تُعد حديقة يلدز اسطنبول (بالتركية: Yıldız Parkı) واحدة من أجمل حدائق اسطنبول ووجهاتها العائلية التي يقصدها الأتراك والسياح من العرب والأجانب أثناء جولات السياحة في تركيا

يرجع تاريخ يلدز بارك اسطنبول لعصر الخلافة العثمانية وتحديدًا عهد السلطان عبد المجيد الثاني حينما أصدر قراره بتأسيس قصر مهيب تُحيطه مساحات شاسعة من الخُضرة والأشجار والنباتات الرائعة والنادرة والمجاري المائية والنوافير بهيئة مُشرّفة تُمثّل الدولة التركية عند استضافة ضيوفها من الحكام والدبلوماسيين الأجانب بالقصر وإقامة الاحتفالات الرسمية والمُناسبات الوطنية المُختلفة في مُحيطه.

ومع مرور الوقت تطورت حديقة يلدز في اسطنبول لتضم فصائل نباتية مُتنوعة من بقاع العالم المُختلفة وتتحوّل لواحدة من اماكن سياحية في اسطنبول المفتوحة للجمهور العام وتبعث على الاستجمام بعيدًا عن صخب اسطنبول وزحامها.

تقع حديقة يلدز اسطنبول في منطقة بشكتاش اسطنبول على ساحل البوسفور ، وتًعد واحدة من أهم اماكن السياحة في اسطنبول المُوصى بزيارتها.

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في يلدز بارك اسطنبول

• يُمكنك من خلال زيارة يلدز بارك الاستمتاع بالإطلالة الرائعة التي تُوّفرها الحديقة على مضيق البوسفور والتي تصلح كخلفية ساحرة لأروع الصور الفوتوغرافية التي يلتقطها زوّار المكان.

• تُوّفر حديقة يلدز بارك اسطنبول أجواءً مثالية للاستجمام والاسترخاء بين فصائل مُتنوعة من النباتات والأشجار يصل عددها إلى 120 نوع منها غابات الصنوبر، أشجار التوت والأرز والغار والخزامي (اللافندر).

 

حديقة يلدز اسطنبول
google [email protected]

 

• كما يُمكنك الاستمتاع بالتنزه والتريُّض على ضفاف بحيرة الحديقة الصافية أو على متن جسورها الخشبية العديدة وصولًا للنافورة التي تتوّسطها.

 

حديقة يلدز في اسطنبول
google [email protected]

 

• ويُمكنك كذلك الاستمتاع بإطعام أسراب الأسماك والبط والإوز والطيور المائية الأخرى التي تسبح عبر البحيرة مع منظر رائع للشلالات المُنحدرة.

 

يلدز بارك اسطنبول
google [email protected]

 

• وتُعد زيارة القصر التاريخي الذي تقع في مُحيطه يلدز بارك اسطنبول من أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارة الموقع، حيث يتميّز القصر بموقع رائع أعلى تلة مُرتفعة مع تصميمات رائعة ومُقتنيات أثرية أنيقة، كما يُمكنك الاسترخاء والاستمتاع بمنظر المياه المُتراقصة في منظر بديع.

 

• تُوّفر حديقة يلدز في اسطنبول جلسات عائلية مع إطلالات رائعة على مساحات شاسعة من العُشب والخُضرة من خلال توفير مقاعد وطاولات ومظلات مُريحة.

 

حديقة يلدز بارك اسطنبول
google [email protected]

 

• تُعد حديقة يلدز بارك وجهة مثالية لهُواة ومُحبي التصوير الفوتوغرافي، حيث تعج الحديقة بمجموعة من أجمل الإطلالات والمناظر الطبيعية الخلّابة.

 

حديقة يلدز اسطنبول
google [email protected]

 

• ويُمكنك خلال جولاتك بالحديقة الاستمتاع بوجبة شهيّة من المشويّات والحلويات على الطريقة التركية مع مشروب مُنعش في مطعم يلدز بارك الراقي.

• يُمكنك أخيراً الاستمرار في زيارة المعالم السياحية القريبة من الحديقة مثل ساحل اورتاكوي ، قصر يلدز أو مسجد الحميدية يلدز

 

أوقات عمل حديقة يلدز اسطنبول

يُمكنك زيارة حديقة يلدز بارك اسطنبول في أي وقت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

فنادق قريبة من حديقة يلدز في اسطنبول

فندق كونراد اسطنبول من افضل فنادق بشكتاش اسطنبول ، يبعد عن الحديقة مسافة 570 متر .

خلاصة تقييمات الزوّار العرب 

معظم زوّار الفندق العرب اعطوه تقييم جيّد جدّاً على كافة المرافق والخدمات، الموقع مرتفع للفندق كان شاقاً للوصول كما علّق بعض الزوار.

حجز فنادق

شيراغان بالاس كمبنسكي اسطنبول من افضل فنادق اورتاكوي اسطنبول ، يبعد عن الحديقة مسافة 575 متر فقط.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

معظم زوّار الفندق اعطوه تقييم جيّد جدّاً على الموقع والإطلالة المُميّزة، تعاون الموظفين، النظافة.

حجز فنادق

موقع حديقة يلدز بارك على خرائط جوجل

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *