ميناء يني كابي هي منطقة سياحية شهيرة تضم الميناء وعدد من المرافق والأنشطة الأخرى تتبع مدينة اسطنبول ، يُستخدم هذا الميناء في أغراض مُتنوّعة أهمها الرحلات اليومية إلى كل من يلوا وبورصة، وهما من المناطق السياحية الرئيسية في البلاد وأهم وجهات السياحة في تركيا

ولكن اين يقع ميناء يني كابي اسطنبول ؟ يوجد ميناء ياني كابي بمنطقة الفاتح الحضرية في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول ويتبعها إدارياً، أما ساحة ياني كابي فهي مساحة واسعة تُطل على مضيق البسفور ويُقام بها على مدار العام عدد كبير من الاحتفالات والمهرجانات، مثل مهرجان ايثنو سبورت الثقافي.

كما يوجد بالمنطقة محطة يني كابي للحافلات والسكك الحديدية مما يُسّهل ربطها بباقي أنحاء اسطنبول، ويستقبل ميناء يني كابي يومياً أعداد هائلة من الزوّار كونه يُعد من اجمل المناطق السياحية في اسطنبول

كما يقع بالقُرب من ميناء ياني كابي العديد من أهم مناطق اسطنبول السياحية مثل منطقة اكسراي و لالالي اسطنبول

 

ميناء يني كابي
http://[email protected]

 

افضل فنادق اسطنبول

في اسطنبول مجموعة كبيرة من الفنادق التي تُوّفر كافة الخدمات المُتكاملة والمرافق المُميّزة لإرضاء كافة الأذواق والميزانيات، وفي هذا الدليل نقدم لكم افضل فنادق اسطنبول الموصى بها .. اقرأ المزيد

 

ميناء يني كابي

 

أفضل مزارات منطقة و ميناء يني كابي

وخلال السطور القادمة سوف نتعرّف معًا على أبرز الأماكن السياحية داخل منطقة يني كابي اسطنبول حتى يتسنى لكم معرفة وِجهاتكم السياحية عند زيارتكم القادمة لمنطقة ميناء ميناء ياني كابي .

 

ميدان يني كابي

يمتد ميدان أو ساحة ياني كابي لنحو كيلومترين ويتميّز هذا الميدان عن باقي ميادين اسطنبول بإطلالته الساحرة على مياه مضيق البسفور، كما أنه من الميادين ذات الشعبية الواسعة التي يأتي إليها عدد كبير من الأتراك بغرض الاحتفال بالأعياد القومية والوطنية وكافة المُناسبات الأُخرى، كما تحظى باهتمام واسع من السائحين أيضًا بسبب موقعه الممتاز على البحر.

 

يني كابي
https://[email protected]

 

 

منطقة أنشطة يني كابي

من أفضل المواقع السياحية في يني كابي اسطنبول حيث تضم عدد كبير من المحال التجارية، المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى وجود فرق الفنون الشعبية يوميًا تجول في المنطقة للقيام بتسلية الزوّار بالعروض الفلكلورية الرائعة.

كما تضم منطقة الأنشطة مساحات لعب مُخصصة للأطفال وحدائق مفتوحة تمتد بها المساحات الخضراء المُترامية يُمكنك القيام بالتجوّل بها.

 

ميناء ياني كابي
https://[email protected]

 

 

بقايا الجدار البحري

واحد من أقدم المزارات في يني كابي واسطنبول بشكلٍ عام حيث يضم حطام ومُقتنيات يعود تاريخها لأكثر من 6000 عام قبل الميلاد، أُقيم على بقايا هذا الجدار متحف يضم التحف، المجوهرات والأنتيكات التي عُثر عليها في هذه المنطقة الأثرية ويحظى هذا الموقع بإقبال كبير بين زوّار منطقة يني كابي خاصةً من مُحبي الآثار والتاريخ بشكل عام.

 

اين يقع ميناء يني كابي
https://[email protected]

 

 

متنزه تركمانستان

يُعد هذا المُنتزه من أجمل الحدائق المفتوحة في منطقة ميناء يني كابي حيث يتميّز إلى جوار إطلالته الساحرة على مضيق البسفور، بالمساحات الخضراء المُترامية والأشجار الظليلة، كما أن المنطقة مُجهّزة بمقاعد وأماكن للاسترخاء وكافة المرافق الأُخرى التي قد يحتاجها الزوّار، يلجأ زوّار المدينة إلى هذا المكان بحثاً عن الهدوء والاسترخاء وسط الخُضرة وعلى إطلالة البوسفور، وهي فُرصة أيضاً لالتقاط أجمل الصور.

 

منطقة يني كابي
http://[email protected]

 

 

محطة يني كابي للحافلات المائية

محطة يني كابي للحافلات المائية من أجمل الرحلات السياحية التي سوف تحظى بها داخل منطقة ميناء ياني كابي ، ويرجع ذلك لأنها تُمثّل رحلة بحرية سريعة وآمنة وسط الأمواج من يني كابي إلى مناطق عديدة في اسطنبول مثل بورصة.

تستطيع حجز تذاكر ركوب من المحطة والحصول عليها في نفس اليوم، كما يتوّفر داخل الحافلة المأكولات والمشروبات بمُختلف أنواعها.

 

محطة يني كابي
http://[email protected]

 

 

متنزه يال

من أفضل المنتزهات في منطقة ياني كابي واسطنبول بشكل عام، تصلح لقضاء يوم ترفيهي برفقة الأسرة والأصدقاء حيث تُوّفر مساحات خضراء واسعة تتخللها مناطق للألعاب مُناسبة للضيوف الصغار، بالإضافة إلى مقاعد جيّدة للجلوس والاسترخاء قليلًا بعيدًا عن ضوضاء المدينة الواسعة.

 

منتزه يال يني كابي
http://[email protected]

 

 

متحف زيرات سانات

متحف زيرات سانات هو متحف فني وثقافي أُقيم في عشرينيات القرن الماضي ويضم عدد كبير من اللوحات والجداريات، بالإضافة إلى الأعمال الفنية الأخرى كالمنحوتات التي تجسد تطور الدولة التركية وربط ماضيها بحاضرها، يُمكنك المرور على المتحف لتعرّف عن قُرب على الطراز الذي كان يتبعه الأتراك في معمارهم خلال القرن الماضي.

 

ميناء ياني كابي
https://[email protected]

 

 

أفضل مطاعم يني كابي

يتوّفر خيارات طعام مُتنوّعة في منطقة ميناء يني كابي في اسطنبول على سبيل المثال مطعم أوزبيجم ملي توملي الذي يُقدّم المأكولات البحرية والسلطات إلى جوار الأطباق المحلية.

مطعم الروبيان الأحمر الذي يقع في منطقة الفاتح في ياني كابي خيار آخر فاخر للمأكولات البحرية.

أما مطعم كباب أحمد فهو لعُشاق الأطباق الشرقية والمشويات ويتوافد عليه السائحين العرب بكثرة، ويقع في شارع لانجا بمنطقة الفاتح.

 

ميناء يني كابي اسطنبول
[email protected]

 

أفضل مناطق للتسوّق في ياني كابي

سوق كومكابي للسمك هو أفضل خيار للتسوّق بالمنطقة فمعظم السُيّاح يذهبون إلى هُناك لشراء مُختلف أنواع الأسماك الطازجة ويقع السوق في منطقة الفاتح.

مركز هيستوريا الفاتح للتسوّق هو مكان آخر أكثر شمولية للتسوّق يُقدّم لك الملابس، المنتجات الجلدية، العطور وغيرها من المُنتجات، كما يوجد به السينمات، النوافير وركن خاص للطعام.

 

ميناء يني كابي اسطنبول
[email protected]

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.