مسجد ياووز سليم اسطنبول (بالتركية: Yavuz Selim Camii) أو كما يُعرف باسم مسجد سليم الأول يُعتبر ثاني أقدم مسجد عثماني موجود في مدينة اسطنبول التركية.

يتميّز المسجد بموقعه الجغرافي فهو موجود على الهضبة الخامسة المُطلّة على القرن الذهبي ويُعتبر من أشهر مساجد اسطنبول وأكثر مقاصد السياحة في تركيا استقطابًا للزوّار من جميع أنحاء العالم.

بُني مسجد ياووز سليم اسطنبول في الفترة بين عامي 1520 و1527م وذلك بأمر من السلطان العثماني سليمان القانوني إحياء منه لذكرى والده سليم الأول.

وللتعرُّف على أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة مسجد ياووز سليم اسطنبول وأفضل فنادق اسطنبول القريبة منه يُمكنك مُتابعة المقال.

 

أفضل الأنشطة عند زيارة مسجد ياووز سليم اسطنبول

يُمكنك بداية جولتك من ميدان تقسيم فهي فرصة رائعة لزيارة أشهر معالم اسطنبول في تقسيم مثل متحف الشمع اسطنبول ، حمام غلطة سراي ، شارع الاستقلال اسطنبول ، جسر غلطة وغيرها، بعدها قُم باسقلال الميترو إلى مسجد ياووز سليم.

 

مسجد ياووز سليم اسطنبول

 

• موقع المسجد على الهضبة يجعله مُطلاً على الخزانات الرومانية الأثرية حيث يُمكنكم مُشاهدة ساحة المسجد الأمامية التي تضم أعمدة عديدة مصنوعة من الجرانيت والرخام بالإضافة إلى المأذنتين.

 

مسجد ياووز سليم اسطنبول

 

• يُمكنكم مُشاهدة المسجد من الداخل حيث يتكون من قاعة مُربعّة تعلوها قبة رئيسية ترتفع بمقدار 32 متر تقريباً ويُحيط بهذه القاعة نوافذ ملونة ومُزينة بالخزف.

 

• يُمكنك زيارة القاعة الرئيسية حيث يُحبط بها شمالاً وجنوباً ممرات مسقوفة تؤدي إلى غُرف أُخرى مسقوفة بالقباب وعددها أربع غُرف وقد كانت هذه الغرف مكانًا يسكنه المسافرون.

 

مسجد يافوز سليم اسطنبول

 

• والآن لابد وأنك تشعر بالجوع، يُمكنك الاستمتاع بوجبة محلية تركية في واحد من مطاعم اسطنبول التي تقع بالقُرب من جامع الفاتح مثل مطعم الطاهي، مطعم باب الحارة أو مطعم المدينة.

 

 

• يُمكنكم بعد ذلك الاستمرار في جولتكم السياحية وزيارة المعالم السياحية القريبة من مسجد ياووز مثل جامع الفاتح أو بازار الفاتح اسطنبول

 

مسجد يافوز سليم اسطنبول

 

افضل فنادق اسطنبول القريبة من مسجد ياووز سليم

فندق دوسو دوسي داونتاون من افضل فنادق الفاتح اسطنبول ، يبعد عن المسجد مسافة 1.7 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب 

تقييم مُمتاز للموقع والافطار والخدمات وكافة المرافق على العموم.

حجز فنادق

فندق اول سيزون اسطنبول يُعتبر من افضل فنادق اسطنبول ، يبعد عن المسجد مسافة 2.3 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيّدة في كل من الموقع، طاقم العمل، المرافق. انتقد بعض الزوّار أن عملية تنظيف الغرف ليست يومية، الغرف القياسية صغيرة نوعاً ما.

موقع مسجد ياووز سليم

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *