تُعد مدينة زغرب واحدة من أهم الوجهات السياحية الطبيعية في منطقة أوروبا الوسطى، فالمدينة تتميّز بثروة نباتية وحيوانية مُتنوعة ونادرة جعلت من حدائقها المعلم الأكثر زيارة في كرواتيا، إضافة إلى الجبال والأنهار الجارية التي تجعلها الوجهة المُثلى لهواة المُغامرات والباحثين عن أجواء استجمامية هادئة، فإذا كنت تنوي السفر و السياحة في كرواتيا فتلك هي الواجهة المُثلى لقضاء عُطلة رائعة.

ولهؤلاء نُقدّم المقال التالي ليوضح ويشرح لهم بدقة اين تقع زغرب وكيف يُمكن الوصول إليها من مراكز غيرها من المدن.

 

موقع زغرب

 

افضل فنادق زغرب

تضم زغرب مجموعة من أرقى وافضل فنادق كرواتيا بصفتها العاصمة والمركز الحضاري والسياحي الأول بالبلاد، وبمُتابعة الرابط يُمكنكم التعرف على أفضل فنادق زغرب حسب تقييمات الزوار لعدة عوامل مثل مستوى الخدمات والمرافق، الموقع من المعالم السياحية، مُعدّلات أسعار الإقامة والخدمة، وغيرها .. اقرأ المزيد

 

اين تقع زغرب

 

اين تقع زغرب ؟

زغرب هي عاصمة كرواتيا وإحدى أهم بلدان وسط أوروبا بفضل موقعها الاستراتيجي الحيوي الذي يربط المنطقة بالبحر المتوسط.

تقع زغرب جنوب مرتفعات ميدفيدنيشا وشمال نهر سافا بارتفاع 120 متر فوق مستوى سطح البحر، ولمعرفة اين تقع زغرب بتحديد أكثر عليك الاطلاع على نموذج الخريطة التالي:

 

 

أهم المدن القريبة من زغرب

تتميّز العاصمة الكرواتية زغرب بموقعها الحيوي المُتميّز بين أهم مدن البلد السياحية مثل موتوفن، بولا، روفينج، ميدولين، وغيرها.

لذا وتوفيرًا لعناء البحث عنكم نُقدّم لكم المسافات وأفضل طرق الوصول بين مركز زغرب وشقيقاتها من مدن كرواتيا الرئيسية الأخرى.

 

المسافة بين زادار وزغرب

تقع زغرب على بُعد 286 كم من زادار وهو ما يُعادل القيادة عبر المسار E71 لمدة 3 ساعات 4 دقائق، بينما تستغرق الرحلة بالحافلات العامة 3 ساعات ونصف.

أما إن أردت اختصار مدة السفر كثيرًا فيُمكنك حجز رحلة جوية بين المدينتين لا تتعدى الأربعين دقيقة، وذلك على متن الخطوط الكرواتية الوطنية أو عبر طيران لوفتهانزا والتي توفر من رحلة إلى رحلتين يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين زغرب وسبليت

تقع سبليت على بُعد 410 كم من زغرب ما يُعادل القيادة على المسار E71 لمدة 4 ساعات 21 دقيقة، وتزداد مدة السفر إلى 5 ساعات 13 دقيقة في حال استقلال حافلة عامة.

أما إن لم تكن من هواة السفر لمدد طويلة فالطيران هو خيارك الأمثل، حيث يُمكنك الوصول من زغرب إلى سبليت والعكس خلال 45 دقيقة على متن الخطوط الوطنية والنمساوية وطيران لوفتهانزا من خلال رحلتين إلى 4 رحلات يتم تنظيمهم بدون توقف كل يوم.

 

 

اين تقع زغرب من تروجير؟

تقع زغرب على بُعد 382 كم من تروجير ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات و51 دقيقة عبر المسار E71، وتزيد مدة السفر بين المدينتين لتصل إلى 4 ساعات و35 دقيقة بالحافلة.

ويُمكنك اقتصار المدة إلى 45 دقيقة طيران تقطعها من زغرب إلى سبليت القريبة أو العكس على متن الخطوط الجوية الكرواتية والنمساوية وطيران لوفتهانزا وتوفر جميعها من رحلتين إلى 4 رحلات يومية دون توقف.

 

كم تبعد بولا عن زغرب؟

تقع العاصمة زغرب على بُعد 268 كم من بولا ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات 3 دقائق على المسارين E65,E751، بينما تُقطع المسافة بالحافلة خلال 3 ساعات و30 دقيقة، أما في حالة السفر بالطائرة فلا تتعدى الرحلة 40 دقيقة عبر الخطوط الجوية الكرواتية التي توفر 6 رحلاتٍ أسبوعية دون توقف.

 

اين تقع زغرب من دوبروفينك؟

تقع دوبروفينك على بُعد 600 كم من زغرب العاصمة ما يُعادل القيادة على المسار E71 للوصول خلال 6 ساعات و14 دقائق، وتزداد المدة إلى 10 ساعات و37 دقيقة عند السفر باستخدام الحافلات العامة، وتُختصر مدة السفر إلى 55 دقيقة طيران على متن الخطوط الجوية الوطنية والبولندية وطيران لوفتهانزا وتوفر جميعها من رحلتين إلى 4 رحلات يومية بدون توقف بين المدينتين.

 

المسافة بين زغرب ولوشين

تقع لوشين على بُعد 245 كم من العاصمة زغرب ما يُعادل 4 ساعات و36 دقيقة من القيادة على المسار E65.

 وتصل المسافة إلى 276 كم عند اتخاذ المسار D100 إضافة إلى المسار السابق للوصول خلال 5 ساعات و2 دقيقة، وتزداد مدة السفر لتصل إلى 6 ساعات و6 دقائق عند اتخاذ المسار E70 حيث تُقدّر المسافة بين المدينتين حينها بـ 347 كم.

 

 

كم تبعد زغرب عن روفينج؟

تقع زغرب على بُعد 251 كم من روفينج ما يُعادل السفر بالسيارة لمدة ساعتين و57 دقيقة من اتباع المسارين E751,E65، وتزداد المدة لتصل إلى 3 ساعات و50 دقيقة (318 كم) عند اتخاذ المسار E70.

وباستقلال الحافلات العامة لا تزيد مدة السفر من زغرب لروفينج عن 3 ساعات و15 دقيقة بكل الأحوال.

بينما لا تزيد المسافة في حالة السفر بالطائرة عن 40 دقيقة عبر الخطوط الجوية الكرواتية التي توفر 6 رحلاتٍ أسبوعيًا دون توقف.

 

 

كم تبعد زغرب عن كارلوفاتش؟

تبعد زغرب مسافة 53.6 كم عن كارلوفاتش ما يُعادل القيادة لمدة 46 دقيقة عبر اتخاذ المسار ‪E65‏/‪E71‏، وتُختصر المسافة بين المدينتين إلى 1 ساعة و4 دقائق عند السفر بالحافلة.

 

 

اين تقع زغرب من تشاكوفيتش؟

تقع العاصمة الكرواتية زغرب على بُعد 102 كم من تشاكوفيتش وهو ما يُعادل 1 ساعة 14 دقيقة من القيادة بطول المسار ‪E65‏/‪E71‏، بينما قد تمتد المسافة بين المدينتين إلى 137 كم في حال اتباع المسار E59‏ والذي يُمكن الوصول عبره خلال 2 ساعتان 12 دقيقة بالسيارة.

 

 

وتضم زغرب عددًا من أهم المعالم السياحية التي يحرص السياح من مُختلف الجنسيات على زيارتها عند السفر إلى كرواتيا مثل: حديقة الحيوان والحديقة النباتية الوطنيتين، متحف ميمارا، وغيرها من المعالم التي يُمكنك التعرف عليها بالتفاصيل عبر زيارة الرابط التالي ..اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في زغرب:

افضل 8 من فنادق زغرب الموصى بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *