سنجيب في هذا التقرير عن أهم الأسئلة التي تصلنا حول السياحة في تبوك والتي منها اين تقع تبوك ؟ كم المسافة بين المدينة وتبوك ؟ وكيف يمكن الوصول إليها من العاصمة الرياض، والمسافات بينها وبين المدن السعودية الأخرى بعد التعرّف على نبذة قصيرة حولها.

تُعد تبوك واحدة من أكثر وجهات السياحة في السعودية ارتياداً لدى السكان والسياح، حيث أنها تضم مجموعة من أماكن الجذب التاريخية والطبيعية المختلفة من قلاع أثرية ومتاحف بالإضافة إلى حدائق، ملاهي وشواطئ رائعة على البحر الأحمر.

والآن دعونا نتعرف على اين تقع مدينة تبوك بالتفاصيل الكاملة.

 

اين تقع تبوك

 

اين تقع تبوك على الخريطة :

اين تقع تبوك فى السعودية ؟ تقع منطقة ومدينة تبوك في الجهة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية وتطل المنطقة على ساحل البحر الأحمر، توضح الخريطة التالية اين تقع تبوك فى السعودية على خرائط جوجل:

 

 

أهم المدن القريبة من تابوك :

بعدما تعرّفنا على اين توجد تبوك ، نعرض فيما يلي المسافات بين منطقة ومدينة تبوك ومدن السعودية المهمة كالعاصمة الرياض وبعض المناطق القريبة منها وكيفية الوصول إلى تبوك من تلك المناطق إستناداً إلى خرائط جوجل.

 

كم تبعد تبوك عن الرياض ؟

تبلغ المسافة بين تبوك والرياض نحو 22 كيلو متر فقط حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في 26 دقيقة بالسيارة عبر طريق جدة وشارع الطائف.

 

 

كم تبعد شرما عن تبوك ؟

شرما كم تبعد عن تبوك ؟ تصل المسافة بين شرما وتبوك إلى 158 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ساعتين إلا ثلث بالسيارة.

 

 

كم تبعد ضباء عن تبوك ؟

تبلغ المسافة بين ضباء وتبوك على الخريطة إلى 200 كيلو متر، ويمكن قطع المسافة بين تبوك وضباء في ساعتين و 13 دقيقة فقط بالسيارة عبر المسار الموضح بالخريطة في الأسفل.

 

 

كم تبعد تيماء عن تبوك ؟

تبعد كلا الوجهتين عن الأخرى 261 كيلو متر، ويمكن اجتياز تلك المسافة بالسيارة في ثلاث ساعات إلا ربع عبر المسار الموضح بالخريطة في الأسفل.

 

 

كم تبعد الوجه عن تبوك ؟

يصل طول الطريق الأقصر بين الوجه وتبوك إلى 324 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ثلاث ساعات ونصف بالسيارة بإتباع المسار التالي، كما يمكن السفر بالطائرة في 5 ساعات و 25 دقيقة.

 

 

كم تبعد تبوك عن المدينة المنورة ؟

تبلغ المسافة بين تبوك والمدينة المنورة 683 تقريبًا، ويمكن السفر من تبوك إلى المدينة المنورة والعكس في سبع ساعات إلا 13 دقيقة بالسيارة، أو في ساعة و20 دقيقة عبر الرحلات الجوية.

 

 

كم تبعد طريف عن تبوك ؟

تبلغ أقصر مسافة بين تبوك وطريف نحو 746 كيلو متر عبر المسار المُوضح في الخريطة بالأسفل، ويمكن اجتيازه بالسيارة في سبع ساعات وسبع دقائق، أو في سبع ساعات إلا ثلث عبر الرحلات الجوية غير المباشرة.

 

 

كم تبعد تبوك عن ينبع ؟

تبعد تبوك عن ينبع مسافة تقارب 664 كيلو متر، ويمكن قطع تلك المسافة في سبع ساعات و 10 دقائق بالسيارة، أو في خمس ساعات عبر الرحلات الجوية.

 

 

الديسه كم تبعد عن تبوك ؟

تقع قرية الديسه ذات الطبيعة الخلابة في محافظة ضباء التابعة لإمارة منطقة تبوك وتبعد عن مركز المدينة نحو 250 كيلو متر، ويمكن قطع تلك المسافة بالسيارة في ثلاث ساعات إلا تسع دقائق.

 

 

كم تبعد تبوك عن حقل ؟

تبلغ المسافة بين حقل ومدينة تبوك مسافة 228 كيلو متر، ويمكن قطعها في ساعتين ونصف بالسيارة.

 

 

كم تبعد تبوك عن الاردن ؟

تبعد منطقة تبوك عن المملكة الأردنية الهاشمية نحو 311 كيلو متر، ويمكن الوصول من إحدى الوجهتين إلى الأخرى برّاً بالسيارة في ثلاث ساعات و 24 دقيقة.

 

 

هل لديك سؤال آخر حول اين تقع تبوك في السعودية وكيفية الوصول إليها ؟ إذا كان لديك أسئلة بخصوص موقع تبوك يمكنك إضافته في مربع التعليقات بالأسفل وسوف نجيبك عنه في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في تبوك :

افضل 6 اماكن سياحية في تبوك السعودية

افضل 5 من فنادق تبوك الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في تبوك مجرّبة

افضل 5 اسواق في تبوك ينصح بزيارتها

اين تقع تبوك وما هي اهم المدن القريبة منها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *