السياحة في سريلانكا ليس لها مثيل فهي تتميّز بالشواطئ الرائعة والطبيعة الساحرة، يتوافد عليها الآلاف من السُيّاح سنويًا لزيارة أبرز المعالم السياحية وقضاء عُطلاتهم السنوية في أماكن الترفية الرائعة مثل منتزه يالا الوطني، القلعة الصخرية سيجيريا، إلى جانب الاستمتاع بمُشاهدة الأثار التاريخية العريقة، ولا سيّما قضاء وقت مُمتع بجانب إحدى شواطئ سريلانكا الرائعة.

إن كُنت ممن يُخططون للسفر إلى تلك الوجهة المُمتعة لابد وأن تعرف اين تقع سريلانكا على الخريطة؟ والمسافة بين أهم مُدنها السياحية، وهذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية.

 

اين تقع سريلانكا

 

افضل فنادق سريلانكا

تضم سريلانكا مجموعة فاخرة من الفنادق والمُنتجعات ذات إطلالة على الجُزر والمواقع التاريخية كما تُوّفر خدمات فندقية رائعة لزوّارها، ولذلك جمعنا لكم عدد من أفخم فنادق سريلانكا مع أهم المُميّزات والأنشطة الترفيهية لكل منها، إلى جانب تقييمات الزوّار العرب السابقين لتلك الفنادق في التقرير التالي .. اقرأ المزيد

 

موقع سيريلانكا

 

اين تقع سريلانكا على الخريطة

تقع دولة سريلانكا شمال المحيط الهندي بالتحديد جنوب شبه القارة الهندية، تحُدّها من الجنوب قارة آسيا، ومن الشمال الهند، وتقع سريلانكا في الجنوب الشرقي لجزر المالديف، بينما يحُدّها خليج البنغال من الشمال الشرقي، ومن الجزء الجنوبي تُحدّها السلاسل الجبلية.

فيما يلي يُمكن أن تتعرّف على اين تقع سريلانكا بالتحديد على الخريطة.

 

 

كيفية السفر إلى سريلانكا

بعدما تعرّفنا على اين تقع سريلانكا على الخريطة، دعونا نُلقي نبذة عن كيفية السفر إلى هذه البلد الرائعة.

يُمكنك استخراج الفيزا إما عن طريق الإنترنت أو من خلال زيارة سفارة سريلانكا في بلدك، تكلفة سعر الفيزا للفرد الواحد حوالي 35 دولار من خلال المكاتب، وإما استخراجها عن طريق الإنترنت فيتكلف 30 دولار، وللأطفال من هم أقل من 16 عام يُستخرج لهم فيزا الترانزيت مجانية، صلاحية الفيزا ستة أشهر منذ تاريخ استخراجها.

 

اين تقع مدينة كولمبو من كاندي

قُدّرت المسافة بالكيلو متر بين مدينة كولمبو وكاندي بحوالي 114 كم، أي تستغرق سفر بالسيارة ما يُوازي ثلاثة ساعتين و 42 دقيقة، من خلال أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

كم تبعُد مدينة بنتوتا عن جالي سريلانكا

تبلُغ المسافة بين مدينة جالي سريلانكا وبنتوتا حوالي 70.5 كيلو متر، أي ما يُقارب حوالي ساعة و5 دقائق، ويُمكن أن تقطع تلك المسافة باستخدام السيارة عبر الطريق المُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع دامبولا من نوارا إليا

تُقدّر المسافة بين المدينتين بحوالي 153 كيلو متر، أي ما يُقارب من سفر بالسيارة حوالي 4 ساعات و 16 دقيقة، ولمعرفة أسرع مسار يُمكنك السفر من خلاله عليك بالإطلاع على الخريطة أدناه.

 

 

كم تبعُد المسافة بين ترينكومالي و أنورادابورا

تبلّغ المسافة بين ترينكومالي ومدينة أنورادابورا بالكيلو متر حوالي 108 كم، يُمكنك السفر بالسيارة لتقطع المسافة في حوالي ساعة و 53 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع راتنابورا من بادولا

قُدّرت المسافة بالكيلو متر بين المدينتين بحوالي 131 كم، أي ما يُقارب حوالي ثلاثة ساعات و 22 دقيقة، ويُمكن أن تصل عن طريق السفر بالسيارة عبر أسرع مسار حركة مرور عادية مُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين كولمبو ومدينة  بادولا

تبعُد مدينة كولمبو عن بادولا بما يقرُب من  231 كيلو متر، وذلك حسب تقديرات خرائط جوجل، يُمكن أن تُسافر بالسيارة لتصل في خمسة ساعات و 35 دقيقة.

 

 

اين تقع ترينكومالي من دامبولا

تبلُغ المسافة بالكيلو متر بين هاتين المدينتين بحوالي 106كم، ويُمكن قطع المسافة بينهما لتصل خلال ساعة و 47 دقيقة، حينما تُريد السفر بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين مدينة راتنابورا و دامبولا

تبلُغ المسافة من مدنية راتنابورا ودامبولا بالكيلو متر حسب تقديرات خرائط جوجل بحوالي 168 كم، أي ما يُوازي 3 ساعات و35 دقيقة حينما تُسافر بالسيارة.

 

 

بعد أن جاوبنا على سؤال اين تقع سريلانكا ، دعونا نُلقي عليكم نبذة عن السياحة في سريلانكا ، سريلانكا وجهة لمُحبي وعُشاق الطبيعة ولمن دائم البحث عن اكتشاف الأماكن السياحية الجديدة فهي تُعتبر أهم وجهات السياحة على مستوى العالم لغناها بالطبيعة الجذّابة، ولمعرفة المزيد من المعالم والآثار التاريخية في مدن سريلانكا عليك قراءة السطور التالية .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *