مدينة شرم الشيخ هي واحدة من مدن مصر الساحلية والتي لها أهمية سياحية كبيرة حيث صُنفت كأفضل مدن السياحة في مصر على الإطلاق.

تتميّز شرم الشيخ بوجود الشواطئ المُتنوعة على ساحل البحر الأحمر، الفنادق المُتعددة، مراكز التسوق، المُنتجعات، المطاعم والمقاهي المشهورة، هذا بالإضافة للعديد من المعالم السياحية  الأخرى مثل خليج نعمة ومُدن الألعاب المائية.

وخلال هذا التقرير سوف نُجيب على بعض التساؤلات ومن أهمها اين تقع شرم الشيخ وما هي أهم المدن القريبة منها، مع تدعيمكم بخرائط توضّح المسافات وأقصر الطرق للوصول فيما بينهم.

 

اين تقع شرم الشيخ

 

افضل فنادق شرم الشيخ

في حالة كنت قد نويت زيارة مدينة شرم الشيخ الساحرة وتبحث عن افضل فنادق شرم الشيخ المُميزة، فكُل ما عليك هو الاطلاع على التبويب التالي الذي يجمع افضل فنادق مصر في شرم الشيخ .. إقرأ المزيد

 

اين تقع شرم الشيخ على الخريطة

 

اين تقع مدينة شرم الشيخ على الخريطة

تقع مدينة شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر عند نقطة التقاء خليج العقبة مع  قناة السويس، وهي من أشهر وأهم مُدن مصر السياحية ومن أهم مقاصد السياحة لجميع الفئات المحليين والسُياح، تبلغ مساحة مدينة شرم الشيخ 480 كم مربع، ولذلك وهي أكبر مدينة توجد في جنوب سيناء.

ولمعرفة اين تقع شرم الشيخ على الخريطة تحديدًا، يُمكنك الاطلاع على الخريطة المُوضحة:

 

 

اهم المدن القريبة من شرم الشيخ

بعد أن عرفنا اين تقع شرم الشيخ في مصر ، سنوضح الآن موقع مدينة شرم الشيخ بالنسبة لبعض مدن مصر المشهورة مثل القاهرة، الإسكندرية، الغردقة، مرسى علم، مرسى مطروح والأقصر، وكيف يُمكن الانتقال منها وإليها من مدينة شرم الشيخ.

 

اين توجد شرم الشيخ من القاهرة

تتراوح المسافة من القاهرة وشرم الشيخ حوالي 511 إلى 579 كم تقريبًا أي ما يُعادل 6 إلى 8 ساعات بالسيارة، وفقًا للمسار الذي تتبعه والذي ينحصر بين ثلاث طرق رئيسية:

عبر طريق رأس سدر – الطور والذي يستغرق 6 ساعات و5 دقائق فقط بالسيارة لمسافة 511 كم.

عبر الغردقة – الاسماعيلية/الغردقة – القاهرة والذي يستغرق سبع ساعات 41 دقيقة بالسيارة لمسافة 579 كم.

أو جوًا عبر طريق القاهرة – شرم الشيخ والذي يستغرق ساعة واحدة فقط عبر مطار القاهرة الدولي.

 

 

اين تقع شرم الشيخ من الغردقة

تُقدّر المسافة بين شرم الشيخ والغردقة بحوالي 117 كم تقريبًا أي ما يُعادل ثلاث ساعات وثلاث دقائق من السفر عن طريق السيارة.

 

 

اين تقع مدينة شرم الشيخ من الاسكندرية

تتراوح المسافة بين مدينة شرم الشيخ والإسكندرية بحوالي 740 إلى 782 كم أي ما يُعادل ثمانية إلى تسعة ونصف من الساعات على حسب الطريق الذي سيسلكه وهو واحد من ثلاث طرق رئيسية:

عبر المسار 75M وطريق رأس سدر – الطور والذي يستغرق حوالي ثماني ساعات و27 دقيقة لمسافة 740 كم.

أو عبر المسار 40M وطريق رأس سدر – الطور والذي يستغرق حوالي تسع ساعات و22 دقيقة لمسافة 782 كم.

كما  يُمكن قطع المسافة في مدة أقصر عن طريق السفر جوًا من مطار برج العرب وصولًا لمطار شرم الشيخ في حوالي ساعة وعشر دقائق.

 

 

اين تقع شرم الشيخ في مصر من مرسى علم

تبُعد مدينة شرم الشيخ عن مرسى علم بمسافة 396 كم، حيث تستغرق الرحلة بين المدينتين بالسيارة حوالي ست ساعات و16 دقيقة عبر طريق القصير – مرسى علم.

 

 

اين توجد شرم الشيخ من مرسى مطروح

تبُعد مدينة شرم الشيخ عن مرسى مطروح بمسافة 959 كم، حيث تستغرق الرحلة بين المدينتين بالسيارة حوالي عشر ساعات و44 دقيقة عبر طريق رأس سدر – الطور.

 

 

اين تقع شرم الشيخ من الأقصر

تبُعد مدينة شرم الشيخ عن مدينة الأقصر بمسافة 410 كم، وتستمر الرحلة بين المدينتين بالسيارة حوالي ست ساعات و39 دقيقة عبر طريق الغردقة – قنا/طريق قنا – سفاجا.

 

 

قدّمنا لحضراتكم بهذا المقال موقع مدينة شرم الشيخ وأقرب المدن السياحية منها لتستطيع التخطيط لرحلة سياحية مُميزة، ويُمكن معرفة أهم معالم ومزارات السياحة في شرم الشيخ عن طريق الاطلاع على المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *