اين تقع اشبيلية ؟ كم تبعد اشبيليه عن برشلونه ؟ كم تبعد اشبيليه عن مدريد ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين زوّارنا الأعزاء الراغبين في السياحة في اشبيلية ، في التقرير التالي سوف نُجيب عن كل هذه الأسئلة وأكثر بعد أن نتعرّف أولاً على نبذة قصيرة حول تلك المدينة السياحية الساحرة.

تُعد اشبيلية واحدة من أجمل بقاع السياحة في اسبانيا على الإطلاق، ففيها تمتزج الثقافة الإسبانية الغربية مع حضارة بلاد المغرب العربي والتاريخ الإسلامي الأندلسي العريق الذي يتضح في عمارة معالمها القديمة التي تعود بدورها إلى العصور الوسطى مثل برج الخيرالدا الشهير.

وعلى الرغم من أن السُيّاح يفدون إليها طوال العام، إلا أن افضل وقت لزيارة اشبيلية يكون في فصل الربيع ونهاية فصل الخريف حيث يكون الجو لطيفًا والأجواء هادئة، على عكس شهري يوليو وأغسطس حيث تكون المدينة مُكتظة بالسُيّاح.

 

اين تقع اشبيلية

 

افضل فنادق اشبيلية

تضم اشبيلية العديد من الفنادق التي تُعد من  افضل فنادق اسبانيا الفاخرة التي تتميز بأروع الإطلالات البانورامية على أبرز المعالم السياحية بها.

قمنا بإعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من أفضل خيارات الإقامة المُتاحة في اشبيلية لمساعدتكم على إختيار أفضل وأنسب فندق بالسعر الأمثل .. اقرأ المزيد

 

اين تقع اشبيلية في اسبانيا

 

اين تقع اشبيلية على الخريطة :

تقع مدينة ومقاطعة اشبيلية على ضفاف نهر الوادي الكبير في منطقة أندلوسيا جنوبي إسبانيا، ويمكنك الإطلاع على الخريطة في الأسفل لمعرفة اين تقع اشبيلية في اسبانيا بالتحديد على خرائط جوجل.

 

 

أهم المدن القريبة من اشبيلية :

بعدما تعرّفنا على اين تقع اشبيلية الرائعة، سنُجيب الآن على أهم الأسئلة حول علاقتها بالمدن الإسبانية السياحية الأخرى مثل العاصمة مدريد، برشلونة، غرناطة وقرطبة وكيفية التنقّل بين اشبيلية وتلك المدن بوسائل المواصلات المختلفة.

 

كم تبعد اشبيليه عن مدريد ؟

تبلغ المسافة بين اشبيلية ومدريد حسب خرائط جوجل إلى نحو 528 كيلو متر على الطريق البري الأقصر الواصل بينهما، ويمكن قطع تلك المسافة في 5 ساعات وربع بالسيارة، وفي 3 ساعات إلا الربع بالقطار السريع.

 

 

كم تبعد اشبيليه عن برشلونه ؟

تقدر المسافه بين اشبيليه وبرشلونه برًّا بحوالي 996 كيلو متر أي ما يقارب مسيرة 9 ساعات و 26 دقيقة بالسيارة على المسار المُوضح بالخريطة التالية، وتعتبر الطائرة هي الوسيلة الأسرع والأسهل للتنقّل بين المدينتين حيث تستغرق الرحلة أقل من ساعة و 35 دقيقة.

 

 

كم تبعد غرناطة عن اشبيلية ؟

تبلغ المسافة بين اشبيلية وغرناطة نحو 256 كيلو متر، ويمكن قطع تلك المسافة في ساعتين و 36 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوضح بالخريطة بالأسفل، كما يمكن التنقّل بين المدينتين بواسطة القطار السريع في أربع ساعات إلا الربع ساعة.

 

 

كم تبعد ملقا عن اشبيلية ؟

تبلغ المسافة البرية الأقصر بين اشبيلية وملقا 205 كيلو متر، ويمكن قطعها في ساعتين وربع بالسيارة أو في 50 دقيقة فقط بالقطار السريع.

 

 

كم تبعد اشبيلية عن قرطبة ؟

تبعد اشبيلية عن قرطبة مسافة 145 كيلو متر تقريبًا، ويمكن السفر من اشبيلية إلى قرطبة والعكس بالسيارة في ساعتين إلا ثلث أو بالقطار السريع في ساعة إلا ربع.

 

 

بعدما تعرفت على اين تقع اشبيلية، لمعرفة أهم معالم السياحة في اشبيلية والتي نوصي بزيارتها يُمكنك متابعة المقال التالي على موقعنا بالضغط على اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اشبيلية :

افضل 7 اماكن سياحية في اشبيلية

افضل 8 من فنادق اشبيلية الموصّى بها

افضل 4 شقق فندقية مجرّبة في اشبيلية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *