تحتل دولة صربيا مكانة عظيمة وسط الدولة الأوروبية حيث يسودها الأمان والسلام الداخلي، وتمتلك مقومات وسيمة جعلتها من أهم أماكن السياحة في اوروبا كما أنها دولة قوية تشترك في الكثير من المُنظمات الدولية.

وتتميز دولة صربيا بالحياة الليلية المُبهجة حيث يُقام بها العديد من المهرجانات والفعاليات الحيوية التي تعتبر من أهم مهرجانات القارة الأوروبية بالكامل.

كما تشتهر صربيا بالسياحة العلاجية وفقًا لما ينتشر بها من ينابيع المياه الساخنة التي يتم استخدامها في استشفاء مصابي الأمراض الجلدية بصورة سريعة، وللتعرف على اين تقع صربيا تابع معنا فيما يلي.

 

اين تقع صربيا

 

افضل فنادق صربيا

تمتلك دولة صربيا قائمة متلألاة من أرقى الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية السامية، حيث تتميز بموقع استراتيجي يتوسط أكبر عدد من المزارات السياحية في صربيا.

كما أنها تقوم بتوفير أروع أماكن الإقامة العصرية بمرافقها الحديثة وخدماتها الفندقية المُدهشة، تعرف على افضل فنادق صربيا من خلال التبويب التالي .. اقرأ المذيد

 

افضل فنادق صربيا

 

اين تقع صربيا على الخريطة ؟

اين تقع صربيا ؟ تقع دولة صربيا في الجهة الجنوبية الشرقية من القارة الأوروبية، وتتميز بموقعها الاستراتيجي التي يتوسط شبه جزيره البلقان، ويحدها من الجهة الشمالية دولة المجر، ومن الجهة الشرقية دولتي بلغاريا ورومانيا، ومن الجهة الجنوبية إقليم مقدونيا، ومن الجهة الغربية الجبل الأسود ومجموعة من الدول تشمل الهرسك، البوسنة وكرواتيا.

ويسود دولة صربيا المناخ القاري الذي يتسم بالحرارة المرتفعة صيفًا والحرارة المنخفضة شتاءً، كما يتميز بهطول الأمطار بشكل قوي على الجبال الشاهقة التي تقع في منتصف دولة صربيا، ويتحدث المُقيمون بها اللغة الصربية حيث تعتبر اللغة الرسمية لها، وتعتبر مدينة بلغراد هي العاصمة الأساسية لها.

 

 

كيفية السفر إلى صربيا؟

اين تقع صربيا ؟ ينبغي على كل من ينوي السفر إلى صربيا أن يتوجه إلى السفارات الصربية المنتشرة في جميع دول العالم حتى يتمكن من استخراج التأشيرة إلى دولة صربيا.

لكن من يحمل تأشيرة أو بطاقة إقامة لكل من منطقة شنغن، الاتحاد الاوروبي، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة يُمكنه دخول صربيا دون عمل تأشيرة مُخصصة لها لمدة تسعين يوم إلى ستة أشهر، ولا يُمكن أن تتجاوز هذه المدة ستة أشهر متتالية.

 

المسافة بين أهم مدن صربيا

تحظى دولة صربيا على شهرة واسعة حيث الريف الصربي الشهير لما يتمتع به من وديان وسهول وطبيعة غنّاء، تعرف على أهم مدن صربيا السياحية والمسافات المقطوعة بينهما بالكيلومترات، والمدة الزمنية التي يُمكن التحرك خلالها بين كل مدينتين.

 

المسافة بين مدينة نيس ومدينة ليسكوفاتس

تُقدر المسافة بين مدينة نيس ومدينة ليسكوفاتس حوالي 44.8 كيلو متر، وتبلغ المدة الزمنية التي يتم استغراقها حوالي 46 دقيقة عند استخدام السيارة.

 

 

المسافة بين مدينة بلغراد وفاليفو

تصل المسافة بين مدينة بلغراد ومدينة فاليفو حوالي 88.6 كيلو متر، ويُمكن الانتقال بين المدينتين عن طريق السيارة في مدة زمنية تُقدر بحوالي ساعة و36 دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة بلغراد ونوفي ساد

تُقدر المسافة بين مدينة بلغراد ومدينة نوفي ساد نحو 93.8 كيلو متر، وتبلغ المدة الزمنية بينهما بحوالي ساعة و3 دقائق بواسطة السيارة، ويُعتبر المسار A1 هو أسرع مسار لكن هناك عبور رسوم في هذا المسار.

 

 

المسافة بين مدينة نيس ومدينة تشاتشاك

تصل المسافة بين مدينة نيس ومدينة تشاتشاك حوالي 184 كيلو متر، وعندما يتم استئجار سيارة ملاكي يتم الوصول في خلال ساعتان و44 دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة بلغراد ومدينة نيس

تبلغ المسافة بين مدينة بلغراد ومدينةنيس حوالي 238 كيلو متر، ويُمكن الوصول في خلال ساعتان و25 دقيقة عن طريق استئجار سيارة.

 

 

المسافة بين مدينة نيس ومدينة بريشتينا

تصل المسافة بين مدينة نيس ومدينة بريشتينا حوالي 295 كيلو متر، ويأخذ الوقت المُستغرق بين المدينتين حوالي 4 ساعات و6 دقائق عند استخدام السيارة.

 

 

المسافة بين مدينة نيس ومدينة نوفي ساد

تعتبر المسافة الواقعة بين مدينة نيس ومدينة نوفي ساد حوالي 328 كيلو متر، حيث يُمكن الوصول في خلال مدة زمنية قدرها 3 ساعات و25 دقيقة عند طريق السيارة.

 

 

وبالوصول إلى هذه الفقرة نكون قد انتهينا من معرفة اين تقع صربيا وأهم المدن السياحية الموجودة بها، المسافات الواقعة بين كل مدينة وأخرى، وكيفية السفر إلى دولة صربيا.

ننتقل الآن إلى معرفة أهم المزارات السياحية في دولة صربيا التي تعمل على جذب أعداد غفيرة من السياح كحديقة دانوب، قلعة بيتروفارادين، وجبل كوباونك، تعرف على أشهر معالم السياحة في صربيا من خلال هذه القائمة المُجمعة .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *