إن كنت تنوي السفر إلى اسكتلندا كسائح يبحث عن أجواء هادئة من الاسترخاء والاستجمام فلابُد أن سؤال مثل اين تقع اسكتلندا وما أهم المدن المُحيطة بها والتي يُمكنك زيارتها خلال رحلتك يتبادر إلى ذهنك.

ولكن لن ينشغل بالك طويلاً حيث يُقدّم لك المقال التالي معلومات تفصيلية حول موقع اسكتلندا والمدن السياحية القريبة منها.

 

اين تقع اسكتلندا وما هي اهم المدن القريبة منها

 

افضل فنادق اسكتلندا

أما إن كنت تعلم اين تقع اسكتلندا وأنت في رحلة سياحية بها الآن، وتبحث عن أفضل خيارات الإقامة هُناك والتي تُوفر مستوى راقي من الخدمات، فيُمكنك التعرف على افضل فنادق إسكتلاندا من خلال زيارة الرابط التالي

 

موقع اسكتلندا

 

اين تقع اسكتلندا

اسكتلندا هي جزء من أراضي المملكة المُتحدة تقع إلى الجنوب منها، وإلى الشمال الغربي من القارة الأوروبية ككُل، يحُدها من الشرق بحر الشمال ومن الغرب المُحيط الأطلنطي.

ولقد كانت اسكتلندا دولة مُستقلة حتى مُنتصف العام 1707 حيث صدر قانون الوحدة الذي ضم أراضيها للأراضي البريطانية وجعل من إدنبرة عاصمتها وجلاسكو أهم مُدنها، وتتمتع البلاد بطبيعة جغرافية مُتنوعة تُشكّل المُرتفعات جزء أساسي منها مع الأنهار والبحيرات والسهول والوديان ومجموعة من الجزر.

ولمعرفة اين تقع اسكتلندا على الخريطة بالتحديد يُمكنك الاطلاع على خريطة اسكتلندا التالية:

 

 

أهم المدن القريبة من اسكتلندا

تتمتع اسكتلندا بموقع مُتميّز بين المدن البريطانية الأخرى، خلال السطور التالية سنستعرض موقع اسكتلندا بين أهم هذه المدن وكيف يُمكنك الوصول منها وإليها عبر شبكات الطرق ووسائل النقل المُختلفة.

 

كم تبعد اسكتلندا عن لندن ؟

تُقدّر المسافة بين اسكتلندا ولندن بنحو 467 ميل أي ما يعني السفر لمدة 8 ساعات و 3 دقائق عبر المسار M6.

ويُمكنك التنقُّل بين لندن واسكتلندا عبر القطار أو السيارة الخاصة، كما تُوفر مدن اسكتلندا حافلات عامة للتنقُّل فيما بينها.

 

 

المسافة من اسكتلندا إلى مانشستر

تختلف المسافة بين اسكتلندا ومانشستر باختلاف الطرق والمسارات المُتبعة خلال السفر، فمثلاً عند إتباع المسار M6 ستكون المسافة 269 ميل تقريباً أي ما يُقارب 4 ساعات و 47 دقيقة.

أما إن اتبعت المسار A66 ستبلغ المسافة 323 ميل أي ما يُقارب 5 ساعات و 50 دقيقة.

بينما يستغرق المسار A1 مسافة 344 ميل بمُعدّل زمني 6 ساعات و 38 دقيقة.

ويُمكنك قطع المسافة بين مانشستر واسكتلندا عبر القطار أو الترام أو الحافلات العامة، وكذلك سيارات الأجرة أو السيارة الخاصة.

 

 

المسافة بين ايرلندا واسكتلندا

تُقدّر المسافة بين اسكتلندا وايرلندا بنحو 375 ميل من السفر لمدة 9 ساعات و 19 دقيقة عبر المسار A77، وبنحو 544 ميل من السفر لمدة 10 ساعات و 45 دقيقة عبر المسار M6.

ويُمكنك قطع المسافة بين ايرلندا واسكتلندا عبر الحافلات المشهورة باسم حافلات دبلن، أو القطارات، أو العبّارات البحرية.

 

 

وبعد أن أصبحت مُلمًا بكافة المعلومات حول اين تقع اسكتلندا وموقعها تحديداً لا يتبقى سوى قرار السفر لقضاء رحلة سياحية لا تُنسى، حيث تضم اسكتلندا عدداً من المعالم السياحية الهامة والطبيعية الخلّابة التي تجتذب إليها السياح على مدار العام من كل مكان بالعالم.

ولعل أهمها قلعة إدنبرة، قلعة ستيرلينغ، جزيرة اليان دونان، بحيرة لوخ نيس، قرية سكارا براي، شاطئ لوسكنتاير، بينما تمتلك البلاد مواقع مُتميّزة للسياحة الشتوية مثل المراعي والمُرتفعات الجبلية، جزر ترانسي وسكاي وشيلداج، خليج توريدون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *