اكتسبت جزيرة سانتوريني مكانة عالمية كأهم وجهات السياحة في اليونان بل وصُنفت ضمن أفضل 10 جزر في العالم وفقًا لاحصائيات عالمية، حيث المباني المُقببة بألوان الأبيض والأزرق على جانبي المنحدرات الصخرية، والشواطئ الرملية بالألوان الأسود والأحمر والصخور الزجاجية لتكونها قبل 3600 عام من طبقات الحمم البركانية، إنها مدينة الألعاب المائية وقِبلة العُشاق والرومانسية.

انطلاقك في رحلة سياحية هادئة إلى جزيرة سانتوريني يلزمه التعرف أولًا على اين تقع سانتوريني باليونان ؟! تابع السطور القادمة ففيها إجابة لما يُراودك من تساؤلات.

 

اين تقع سانتوريني

 

افضل فنادق سانتوريني

المكانة العالمية وسحر الموقع لجزيرة سانتوريني السياحية جعلها تزدحم بالمنتجعات الشاطئية و افضل فنادق اليونان التي توفر سبل الراحة والاسترخاء ومرافق الترفيه بمميزات مختلفة تُناسب كافة القوى الشرائية، ويُمكنكم التعرف على افضل فنادق سانتوريني من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع سانتوريني اليونانية

 

اين تقع جزيرة سانتوريني

تقع جزيرة سانتوريني إلى الجنوب الشرقي لليونان بمسافة 200 كم مباشرة على ساحل جنوب بحر إيجه وسط أرخبيل كيكلاديس، ولمعرفة اين تقع سانتوريني بالتحديد داخل اليونان عليك مُراجعة الخريطة التالية:

 

 

اين توجد سانتوريني بين مدن اليونان الأخرى؟

يُحيط بجزيرة سانتوريني عددًا كبيرًا من المدن اليونانية الرئيسية على خريطة السياحة العالمية، في السطور التالية نوضح اين تقع سانتوريني والمسافات وطرق الوصول من مركز سانتوريني لهذه المدن والعكس لتنعم بجولة سياحية مُمتعة ومُميّزة بالأراضي اليونانية.

 

اين تقع سانتوريني من رودس؟

تبعُد سانتوريني عن مدينة رودس مسافة 302 كم وهو يُعادل القيادة مدة 14 ساعة 30 دقيقة عبر مسار ‪Chalki – Thira (Santorini)‬‏

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بنحو 2 ساعتان 55 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران أولمبيك الجوية بالتوقف محطة واحدة أو أكثر.

 

 

اين تقع سانتوريني من أثينا ؟

تبعُد سانتوريني عن مدينة أثينا مسافة 300 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 8 ساعات 32 دقيقة عبر مسار ‪Folegandros – Sifnos‏.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بنحو 45 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران ريانفولوتيا خطوط أولمبيك الجوية التي توفر من 6 إلى 8‏ رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين سانتوريني وسالونيك

تبعُد سانتوريني عن سالونيك مسافة 813 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 14 ساعة 33 دقيقة عبر مسار ‪A/D PAThE‏/‪NEO Athinon Thessalonikis‏/‪A1‏/‪E75‏.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بنحو 982 كم وهو ما يساوي القيادة لمدة 16 ساعة 12 دقيقة عبر مسار ‪Egnatia Odos‏/‪A2‏/‪E90‏ و‪A/D PAThE‏/‪NEO Athinon Thessalonikis‏/‪A1‏/‪E75‏.

 

 

اين تقع سانتوريني من باتراس؟

المسافة بين سانتوريني وباتراس تُقدر بنحو 537 كم وهو يُعادل بالقيادة مدة 11 ساعة 31 دقيقة عبر مسار ‪E65‏.

كما تبعُد مسافة 618 كم وهو يُعادل بالقيادة مدة 13 ساعة 4 دقائق عبر مسار ‪A/D PAThE‏/‪NEO Athinon Thessalonikis‏/‪A1‏/‪E75‏.

 

 

اين تقع سانتوريني من هيراكليون؟

تقع سانتوريني على بُعد مسافة 145 كم من هيراكليون وهو ما يوزي بالقيادة 6 ساعات 7 دقائق عبر مسار ‪Iraklio – Santorini‏.

 

 

اين تقع سانتوريني من بيرايوس؟

تقع سانتوريني على بُعد مسافة 288 كم من بيرايوس أي ما يُعادل القيادة لمدة 8 ساعات 19 دقيقة عبر مسار ‪Folegandros – Sifnos‏.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بنحو 45 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران ريانفولوتيا خطوط أولمبيك الجوية التي توفر من 6 إلى 8‏ رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين سانتوريني وبيريستيري

تبعُد سانتوريني عن بيريستيري مسافة 301 كم وهو يُعادل بالقيادة مدة 8 ساعات 37 دقيقة عبر مسار ‪Folegandros – Sifnos‏ و‪Folegandros – Santorini(Thira)‏.

كما تبعُد مسافة 336 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 9 ساعات 32 دقيقة عبر مسار ‪Folegandros – Sifnos‏.

كما تُقدر المسافة بين مدينتي سانتوريني وبيريستيري بنحو 45 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران ريانفولوتيا خطوط أولمبيك الجوية التي توفر من 6 إلى 8 رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع سانتوريني من كالاماريا؟

تبعُد سانتوريني عن كالاماريا مسافة 835 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 14 ساعة 23 دقيقة عبر مسار ‪A/D PAThE‏/‪A1‏.

كما تبعُد مسافة 915 كم وهو ما يُساوي القيادة لمدة 16 ساعة 5 دقائق عبر مسار ‪A/D PAThE‏/‪NEO Athinon Thessalonikis‏/‪A1‏/‪E75‏.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بنحو 2 ساعتان 25 دقيقة بالطيران عبر خطوط أولمبيك الجوية واحدة‏ أو أكثر من محطات التوقف.

 

 

تضم سانتوريني الكثير من الوجهات الشاطئية والترفيهية والأثرية وملذات الطبيعة الساحرة التي تجذب ملايين السياح عند زيارتهم لليونان مثل: مدينة ثيرا العتيقة، شاطئ أمود، شاطئ بيريفولوس، وغيرها من الأماكن والأنشطة التي يُمكنك معرفة المزيد عنها من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *