مدينة صلالة تُعد ثاني أكبر مدن عمان السياحية تتميز بالموقع الفريد في شبه الجزيرة العربية، حيث السلاسل الجبلية والمساحات الخضراء الرائعة والينابيع في فصل الخريف، أطفى ذلك على المدينة جمالاً لا يُضاهي، فهي تُعد من أبرز مدن عمان الزاخرة بالسيُاح من كافة بلدان العالم لقضاء عُطلة عائلية لا تُنسي.

فإن كنت ممَن يُخططون لرحلة سياحية قريبًا إلى لؤلؤة السلطنة عليك بمعرفة اين تقع صلالة وكم تبعُد عن أهم مدن عمان الأخرى كما نتعرف على وسيلة الانتقال بين كل مدينة وأخرى وفقًا لتقديرات خرائط جوجل.

 

اين تقع صلالة

 

افضل فنادق صلالة

إلى جانب المعالم السياحية والآثار التاريخية التي تحمل في طياتها عبق التاريخ العماني الأصيل تضم صلالة مجموعة كبيرة من فنادق سلطنة عمان عالية المستوي ذات إطلالة على الشواطئ الرملية وأشجار النخيل توفر كافة الخدمات الفندقية التي تضمن لك إقامة مُريحة، لمعرفة افضل فنادق صلالة وعروض الأسعار عليك زيارة هذا الرابط .. اقرأ المزيد

 

اين تقع صلالة

 

اين تقع صلالة

تقع صلالة على الساحل الجنوبي من سلطنة عمان، ويُمكن أيضًا اعتبارها ثاني عاصمة للسلطنة، يبلغ عدد سكانها حوالي 172 ألفا و 570 نسمة، وبذلك تُعتبر ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان، وتبلغ مساحتها الكُلية حوالي 89288 متر مربع.

 

 

المسافة بين صلالة وأهم مدن عمان

سوف نتعرف في السطور التالية على أهم المدن القريبة من صلالة وكم بعُد عن باقي المدن الأخرى، وما هي وسيلة الانتقال بينهما وعدد الساعات المُستغرقة في السفر بالسيارة أو عبر خطوط الطيران الجوية.

 

اين تقع صلالة من مسقط

تُقدر المسافة بين مدينة صلالة ومسقط بحوالي 1011 أي ما يُقارب نحو 9 ساعات و 28 دقيقة، ويُمكن قطع المسافة باستخدام السيارة، كما يُمكنك الوصول أسرع عن طريق خطوط الطيران لتصل خلال ساعة ونصف من مطار مسقط.

 

 

كم تبعُد صلالة من مدينة الدقم

تُقدر المسافة من صلالة إلى الدقم بالكيلو متر بحوالي 673 كم، ويُمكن قطع المسافة بالسيارة في 6 ساعات و 24 دقيقة، للوصول أسرع من خلال خطوط الطيران من مطار الدقم لتصل خلال 3 ساعات و 45 دقيقة.

 

 

اين تقع صلالة من البريمي

تبعُد مدينة صلالة عن البريمي حوالي 1126 حسب تقديرات خرائط جوجل، أي ما يُقارب 10 ساعات و 42 دقيقة سفر بالسيارة، ويُمكن السفر عبر خطوط الطيران الجوية لتصل خلال ساعة و 45 دقيقة.

 

 

اين تقع صلالة من ولاية صُحار

تقع صلالة على مسافة 1103 كيلو متر أي ما يُقارب 11 ساعة و7 دقائق سفر بالسيارة، ويُمكن استقلال الطائرة من مطار صُحار الدولي لتصل خلال 10 ساعات و 5 دقائق.

 

 

اين تقع صلالة من ولاية عبري

تُقدر المسافة من صلالة إلى ولاية عبري بحوالي 938 كيلو متر، أي ما يُقارب سفر بالسيارة 9 ساعات و3 دقائق عبر المسار 29 إلى المسار 31 في محافظة الداخلية، كما هو ظاهر لك بالخريطة المُرفقة.

 

 

كم تبعُد صلالة عن بركاء

قُدرت المسافة بين مدينة صلالة وبركاء بحوالي 1030 كيلو متر، أي ما يُقارب 9 ساعات و 40 دقيقة سفر بالسيارة من خلال المسار 15 والمسار 31 إلى صلالة، ويُمكن الإقلاع بالطائرة من مطار مسقط الدولي لتصل خلال ساعة و30 دقيقة، ويُمكن معرفة تفاصيل أكثر من خلال الخريطة المرفقة.

 

 

مدينة صلالة زاخرة بالمعالم السياحية والآثار التاريخية العريقة بالإضافة إلى مهرجانات الخريف الفريدة من نوعها التي تكسو المدينة باللون الأخضر وتستقطب عدد كبير من السيُاح من كافة أنحاء العالم لزيارة مدن عمان السياحية، ولمعرفة المزيد عن أماكن السياحة في صلالة يُمكنكم زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في صلالة:

افضل 8 فنادق في صلالة موصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في صلالة عمان

افضل 3 مطاعم في صلالة عمان الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *