الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية كما أنها أكبر مدن السياحة في السعودية على الإطلاق من حيث المساحة وعدد السُكّان، وعلى الرغم من كونها مدينة صحراوية إلا أن نموها الحضري السريع جعلها تحتوي على عدد كبير من مواطن الجذب السياحي مثل مراكز التسوق والترفيه، المتاحف الوطنية، المولات والسينمات وخيارات الطعام المُتنوّعة.

من أهم مزارات السياحة في الرياض قصر المصمك، المتحف الوطني، متحف العملات، متحف الآثار، متحف صقر الجزيرة، كما يوجد بالرياض رحلات سفاري إلى الأودية الصحراوية خارج المدينة مع التخييم ليلًا وقضاء سهرات السمر.

وخلال المقالة التالية سوف نُحدد موقع الرياض على الخريطة مع ذكر المسافات الفاصلة بينها وبين أهم مدن السعودية.

 

اين تقع الرياض

 

افضل فنادق الرياض

تمتلك الرياض مجموعة مُتميّزة من الفنادق والمُنتجعات التي تُوّفر مُستوى خدمة مُرتفع لنُزلائها، إليك ترشيحاتنا لأفضل فنادق الرياض .. اقرأ المزيد

 

أين تقع الرياض

 

اين تقع الرياض على الخريطة

تقع الرياض تمامًا في وسط شبه الجزيرة العربية، وفي الرابط التالي نعرض موقع الرياض على خريطة جوجل.

 

 

المسافة بين الرياض وأهم مدن السعودية

وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على المسافات الفاصلة بين الرياض وأهم المدن السعودية.

 

اين تقع الرياض من مكة المكرمة

تبعد الرياض عن مكة المكرمة مسافة تصل إلى 868 كيلومتر تستغرق بالسيارة 8 ساعات و12 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع الرياض من المدينة المنورة

تبلغ المسافة بين الرياض والمدينة المنورة 835 كيلو متر، تستغرق بالسيارة 7 ساعات و49 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، وتبلغ المسافة بالطائرة ساعة وربع.

 

 

المسافة بين الرياض وجدة

تبلغ المسافة بين الرياض وجدة 952 كيلو متر، تستغرق بالسيارة 9 ساعات و22 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، بينما تبلغ المسافة بالطائرة ساعة ونصف.

 

 

اين تقع الرياض من الدمام

تبعد الدمام عن العاصمة الرياضة مسافة قدرها 410 كيلومتر تستغرق بالسيارة 3 ساعات و50 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، بينما تبلغ المسافة بالطائرة ساعة و5 دقائق.

 

 

اين تقع الرياض من أبها

تبعد أبها عن الرياض مسافة 963 كيلو متر تستغرق بالسيارة 9 ساعات و4 دقائق عبر المسار المُوّضح بالخريطة، بينما تبلغ المسافة بين المدينتين بالطائرة ساعة و35 دقيقة.

 

 

المسافة بين الرياض والخُبر

تبلغ المسافة بين الرياض والخُبر 427 كيلومتر تستغرق بالسيارة 3 ساعات و58 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، وتبلغ المسافة بالطائرة ساعة و5 دقائق.

 

 

المسافة بين الرياض والطائف

تبعد الطائف عن العاصمة الرياض مسافة قدرها 785 كيلو متر، تستطيع أن تقطعها بالسيارة خلال 7 ساعات و15 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أما بالطائرة فيُمكنك أن تصل خلال ساعة و25 دقيقة.

 

 

المسافة بين الرياض وتبوك

تبعد تبوك عن الرياض مسافة قدرها 1287 كيلو متر تستغرق بالسيارة 12 ساعة و15 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، وبالطائرة يُمكنك أن تصل في ساعة و45 دقيقة.

 

 

ونكون بذلك قد أجبنا بالتفصيل على سؤال اين تقع الرياض والمسافة التي تفصلها عن أهم مدن السعودية، إذا كُنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل عن السياحة في الرياض يُمكنك زيارة موقعنا بالضغط على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك أيضاً في الرياض:

افضل فنادق الرياض نوصي بها لأجمل إقامة في الرياض

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في الرياض

افضل 10 اماكن سياحية في الرياض

افضل 7 مراكز للتسوق في الرياض

افضل 7 مطاعم في الرياض

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *