اين تقع ريو دي جانيرو ؟ كم المسافة بين ريو دي جانيرو وساو باولو ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين زوّارنا الأفاضل الذين يرغبون في السياحة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، في تقريرنا هذا سوف نُجيب عن تلك الأسئلة وأكثر، ولكن دعونا أولاً نتعرّف وإياكم على بعض المعلومات حول هذه المدينة الرائعة.

تُعد ريو دي جانيرو واحدة من أهم وأبرز وجهات السياحة في البرازيل إن لم تكن الأهم على الإطلاق، فهي تمتاز بشواطئها الرائعة مثل شاطئ كوباكابانا وطبيعتها الخلّابة التي تسحر كل ما سافر إليها.

وتضم ريو دي جانيرو أيضًا مجموعة من أروع المعالم السياحية والتي يعد تمثال المسيح الفادي أبرزها وعلامة تميز ريو دي جانيروا عن كافة مدن البرازيل السياحية الأخرى كالعاصمة برازيليا.

 

اين تقع ريو دي جانيرو

 

افضل فنادق ريو دي جانيرو

تضم ريو دي جانيرو العديد من افضل فنادق البرازيل ذات الخدمة الفاخرة والمرافق المُتنوعة، وقد قمنا بإعداد هذا الدليل الذي يضم مجموعة من أفضل خيارات الإقامة المُتاحة في ريو دي جانيرو حسب تقييمات آلاف النُزلاء من كافة أنحاء العالم والذين سبق لهم وأن أقاموا بها لمساعدتكم على اختيار أنسب فندق بالسعر الأمثل .. اقرأ المزيد

 

اين تقع ريو دي جانيرو

 

اين تقع ريو دي جانيرو على الخريطة

تقع مدينة ريو دي جانيرو ضمن مقاطعة ريو دي جانيرو في البرازيل على شواطئ المحيط الأطلسي.

يُمكنك النظر إلى الخريطة أدناه للتعرّف على اين تقع ريو دي جانيرو في البرازيل بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

المسافات بين ريو دي جانيرو وأهم مدن البرازيل :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع ريو دي جانيرو في البرازيل وتطرقنا إلى نبذة مُختصرة حول السياحة بها، دعونا نتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم مدن البرازيل الشهيرة كالعاصمة برازيليا وساو باولو وريسيفي.

 

المسافة بين ريو دي جانيرو وبرازيليا

تبلغ المسافة بين العاصمة برازيليا ومدينة ريو دي جانيرو نحو 1169 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة بالسيارة في حوالي 15 ساعة على الطريق الأقصر الواصل بينهما، بينما يُمكن الوصول في ساعتين إلا ثلث الساعة بالطائرة عبر الرحلات الجوية المُباشرة.

 

 

المسافة بين ريو دي جانيرو وساو باولو

تصل المسافة بين الوجهتين إلى نحو 444 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة 5 ساعات و 36 دقيقة على المسار البري الواصل بينهما BR-116 والمُوضح بالخريطة في الأسفل، كما يُمكن الوصول بالباص في 15 ساعة و 17 دقيقة، والوصول بالطائرة في 55 دقيقة عبر الرحلات الجوية المُباشرة.

 

 

المسافة بين ريو دي جانيرو وريسيفي

تبلغ المسافة بين الوجهتين نحو 2301 كيلو متر، ويُمكن قطعها بالسيارة في 33 ساعة أو بالطائرة عبر الرحلات الجوية المباشرة في 3 ساعات فقط.

 

 

هل لديك سؤال آخر حول اين تقع ريو دي جانيرو والسياحة بها ؟ تَفضل بطرحه في مربع التعليقات بالأسفل وسوف نُجيبك عنه في أقرب وقت ممكن، يُمكنك أيضاً التعرف على وجهات ومعالم السياحة في ريو دي جانيرو من خلال المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في ريو دي جانيرو :

افضل 6 فنادق في ريو دي جانيرو الموصى بها

اهم 3 اماكن سياحية في ريو دي جانيرو البرازيل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *