تُمثّل جزيرة رودس واحدة من أهم وجهات السياحة في اليونان لسحر طبيعتها ذات الحدائق والغابات الكثيفة وتكدسها بالمواقع التاريخيةو التراثية إلى جانب الشواطىء الساحرة ذات الرمال الناعمة، مُنتجعاتها الفاخرة ووديان الفراشات المُلوّنة.

قبل أن تنطلق في جولة سياحية ساحرة لجزيرة رودس؛ عليك أولًا معرفة اين تقع رودس باليونان؟! وهو ما ستجده خلال السطول التالية.

 

اين تقع رودس

 

افضل فنادق رودس

تضم جزيرة رودس عدد من افضل فنادق اليونان والمُنتجعات الشاطئية التي تُقدّم أرقى وأمتع الخدمات والمرافق بمستوياتٍ مُختلفة تتوافق مع كافة المِيزانيات، ويُمكنكم التعرف على افضل فنادق رودس من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

موقع جزيرة رودس اليونانية

 

اين تقع رودس

تقع جزيرة رودس على الساحل الجنوبي الشرقي لبحر إيجة في مواجهة الساحل التركي، ولمعرفة اين تقع رودس بالتحديد داخل اليونان عليك مُراجعة الخريطة التالية:

 

 

اين توجد رودس بين مدن اليونان الأخرى؟

تتصل جزيرة رودس بعدد ضخم من المُدن اليونانية ذات الشهرة السياحية الواسعة، في السطور التالية نُوّضح اين تقع رودس والمسافات وطُرق الوصول من مركز رودس لهذه المُدن والعكس لتنعم بجولة سياحية مُمتعة ومُميّزة بالأراضي اليونانية.

 

اين تقع رودس من أثينا؟

تبعُد رودس عن مدينة أثينا مسافة 609 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 19 ساعة و 52 دقيقة عبر مسار ‪Patmos – Pireas‏.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعة واحدة بالطيران عبر خطوط أولمبيك الجوية التي تُوّفر من 4 إلى 6‏ رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين رودس وسالونيك

تبعُد رودس عن سالونيك مسافة 1,253 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 18 ساعة و 16 دقيقة عبر مسار ‪Egnatia Odos‏/‪A2‏ و‪D550‏/‪E87‏.

كما تُقدّر المسافة بين مدينتيّ رودس وسالونيك بنحو 1 ساعة و 5 دقائق بالطيران عبر خطوط أولمبيك الجوية التي تُوّفر 6 رحلات أسبوعيًا بدون توقف.

 

 

اين تقع سانتوريني من رودس؟

تبعُد سانتوريني عن مدينة رودس مسافة 344 كم وهو يُعادل بالقيادة مدة 15 ساعة و 20 دقيقة عبر مسار ‪Chalki – Thira (Santorini)‏.

 

 

اين تقع رودس من باتراس؟

المسافة بين رودس وباتراس تُقدّر بنحو 808 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 21 ساعة و 54 دقيقة عبر مسار ‪Patmos – Pireas‏.

 

 

اين تقع رودس من هيراكليون؟

تقع رودس على بُعد مسافة 474 كم من هيراكليون وهو ما يُوازي القيادة لمدة 13 ساعة و 41 دقيقة عبر مسار ‪Karpathos – Rodos‏.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعة واحدة بالطيران عبر خطوط أولمبيك الجوية التي تُوّفر رحلة واحدة يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع رودس من بيرايوس؟

تقع رودس على بُعد مسافة 639 كم عن بيرايوس أي ما يُعادل القيادة لمدة 20 ساعة و 19 دقيقة عبر مسار ‪Patmos – Pireas‏.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعة واحدة بالطيران عبر خطوط أولمبيك الجوية التي تُوّفر من 4 إلى 6‏ رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين رودس وبيريستيري

تبعُد رودس عن بيريستيري مسافة 651 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 20 ساعة و37 دقيقة عبر مسار ‪Patmos – Pireas‏.

كما تُقدّر المسافة بين مدينتيّ رودس وبيريستيري بنحو ساعة واحدة بالطيران عبر خطوط أولمبيك الجوية التي تُوّفر من 4 إلى 6‏ رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع رودس من إيراكليون؟

تقع رودس على بُعد مسافة 474 كم من إيراكليون أي ما يُعادل القيادة لمدة 13 ساعة و 41 دقيقة عبر مسار ‪Karpathos – Rodos‏.

وتُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعة واحدة بالطيران عبر خطوط سكاي إكسبريس ش. م خطوط أولمبيك الجوية التي تُوّفر من‏ رحلة واحدة يوميًا بدون توقف.

 

 

 اين تقع رودس من كالاماريا؟

تبعُد رودس عن كالاماريا مسافة 1,264 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 18 ساعة و 19 دقيقة عبر مساري ‪E90‏ و‪D550‏/‪E87‏.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعة واحدة و 5 دقائق بالطيران عبر خطوط أولمبيك الجوية التي تُوّفر من 6 رحلاتٍ أسبوعيًا بدون توقف.

 

 

تُقدّم رودس وجهات سياحية مُتعددة، منها الشاطئية، الأثرية والترفيهية الشيقة، لذا يقصدها ملايين السُيّاح عند زيارتهم لليونان مثل: مدينة رودس القديمة، معبد أبولو، الينابيع السبعة وغيرها من الأماكن والأنشطة التي يُمكنك معرفة المزيد عنها من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في رودس :

افضل 6 فنادق مجرّبة في رودس اليونان

افضل 5 اماكن سياحية في رودس اليونان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *