دولة قطر هي إحدى دول الخليج العربي وأغناها وواحدة من الدولة المُتقدّمة التي تمتلك أعلى دخل للفرد كما أنها من أفضل الدول السياحية في العالم العربي حيث تشتهر السياحة في قطر بالروّاج على مدار العام.

عاصمة قطر هي الدوحة وهي العاصمة الإدارية والسياحية حيث تمتلك الدوحة الكثير من المعالم السياحية والمزارات الترفيهية التي تجعل السُيّاح يجعلونها في أوائل قائمة المزارات السياحية في قطر.

قطر وجهة رائعة للسياحة لذلك فإن كُنت قد عزمت على السفر للسياحة في قطر وتُريد معرفة اين تقع قطر على الخريطة وتحديد المسافات بين أهم مُدنها السياحية، إذاً كل ما عليك فعله هو قراءة مقالنا الذي نُقدمه لمساعدتك في التخطيط لرحلتك القادمة لتضمن أقصى قدر من الاستمتاع والتجول في أنحاء البلد الساحرة.

 

اين تقع قطر

 

افضل فنادق قطر

تتمركز في قطر الكثير من الفنادق وغالباً ما تجد أحد فروع الفنادق العالمية الفاخرة بها وجدير بالذكر أن قطر تحتوي على كافة خيارات الإقامة البسيطة والفاخرة، الغالية والرخيصة وكذلك بيوت العطلات، الشقق الفندقية، الفلل الرائعة وحتى الشاليهات، ستجد في المقال التالي قائمة بكافة خيارات الاقامة والفنادق المُرتبة طبقاً لتقييم زوّارها كل ما عليك فعله هو الضغط على … اقرأ المزيد

 

فنادق قطر

 

اين تقع قطر على خريطة جوجل

اين تقع دولة قطر تحديداً ؟ تقع دولة قطر في قارة آسيا تحديداً في الجزء الجنوب الغربي من القارة بشبه الجزيرة العربية، تُطل قطر على الخليج العربي وتحُدّها المملكة العربية السعودية من جهة الجنوب كما تشترك معها الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين في الحدود البحرية.

يُمكنك أن تُلقي نظرة على الخريطة التالية لتعرف بالتحديد اين تقع قطر

 

 

كيفية السفر إلى قطر

قطر من أسهل الدول التي يُمكنك زياراتها دون الحاجة إلى الكثير من المستندات حيث يُمكنك دخول قطر بدون تأشيرة في حال كُنت من مواطنين الدول المُعافاة من التأشيرة أو يُمكنك تعبئة طلب إلكتروني للحصول على تأشيرة الدخول.

تسمح  قطر بدخول مواطنين 80 دولة إلى أراضيها دون تأشيرة أو ترتيبات مُسبقة فقط ويحصل على الإعفاء فور الوصول لقطر ويصبح الإعفاء سارياً لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، ويستطيع المسافر قضاء 3 أشهر في الأراضي القطرية بحد أقصى، ومن ضمن الدول المعافاة هي قبرص، تركيا، فرنسا واليونان وهناك دول يحق لمواطنيها قضاء شهر واحد فقط ومن ضمنها مواطنين الولايات المتحدة، تايلاند وجنوب أفريقيا.

بالنسبة لباقي الدول لا بُد من توافر جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر، تذكرة حجز الطيران ذهاب وعودة، حجز الفندق، طلب الكتروني لاستخراج تأشيرة الدخول عبر الموقع الالكتروني التالي

 

المسافة بين افضل مدن السياحة في قطر

بعد أن تعرّفنا على اين تقع قطر على الخريطة، إذا فقد حان الوقت لنعرف المسافة بين أهم مدن قطر السياحية الرائعة.

 

المسافة بين الدوحة والشمال

تصل المسافة بين الدوحة ومدينة الشمال إلى 98.1 كيلو متر، يستغرق التنّقُل بينهما ساعة و 26 دقيقة بالسيارة وذلك وفقاً لخريطة جوجل المعروضة بالأسفل.

 

 

كم تبُعد الخور عن الوكرة

تبُعد مدينة الخور عن مدينة الوكرة بمسافة قدرها 73 كيلو متر حيث يُمكنك التنّقُل بين المدينتيّن في حوالي 57 دقيقة فقط كل ما عليك فعله هو اتّباع مسار خريطة جوجل التالية.

 

 

أين تقع الريان من الدوحة

تقع مدينة الريان على بُعد 28 دقيقة فقط من الدوحة حيث تصل المسافة بينهما إلى 13.5 كيلو متر وهي الأقرب إلى الدوحة. وفّرنا لك بالأسفل خريطة عن كيفية الوصول.

 

 

كم تصل المسافة بين أم صلال والضعاين

تبُعد أم صلال عن منطقة الضعاين بمسافة 7.3 كيلو متر أي 9 دقائق فقط بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة أدناه.

 

 

كم تبعد الشحانية عن الخور

تقع مدينة الشحانية على بُعد 66.8 كيلو متر من منطقة الخور وتستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 52 دقيقة وفقاً لمسار خريطة جوجل التالية.

 

 

أين تقع الوكرة عن أم صلال

المسافة بين الوكرة وأم صلال تصل حوالي 38.1 كيلو متر وتستغرق تلك المسافة فترة زمنية لا تتجاوز 41 دقيقة وفقاً لخريطة جوجل التالية.

 

 

قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال اين تقع قطر كما حددنا المسافة بين أبرز مُدن السياحة في قطر لنُساعدك في التخطيط الجيد لرحلتك القادمة من أجل قضاء عُطلة مُمتعة.

يُمكنك التعرُّف بالتفصيل على أبرز المعالم والمزارات السياحية في قطر من خلال قراءة مقالنا التالي بالضغط على .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *