يُعد برج بيزا المائل أحد أهم معالم السياحة في ايطاليا ، حيث يقع في مدينة بيزا التابعة لمُقاطعة توسكانا الشهيرة والجاذبة لآلاف السُيّاح سنوياً، ويطُل البرج على ساحة المُعجزات في قلب المدينة.

فالبرج بمثابة صرح حضاري أثري منذ العصور الوسطى، وهو مؤلف من 8 طوابق استغرقت في البناء حوالي 199 سنة، إذ تم بناؤه من الرخام الأبيض الخالص على الطريقة الرومانية في سنة 1173 م، وجدير بالذكر أن البرج قد اكتسب شُهرته الحالية بسبب الميلان الواضح في معمارهِ والذي يُعتقد أن سببه يعود إلى التربة التي بُني عليها البرج بها شيئاً من الرخاوة وهو الأمر الذي لم يكن مقصود على الإطلاق.

برج بيزا المائل من المعالم الأثرية المهمة في أوروبا ومن أشهر معالم السياحة في بيزا ، وقد صُنّف من عجائب الدنيا السبع، لذا لا يُمكن مغادرة إيطاليا وبالأخص مدينة بيزا دون زيارته ومُشاهدة روعته والتقاط أروع الصور بجانبه.

سنستعرض لكم في هذا التقرير اين يقع البرج المائل بالتحديد وكيف يُمكنكم الوصول إليه، وأهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها في مُحيطه.

 

البرج المائل
OLYMPUS DIGITAL CAMERA @flikr.com

 

اين يقع البرج المائل على الخريطة ؟

يقع البرج المائل في ساحة ديل دومو خلف كاتدرائية بيزا الأثرية بمدينة بيزا الإيطالية.

تُوّضح الخريطة التالية اين يقع البرج المائل في بيزا بمزيد من الدقة والتحديد عبر خرائط غوغل.

 

 

كيف تصل إلى برج بيزا المائل ؟

وبعد أن تعرّفنا سويًا اين يقع برج بيزا المائل حان الوقت لمعرفة كيف يُمكنكم الوصول إليه باستخدام وسائل النقل المُختلفة.

حيث يبعد البرج مسافة 7 دقائق سيراً على الأقدام عن مركز المدينة عند اتباع شارعي كونيتسا ماتيلد وكارديال بيترو، وكِلا الطريقين يُمكنك قطعهم بالسيارة بحدود 3 دقائق، كما يبعد مسافة 2.2 كم عن محطة قطار المدينة.

في حال كونك في محطة القطار يُمكنك استقلال الحافلة n4 أو n21.

 

 

أهم الأنشطة في محيط برج بيزا

يمنح برج بيزا المائل لزوّاره فرصة القيام بعدد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة مثل التقاط أروع الصور التذكارية أو الاستمتاع بنظرة بانورامية على تصميم البرج الرائع، وعلى كامل المدينة الإيطالية الساحرة.

كما يُمكنك زيارة الكاتدرائية الأثرية، أو الذهاب إلى متحف الرسومات الجميل القريب من البرج، إلى جانب العديد من الأنشطة التي يُمكن ممارستها جانب البرج المائل.

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *