اين تقع كوريا الشمالية ؟ هل سألت نفسك هذا السؤال من قبّل؟ وما خلفيّاتك المعلوماتية عنها؟ هل فكرت في السفر إلى كوريا الشمالية للسياحة والتنزه؟ سنقوم بتقديم الإجابات الكاملة باستفاضة عن هذه التساؤلات الهامة التي ستُتيح إليك إمكانيّة السفر وقضاء رحلة السياحة في كوريا الشمالية لا تُنسى.

كوريا الشمالية هي دولة من أقوى دول العالم سياسيًا واقتصاديًا وعلميًا، حيث أثبتت تطورّها التكنولوجي الكبير في ظل العصور الأخيرة، كما احتلت على النصيب الأكبر من تصدير واستيراد العديد من المنتجات.

وهي دولة تتمتع بحضارتها الكوريّة العريقة، وطبيعتها الغنّاء المُتلّألأة فهي زاخرة بالجبال والهضاب، بالإضافة إلى البُحيّرات والشواطئ الزاهية، كما أنها من أغنى الدول بالثروات الطبيعية.

 

اين تقع كوريا الشمالية

 

اين تقع كوريا الشمالية وكيفية السفر إلى كوريا الشمالية؟

تتبع دولة كوريا الشمالية سياسة المثل، فجميع الدول التي تُجبر مواطني كوريا الشمالية في عمل فيزا مُسبقة لدخولها تُجبرهم دولة كوريا الشمالية على استخراج تأشيرة عند دخولها، وتقوم بإعفاء العديد من الدول الأجنبية من عمل فيزا مُسبقة، ولكن الدولة العربية الوحيدة المُعفاه من عمل فيزا هي دولة سوريا، ويُشترط وجود توثيق مُؤكد من إحدى شركات السياحة الكورية.

كما ينبغي وجود تأشيرة دخول لمدة لا تزيد عن تسعين يوم، ويجب أن يُرفق مع الزائر جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور، ويُلزم الزائر بتقديم صورة ضوئية من جواز السفر بالإضافة إلى بعض المُتطلبات العادية، وضرورة تقديم جميع المُستندات الخاصة بالسفر باللغة الإنجليزية.

 

اين تقع كوريا الشمالية على الخريطة

تقع كوريا الشمالية في الجهة الشرقية من قارة آسيا، وفي الجهة الشمالية من شبه الجزيرة الكورية، ويحدَّها من الجهة الشمالية دولة الصين، ومن الجهة الشرقية بحر اليابان، ومن الجهة الجنوبية كوريا الجنوبية، ومن الجهة الغربية خليج كوريا والبحر الأصفر.

وتتميز كوريا الشمالية بانتشار العرّق الكوري فضلًا عن نسبة ضئيلة من اليابانيّين والصينيّين، وتعتبر الديانة السائدة هي الديانة البوزية، وتبلُغ مساحتها الكلية حوالي 540.120 كم مربع.

شاهد على الخريطة الآتية اين تقع كوريا الشمالية كما وضحتها خرائط جوجل:

 

 

المسافة بين اهم مدن كوريا الشمالية

بعد أن انتهينا من معرفة اين تقع كوريا الشمالية ننتقل الآن للتعرف على المسافات التقريبية الفاصلة بين كل مدينة وأخرى، وكيفية الانتقال بينهما، والساعات التقديرية وفقًا إلى خرائط جوجل.

 

المسافة بين بيونغيانغ ونامبو

تبلغ المسافة المُقدرة بين بيونغيانغ ونامبو حوالي 57.7 كم، ويتم الوصول في خلال 43 دقيقة عند يتم الانتقال بواسطة السيارة.

 

 

المسافة بين كايسونغ وساريوون

تبلغ المسافة بين كايسونغ وساريوون حولي 113 كم، وعندما يتم الانتقال بواسطة سيارة مؤجرة تستغرق هذه المسافة حوالي ساعة و8 دقائق.

 

 

المسافة بين بيونغيانغ وكايسونغ

تُقدر المسافة بين بيونغيانغ وكايسونغ نحو 172 كم، وتستغرق هذه المسافة حوالي ساعة و40 دقيقة عند استئجار سيارة ملاكي، وهذا الطريق يُعتبر أسرع مسار.

 

 

المسافة بين نامبو وهياجو

تعتبر المسافة بين نامبو وهياجو حوالي 182 كم، وتأخذ هذه المسافة مدة زمنية قدّرها ساعتين و7 دقائق عند استخدام السيارة.

 

 

المسافة بين كايسونغ وسينويجو

تصل المسافة بين كايسونغ وسينويجو حوالي 398 كم، وعندما يتم استخدام السيارة يتم الوصول في خلال 4 ساعات و29 دقيقة، وهذا الطريق هو الطريق الوحيد بين المدينتين.

 

 

المسافة بين سينويجو وحامحونغ

تصل المسافة الواقعة بين سينويجو وحامحونغ نحو 532 كم، وتبلُغ المدة الزمنية حوالي 6 ساعات و9 دقائق عندما يتم التحرُّك بواسطة السيارة.

 

 

بعد أن تعرفنا على اين تقع كوريا الشمالية وكيفية السفر إليها، هيا بنا لننطلق إلى معرفة أهم المزارات السياحية التي تعمل على جذب أكبر عدد من السُيّاح سنويًا، حيث يستمتعون بروح المتعة والإثارة بأماكنها التاريخية ومنتزهاتها الترفيهية.

كما تتوفر بها العديد من أماكن الإقامة المُريحة التي تقدم أرقى وأفخم الخدمات، تعرف على أهم معالم كوريا الشمالية من خلال الضغط على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *