تُعد مدينة مسقط من أهم وجهات السياحة في عمان كونها العاصمة للبلاد، تتميز بالشواطئ الذهبية والتلال الرملية، ولعل ما يلفت النظر في مسقط العامرة التمازج الواضح بين التراث الحضاري القديم والطابع الحديث، فتُشاهد فيها المنازل والأسواق القديمة التي يفوح منها عبق التاريخ وترى الشوارع والمباني ذات التصميم العمراني الحديث الذي يحفظ لعُمان هيبتها التاريخية والحضارية ويضفي عليها روح الحداثة.

فإن كنت ممَن يُخططون للذهاب إلى مسقط لزيارة معالمها السياحية وأماكنها التاريخية، فيجب عليك معرفة اين تقع مسقط وكم المسافة بينها وبين مدن السياحة الأخرى، وهذا ما سوف نتناوله بالتفصيل في السطور التالية.

 

اين تقع مسقط

 

افضل فنادق مسقط

مسقط ليست مدينة ذات جذب سياحي يتوافد عليها العديد من السيُاح كل عام فقط، بل تضم أيضًا سلسلة من افضل فنادق سلطنة عمان والمُنتجعات ذات الإطلالات الرائعة على قلب المدينة، ولكي تتعرف على افضل فنادق مسقط وآراء الزوّار العرب وتقييماتهم عليك بزيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع مسقط

 

اين تقع مسقط

تقع مسقط على بحر عمان فهي تنحصر بين كل من خليج عمان وجبال الحجر، ويُطلق عليها قديمًا اسم مسكد فهي من أكثر مدن السلطنة من حيث كثافة السكان، إضافة إلى أنها محور اهتمام ومركز المال والأعمال للبلاد، يبلغ عدد سكانها حوالي 150000 نسمة، وتُقدر مساحتها بحوالي  3500 كم 2.

 

 

أهم المدن القريبة من مسقط

كي تكون مُلمًا بجميع المدن القريبة من مسقط وتستمتع بجولة سياحية بين مدن عمان السياحية سوف نُوضح لك في السطور التالية المدن القريبة من مسقط والطُرق المُثلى للوصول بين المُدن وبعضها وكم تستغرق من الوقت وهذا ما سوف تُوضحه الخرائط المرفقة.

 

اين تقع مسقط من صلالة

تُقدر المسافة بالكيلو متر بحوالي 1018 كم، أي ما يُقارب 9 ساعات و 23 دقيقة سفر بالسيارة الخاصة، ويُمكن قطع المسافة عبر الخطوط الجوية خلال ساعة و 35 دقيقة من مطار مسقط الدولي.

 

 

كم تبعُد مسقط من ولاية نزوى

تُقدر المسافة من مسقط إلى ولاية نزوى بالكيلو متر حوالي 160 كم، أي ما يوازي ساعة و 41 دقيقة سفر بالسيارة عبر أسرع مسار 15 كما ظاهر بالخريطة.

 

 

كم المسافة بين مسقط وصور

قُدرت المسافة من مسقط إلى صور بحوالي 201 كم، أي ما يُقارب ساعتين و12 دقيقة يُمكن السفر باستخدام السيارة عبر أسرع مسار 17 حركة مرور عادية.

 

 

المسافة بين مسقط وولاية صُحار

تبلُغ المسافة من مسقط إلى ولاية صُحار حوالي 210 كيلو متر، أي ما يوازي سفر بالسيارة ساعتين و14 دقيقة عبر المسار 1 طريق الباطنة إلى وجهتك في مسقط.

 

 

اين تقع مسقط من ولاية خصب

تُقدر المسافة من مسقط إلى ولاية خصب بالكيلو متر بحوالي 539 كم، ويُمكن السفر بالسيارة لتصل خلال 6 ساعات و6 دقائق، ولإكمال رحلتك عبر خطوط الطيران من مطار مسقط الدولي سوف تصل خلال ساعة و 5 دقائق فقط.

 

 

مدينة مسقط اين تقع من مطرح

قُدرت المسافة بين مسقط ومطرح بحوالي 18.5 كيلو متر، أي ما يوازي سفر بالسيارة 22 دقيقة، من خلال أسرع مسار أسلك مطرح شارع العليا وبين الفلج إلى شارع مرتفعات.

 

 

المسافة بين مسقط ومدينة هيما

تبلُغ المسافة من مسقط إلى مدينة هيما بحوالي 527 كيلو متر، أي ما يقرب من 4 ساعات و 55 دقيقة سفر بالسيارة عبر المسار 31 والمسار 15.

 

 

المسافة بين مسقط وولاية بركاء

بلغت المسافة بين مسقط و ولاية بركاء حسب تقديرات جوجل بحوالي 70.8 كم، أي ما يُقارب 48 دقيقة، يُمكن السفر بالسيارة من خلال طريق مسقط السريع باتجاه شارع غلا في مسقط ثم الخروج من طريق مسقط السريع، وللمزيد يُمكن مُشاهدة الخريطة المرفقة.

 

 

مسقط المدينة الزاخر بالمعالم التاريخية والأثرية والأنشطة الترفيهية التي يتوافد عليها عدد كبير من جميع الدول الأوروبية لزيارة تلك المعالم السياحية مثل جامع السلطان قابوس الكبير، بيت الزبير، قصر العلم وغيرهم من أبرز الأماكن ذات الجذب السياحي ولمعرفة المزيد عن تلك المعالم يُمكن زيارة هذا الرابط .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في مسقط:

افضل 8 فنادق في مسقط الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في مسقط

اهم 5 اماكن سياحية في مسقط

افضل 4 مولات في مسقط الموصى بها

افضل 3 مطاعم في مسقط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *