يُطلق على مدينة مومباي لقب هوليود الهند حيث تمتلك معالم سياحية شهيرة جعلتها واحدة من أهم مدن السياحة في الهند وتعتبر أكبر المدن الهندية من حيث المساحة، وتتمتع بكونها من أقوى المراكز التجارية، الثقافية، والاقتصادية على مستوى العالم.

وقد شهدت في الآونة الأخيرة طفرة تنموية ضخمة في جميع المجالات عملت على رفع مستوى الاقتصاد في الهند بصورة كبيرة، وكانت تُسمى قديمًا مدينة بومباي حتى عام 1995م تم تغيير اسمها إلى مومباي.

وعندما تنوي إلى السياحة في مومباي يجب عليك معرفة موقعها الجغرافي تحديدًا على الخريطة حتى تتعرف على طريقة انتقالك بها، كما ينبغي عليك معرفة أقرب المدن السياحية إليها.

 

اين تقع مومباي

 

افضل فنادق مومباي

تشتهر مدينة مومباي بأنها من أجمل المدن الهندية التي يقصدها الكثيرون نظرًا لروعة أماكنها السياحية وحضارتها التي ترجع إلى آلاف السنين، كما تتميز بباقة راقية من الفنادق التي توفر أماكن إقامة عصرية مُزودة بأحدث التجهيزات والمرافق الترفيهية التي تُحقق الرضا والسعاد لجميع الزائرين، احصل على دليل مُجمع يضم افضل فنادق الهند في مومباي استنادًا إلى تقييمات الزوّار العرب من خلال الضغط على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

فنادق مومباي

 

اين تقع مدينة مومباي على الخريطة؟

تقع مدينة مومباي في الجهة الغربية من السواحل الهندية، وقد تكونت هذه المدينة عند التحام سبعة من الجزر، وهي عاصمة ولاية ماهاراشترا الهندية، وتحتوي على ميناء هام يُسمى ميناء السبع جزر بركانية.

ويتميز مناخها بأنه مناخ موسمي مداري يتمتع بارتفاع درجات الحرارة في معظم أيام السنة، ويتحدث السكان بها اللغة المارسية التي تعتبر اللغة الرسمية لدولة الهند، وتحتوي على العديد من البنوك والهيئات الحكومية، وتتميز بصناعة الأفلام السنيمائية.

يمكنكم ملاحظة موقع مدينة مومباي على الخريطة التالية وفقًا لما أصدرته خرائط جوجل:

 

 

اهم المدن القريبة من مومباي

مدينة مومباي هي مدينة رائدة في سماء الهند حيث تمتلك أماكن سياحية لا حصر لها وعوامل جذب شيّقة لملايين السياح، سنقوم بسرد أقرب المدن السياحية لمدينة مومباي التي تتمتع بالكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة، كما سنعرص المسافات المقطوعة والمدة الزمنية بين كل مدينتين.

 

اين تقع مومباي من مدينة ثين

تبلغ المسافة بين مدينة مومباي ومدينة ثين حوالي 23.1 كيلو متر، وتُقدر المدة الزمنية بينهما حوالي 27 دقيقة بواسطة حافلات النقل العام، و35 دقيقة عند استئجار سيارة ملاكي.

 

 

اين تقع مومباي من مدينة كاليان

تُقدر المسافة بين مدينة مومباي ومدينة كاليان حوالي 42.9 كيلو متر، وتستغرق المسافة بينهما حوالي 43 دقيقة عند استخدام وسائل المواصلات العامة، وساعة و7 دقائق عند استخدام السيارة.

 

 

اين تقع مدينة مومباي من مدينة راساياني

تصل المسافة بين مدينة مومباي ومدينة راساياني حوالي 49.4 كيلو متر، وعند الانتقال بواسطة السيارة تستغرق المسافة حوالي ساعة و23 دقيقة، لكن عند استخدام وسائل النقل العام تستغرق المسافة حوالي ساعة و39 دقيقة.

 

 

اين تقع مومباي من مدينة ماداب

تبلغ المسافة بين مدينة مومباي ومدينة ماداب حوالي 62.1 كم، وتم تقدير المدة الزمنية التي استغرقت بينهما بحوالي ساعة و37 دقيقة عند استئجار سيارة ملاكي، وهذا يُعتبر أسرع مسار بينهما.

 

 

اين تقع مومباي من مدينة لونافالا

تقدر المسافة بين مدينة مومباي ومدينة لونافالا حوالي 83.8 كيلو متر، ويُمكن الوصول في خلال ساعة و35 دقيقة عند استخدام السيارة، وتطول هذه المدة إلى ساعتان و5 دقائق عند استخدام القطارات العامة.

 

 

اين تقع مومباي من مدينة كامشيت

تبلغ المسافة بين مدينة مومباي ومدينة كامشيت حوالي 102 كيلو متر، ويُقدر الوقت المستغرق بينهما حوالي ساعة و55 دقيقة عند استخدام السيارة، لكن تطول هذه المدة لتصبح 3 ساعات و11 دقيقة عند ركوب الحافلات العامة.

 

 

اين تقع مومباي من مدينة بونا

تصل المسافة بين مدينة مومباي ومدينة بونا حوالي 150 كيلو متر، حيث يتم استغراق حوالي ساعتان و28 دقيقة بواسطة وسائل المواصلات العامة، وساعتان و41 دقيقة بواسطة السيارة، وينبغي العلم بوجود مصاريف عبور في هذا المسار.

 

 

وبذلك نكون انتهينا من عرض دليلك الشامل لأقرب المدن من مومباي وموقعها على الخريطة، ننتقل الآن إلى أهم المزارات السياحية في مومباي مثل كهوف إليفانتا، متحف أمير ويلز، معبد سيديفيناياك، منتزه كمالا نهرو بارك، فتتميز المدينة بشهرتها الواسعة ومكانتها العظيمة حيث تجذب الملايين من الزائرين سنويًا، تعرف على افضل أماكن السياحة في مومباي من خلال التبويب التالي .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *