تمثل مدينة مونتريال أهم وجهات السياحة في كندا ، حيث تزخر بالعديد من المزارات والمقاصد التاريخية والطبيعية والعصرية، هذا بجانب الأماكن الترفيهية والساحلية الرائعة، علاوةً على كون التسوق واحدًا من أهم الأنشطة السياحية قي مونتريال لتعدد الأسواق المحلية والمولات الفاخرة، يُضاف إلى ذلك كثرة المهرجانات الفنية والكرنفالات الترفيهية المُقامة بها سنويًا.

قبل التوجه في رحلة سياحية إلى مدينة مونتريال، اعرف أولًا اين تقع مونتريال بكندا بالإضافة إلى المسافات وأسرع طرق السفر وأقصرها بين مونتريال وباقي مدن كندا الأخرى وفقًا لتقديرات خرائط جوجل.

 

موقع مونتريال

 

افضل فنادق مونتريال

تضم مدينة مونتريال مجموعة من افضل فنادق كندا عالمية شهيرة، وتتميز جميعها بالرفاهية المُطلقة والخدمات الفندقية الراقية ومرافق الترفيه العصرية، ومن ثَم حازت جميعًا على إعجاب الزوّار العرب وقيَّموها بأعلى درجات التقييم، يُمكنكم التعرف على أفضلها والحجز من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع مونتريال

 

اين تقع مونتريال

تُعد مدينة مونتريال أكبر مدن مُقاطعة كيبك الواقعة جنوب الدولة الكندية، وتقع على جزيرة تحمل ذات الاسم بنهر سان لوران، وتحديدًا عند نقطة التقاء نهر سان لوران مع نهر أوتاوا، وبذلك تلتف المدينة حول جبل مون روايال، ولمعرفة اين تقع مونتريال بالتحديد داخل كندا عليك مُراجعة الخريطة التالية:

 

 

اين توجد مونتريال بين مدن كندا الأخرى؟

تقترب مكانيًا العديد من المدن الكندية ذات الطابع السياحي وذات الشهرة العالمية في مجالات مُختلفة، مثل مدن تورونتو ولابرادور، ومقاطعات أوتاوا وأونتاريو.

في السطور التالية نوضح اين تقع مونتريال والمسافات وطرق الوصول من مركز مونتريال لهذه المدن والعكس لتنعم بجولة سياحية مُمتعة ومُميّزة بالأراضي الكندية.

 

المسافة بين مونتريال وتورونتو

تقع مونتريال على بُعد مسافة 541 كيلو متر من تورونتو وهو ما يساوي السفر بالسيارة لمدة 5 ساعات 31 دقيقة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة، و5 ساعات 17 دقيقة في حالة استقلال الحافلات العامة.

بينما تُختصر المسافة في حالة استقلال الطائرة إلى 1 ساعة 10 دقائق عبر خطوط طيران كندا ويست جت شركة طيران بورتر التي توفر من 37 إلى 64‏ رحلة يوميًا.

 

اين تقع مونتريال من أوتاوا؟

تقع مونتريال على بُعد مسافة 199 كيلو متر من أوتاوا وهو ما يساوي السفر بالسيارة مدة 2 ساعتان ودقيقتين عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة، أو 1 ساعة 56 دقيقة في حالة استقلال الحافلات العامة.

 

 

المسافة بين مونتريال وريتشموند

تبعد مدينة مونتريال عن ريتشموند مسافة 547 كيلو متر أي ما يُعادل 5 ساعات 33 دقيقة بالسيارة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة، بينما تزيد المدة قليلًا لتصل إلى 6 ساعات 14 دقيقة خلال السفر بالحافلة.

ويُمكنك اختصار الوقت إلى 1 ساعة 10 دقائق عند السفر بالطائرة عبر خطوط طيران كندا ويست جت شركة طيران بورتر التي توفر من 37 إلى 64 رحلة يومية بدون توقف.

 

اين تقع مونتريال من فانكوفر؟

تقع مونتريال على بُعد 4,559 كيلو متر من فانكوفر وهو ما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 46 ساعة باتباع أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

بينما تبعُد المسافة بين المدينتين مدة 4 ساعات 35 دقيقة باستقلال الطائرة عبر خطوط طيران طيران كندا طيران ترانسات ويست جت التي توفر 4 إلى 5‏ رحلاتٍ يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين مونتريال وتورنتو

تقع مونتريال على بُعد 547 كيلو متر من تورنتو ما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 5 ساعات 34 دقيقة باتباع أسرع مسار مُوّضح بالخريطة، بينما تُقطع المسافة في 5 ساعات 17 دقيقة خلال استقلال الحافلات العامة.

ويُمكنك اختصار المسافة بين المدينتين لتصل إلى 1 ساعة 10 دقائق باستقلال الطائرة عبر خطوط طيران كندا ويست جت شركة طيران بورتر التي توفر 37 إلى 64‏‏ رحلة يوميًا بدون توقف.

 

 

تقبع الكثير من المزارات السياحية المتنوعة بمدينة مونتريال، ومنها على سبيل المثال حديقة النباتات ، شارع شيربروك، كنيسة نوتردام، الحي الصيني، بيودوم مونتريال ، ميدان سانت لويس، وغيرها من الأماكن والأنشطة التي يُمكنك معرفة المزيد عنها من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في مونتريال:

افضل 7 فنادق موصى بها في مونتريال

اهم 3 اماكن سياحية في مونتريال

افضل 3 مطاعم عربية في مونتريال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *