تجمع السياحة في المدينة المنورة بين القداسة الدينية كثاني أهم وجهات السفر لعموم المسلمين حول العالم، وبين رفاهية التحضر والحداثة بمكوناتها من مراكز تجارية ومرافق عصرية ومتاحف، فضلًا عن المواقع الأثرية التي تحكي تاريخًا لأممٍ مرَّت واستقرت قي المملكة العربية السعودية

قبل أن تعزم أمرك بالسفر إلى المدينة المنورة أكمل قراءة المقال لتعرف من خلاله تفصيلًا اين تقع المدينة المنورة والمسافات وطرق السفر بينها وأشهر مدن السعودية وأقربها.

 

اين تقع المدينة المنورة

 

افضل فنادق المدينة المنورة

اهتمام الوافدين من المسلمين بزيارتها جعل المدينة المنورة مستقرًا للعديد من سلاسل الفنادق العالمية، كما تضم العديد من الفنادق العربية والسعودية الخالصة، وتتميز جميعًا بالرُقي المعماري والخدمي، ولذلك تحظى على الدوام بأعلى مراتب التقييم من الزوّار خاصة العرب، ويُمكنكم التعرف على افضل فنادق المدينة المنورة من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

موقع المدينة المنورة

 

اين تقع المدينة المنورة

تقع المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية، ولمعرفة اين تقع المدينة المنورة بالتحديد داخل السعودية عليك مُراجعة الخريطة التالية:

 

 

اين توجد المدينة المنورة بين مدن السعودية الأخرى؟

تلتف حول المدينة المنورة أهم وأقدس المدن بالمملكة العربية السعودية، حيث تبعد عنها بنحو 400 كم مدينة مكة المكرمة من جهة الشمال الشرقي، والبحر الأحمر من الشرق بنحو 150 كم، ومدينة وميناء ينبُع من الجهة الجنوبية الغربية. في السطور التالية نوضح اين تقع المدينة المنورة والمسافات وطرق الوصول من مركز المدينة المنورة لهذه المدن والعكس لتنعم بجولة سياحية مُمتعة ومُميّزة بالأراضي السعودية.

 

اين تقع المدينة المنورة من الرياض؟

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 839 كيلو متر عن الرياض بما يُعادل القيادة لمدة 7 ساعات 50 دقيقة عبر المسار 65 والمسار 60 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

في حين لا تزيد المسافة بين المدينتين عن 1 ساعة 25 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران ناس الخطوط الجوية العربية السعودية مصر للطيران التي توفر من 10 إلى 12 رحلة يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع المدينة المنورة من مكة؟

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 45.1 كيلو متر عن مكة بما يُعادل مدة 4 ساعات 19 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر المسار 15 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

وقد تزيد المسافة قليلًا لتصل إلى 492 كيلو متر بما يُعادل مدة 4 ساعات 55 دقيقة بالسيارة عبر المسارات 5/ 55M/ 15

 

اين تقع المدينة المنورة من بريدة؟

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 515 كيلو متر عن بريدة بما يُعادل القيادة لمدة 4 ساعات 51 دقيقة عبر المسار 60 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

ولا تزيد المسافة بين المدينتين عن ساعة واحدة بالطيران عبر خطوط طيران Nesma Airlines الخطوط الجوية العربية السعودية طيران ناس التي توفر 2 رحلة أسبوعيًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين المدينة المنورة وتبوك

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 626 كيلو متر عن تبوك بما يُعادل مدة 6 ساعات 15 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر المسار 375 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

ولا تزيد المسافة بين المدينتين عن 1 ساعة 5 دقائق بالطيران عبر خطوط طيران Nesma Airlines الخطوط الجوية العربية السعودية التي توفر رحلة واحدة يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع المدينة المنورة من الدمام؟

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 1,233 كيلو متر عن الدمام بما يُعادل القيادة لمدة 11 ساعة 25 دقيقة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

لكن يُمكنك اختصار المسافة بين المدينتين لتصل إلى 1 ساعة 55 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران ناس الخطوط الجوية العربية السعودية طيران السعودية الخليجية التي توفر من 4 إلى 6 رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين المدينة المنورة والطائف

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 475 كيلو متر عن الطائف بما يُعادل مدة 4 ساعات 49 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر المسار 15 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين المدينة المنورة وخميس مشيط

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 983 كيلو متر عن خميس مشيط بما يُعادل القيادة لمدة 9 ساعات 38 دقيقة عبر المسار 255 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

في حين لا تزيد المسافة بين المدينتين عن 1 ساعة 30 دقيقة بالطيران عبر الخطوط الجوية العربية السعودية طيران ناس مصر للطيران التي توفر 3 رحلات أسبوعيًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين المدينة المنورة والجبيل

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 1,263 كيلو متر عن الجبيل بما يُعادل القيادة لمدة 10 ساعة 51 دقيقة عبر المسار 60 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

بينما يُمكنك اختصار المسافة بين المدينتين لتصل إلى 1 ساعة 55 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران ناس الخطوط الجوية العربية السعودية طيران السعودية الخليجية التي توفر من 4 إلى 6 رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين المدينة المنورة وضباء

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 617 كيلو متر عن ضباء بما يُعادل القيادة لمدة 6 ساعات 59 دقيقة عبر المسار 8776 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع المدينة المنورة من الخبر؟

تقع المدينة المنورة على بُعد مسافة 1,250 كيلو متر عن الخبر بما يُعادل القيادة لمدة 11 ساعة 35 دقيقة عبر المسار 40 والمسار 65 والمسار 60 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

بينما يُمكنك اختصار المسافة بين المدينتين لتصل إلى 1 ساعة 55 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران ناس الخطوط الجوية العربية السعودية طيران السعودية الخليجية التي توفر من 4 إلى 6 رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

تزخر المدينة المنورة بالعديد من المواقع الأثرية الإسلامية، ففيها المسجد النبوي الشريف الحاوي لقبر النبي الكريم، ومسجد الطائف، وجبل أُحد، وغيرها من الأماكن والأنشطة التي يُمكنك معرفة المزيد عنها من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في المدينة المنورة :

افضل 9 فنادق في المدينة المنورة موصى بها

اهم 7 نصائح قبل حجز فنادق المدينة المنورة

افضل 3 شقق فندقية في المدينة المنورة

افضل 10 اماكن سياحية في المدينة المنورة

افضل 7 اماكن للتسوق في المدينة المنورة

افضل 6 مطاعم في المدينة المنورة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *