تُعد جزيرة مايوركا إحدى أكثر وجهات السياحة في اسبانيا شعبيةً، فهي أكبر جزر البليار مساحةً وأكثرها إرتيادًا من قِبل السُيّاح من جميع أنحاء العالم، ويرجع ذلك إلى تمتعها بالتنوّع الطبيعي من شواطئ وجبال وبالتنوع الجغرافي لما تضمه من مناطق ريفية ومحميات طبيعية.

كما تضم مايوركا أيضًا مجموعة من المعالم السياحية التاريخية والثقافية الهامة كحمامات بالما العربية التي ترجع إلى الحضارة الإسلامية بالعصر الأندلسي، وقلعة بيلفير التي يعود تاريخها للقرن الرابع عشر الميلادي.

في هذا التقرير نُجيبكم عن أهم الأسئلة الشائعة التي تصل من الزوّار الكرام الراغبين في السياحة في مايوركا ، حيث سنتعرّف معًا على اين تقع مايوركا وكم تبعد عن بقية جزر البليار وأهم المدن الإسبانية الأخرى مثل مدريد وبرشلونة.

 

اين تقع مايوركا

 

افضل فنادق مايوركا

تضم مايوركا الكثير من الفنادق التي تُعتبر من افضل فنادق اسبانيا الحائزة على الكثير من التقييمات الإيجابية بواسطة النُزلاء العرب الذين سبق لهم تجربّة الإقامة بها وقد قمنا بجمع تلك الفنادق في هذا الدليل الذي يُمكنك زيارته بالضغط على .. اقرأ المزيد

 

اين تقع مايوركا

 

اين تقع مايوركا على الخريطة ؟

تقع جزيرة مايوركا ضمن أرخبيل جزر البليار في الجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط شرق مملكة اسبانيا على مقربة من سواحل فالنسيا بشبه الجزيرة الإيبيرية.

تفضل بالإطلاع على الخريطة التالية لمعرفة اين تقع مايوركا بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

المسافات بين مايوركا وجزر البليار الأخرى :

سنتعرف الآن على اين تقع مايوركا بالنسبة لأهم جزر البليار الأخرى مثل جزيرة ابيزا وجزيرة مينوركا والتي ننصح بزيارتها أثناء زيارة مايوركا لرحلة سياحية أكثر متعة وإثارة.

 

المسافة بين مايوركا وابيزا

تبلغ المسافة بين الجزيرتين 153 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع المسافة في ساعتين فقط بالطائرة عند الإنطلاق من مطار بالما  بتكلفة تتراوح بين 37 إلى 96 دولار، كما يُمكن السفر بالعبّارة في 4 ساعات إلا ربع بتكلفة تتراوح بين 55 و 230 دولار.

 

 

المسافة بين مايوركا ومينوركا

تبعد مينوركا عن مايوركا نحو 217 كيلو متر، ويُمكن التنقّل بين الجزيرتين بالطائرة في ثلاث ساعات عند الإنطلاق من مطار بالما وبالعبارة في أربع ساعات.

 

 

 المسافات بين مايوركا وأهم مدن اسبانيا :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع مايوركا والمسافات بينها وبين أهم جزر البليار ، سنتعرف الآن على المسافات بينها وبين أهم مدن اسبانيا مثل فالنسيا، برشلونة، مدريد وكيفية الوصول إليها من تلك المدن.

 

كم تبعد مايوركا عن فالنسيا ؟

تصل المسافة بين مايوركا وفالنسيا إلى 320 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن السفر إلى عاصمة مايوركا من فالنسيا بالطائرة في ساعتين ونصف بتكلفة تتراوح بين 24 و 129 دولار، كما يُمكن السفر بالعبّارة في سبع ساعات ونصف بتكلفة تبدأ من 55 دولار.

 

 

كم تبعد مايوركا عن مدريد ؟

تبعد جزيرة مايوركا عن العاصمة مدريد نحو 637 كيلو متر،  ويمكن الوصول إليها برحلة طيران مُباشرة في 3 ساعات و 20 دقيقة بتكلفة لا تزيد عن 139 دولار.

 

 

كم تبعد مايوركا عن برشلونة ؟

تبلغ المسافة بين مايوركا وبرشلونة نحو 301 كيلو متر، ويمكن اجتياز تلك المسافة في ساعة إلا ربع فقط بالرحلات الجوية المباشرة من مطار برشلونة إلى مطار بالما دو مايوركا عاصمة الجزيرة بتكلفة لا تزيد عن 100 دولار.

و يمكن الوصول إلى مايوركا بواسطة العبّارة في 8 ساعات و45 دقيقة بتكلفة تتراوح بين 50 و 250 دولار (تتوفر رحلة واحدة فقط يوميًا).

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في مايوركا :

افضل 8 اماكن سياحية في مايوركا اسبانيا

افضل 5 من فنادق مايوركا الموصى بها

اجمل 7 شواطئ في مايوركا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *