تُعد مدينة ملقا إحدى أقدم وجهات السياحة في اسبانيا ، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى أكثر من 3 آلاف عام وتحديدًا في عصر الفينيقيون، ونتيجة هذا التاريخ البعيد تزخر ملقا بالعديد من المعالم السياحية العريقة لعصور مُختلفة مثل قلعة جبل المنارة التي بُنيت على يد الخليفة عبد الرحمن الثالث في العصر الأندلسي.

في هذا التقرير سوف نُجيب عن الأسئلة الشائعة التي تصلنا من الزوّار الأعزاء حول مدينة ملقا والتي من أهمها اين تقع ملقا ؟ كم تبعد كم تبعد ملقا عن اشبيلية ؟ و كم تبعد ملقا عن مدريد ؟

 

اين تقع ملقا

 

افضل فنادق ملقا

تضم مدينة ملقا عددًا كبيرًا من افضل فنادق اسبانيا ذات الخدمة عالية الجودة، ولمساعدتكم عى اختيار الفندق المُناسب أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من افضل خيارات الإقامة المتاحة بافضل المميزات وأنسب الاسعار .. اقرأ المزيد

 

اين تقع ملقا في اسبانيا

 

اين تقع ملقا على الخريطة :

تقع مدينة ملقا على ساحل كوستا دل سول في منطقة اندلوسيا جنوب اسبانيا، وتطل ملقا على البحر الابيض المتوسط لذا فهي تعتبر ثاني أهم الموانئ الإسبانية بعد ميناء برشلونة.

توضح الخريطة بالأسفل اين تقع ملقا في اسبانيا بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

المسافات بين ملقا وأهم مدن اسبانيا :

بعدما تعرّفنا جيدًا على اين تقع ملقا ، لنتعرّف الآن على اين تقع ملقا بالنسبة إلى أهم المدن الإسبانية الأخرى مثل مدريد، برشلونة وغرناطة وكيفية الوصول منها إلى ملقا والعكس.

المسافة بين ملقا ومدريد

تبعد ملقا عن العاصمة مدريد نحو 529 كيلو متر حسب خرئط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في خمس ساعات وثلث بالسيارة عبر المسار المُوضح في الخريطة بالأسفل أو بالقطار في 3 ساعات وثُلث، كما يمكن السفر من مدريد إلى ملقا بالطائرة في ساعة وربع فقط عبر الرحلات المُباشرة.

 

 

المسافة بين ملقا وبرشلونة

تبعد ملقا عن برشلونة حوالي 968 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة 10 ساعات إلا 10 دقائق بالسيارة عبر المسار AP-7 الموضح بالخريطة في الأسفل، وتتوفر قطارات بين المدينتين وتستغرق الرحلة بالقطار حوالي 5 ساعات ونصف.

 

 

المسافة بين ملقا وغرناطة

تتوفر ثلاثة مسارات مُختلفة للسفر البري من غرناطة إلى ملقا، ويبلغ طول المسار AP-7 الأقصر بينهما 124 كيلو متر، ويمكن قطعه بالسيارة في ساعة ونصف تقريبًا، ولمن يفضلون المواصلات العامة يُمكن استخدام القطار السريع والوصول في ساعتين فقط.

 

 

المسافة بين ملقا واشبيلية

تبلغ المسافة بين اشبيلية وملقا نحو 206 كيلو متر، ويمكن اجتياز تلك المسافة في ساعتين تقريباً بالسيارة على المسار A-92، كما يُمكن السفر من اشبيلية الى ملقا بالقطار في ساعة إلا ربع فقط.

 

 

المسافة بين ملقا وماربيا

تُعتبر ماربيا من أقرب المدن إلى ملقا، حيث تبعد عنها مسافة 65 كيلو متر فقط، ويُمكن السفر من إحدى المدينتين إلى الأخرى عبر مسارين بريين أقصرهما هو AP-7 الذي يُمكن قطعه في ساعة إلا ربع بالسيارة، وتتوفر رحلات بالقطار للوصول في ساعة و 6 دقائق.

 

 

المسافة بين ملقا وقرطبة

تصل المسافة الأقصر بين ملقا وقرطبة إلى 160 كيلو متر عبر المسار A-45 الذي يُمكن قطعه في ساعتين إلا 5 دقائق بالسيارة، ويُعتبر القطار الوسيلة الأسرع للتنقّل بين المدينتين، حيث يمكن الوصول في ساعة و 26 دقيقة فقط.

 

 

بعدما أجبنا على سؤال اين تقع ملقا دعونا نخبركم أنها تضم مجموعة كبيرة من أهم معالم السياحة التاريخية في اسبانيا من بينها قلعة قصبة ملقا التي بُنيت على يد المسلمين في القرن الحادي عشر، تعرف على كافة معالم السياحة في ملقا عبر متابعة المقال التالي على موقعنا .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في ملقا :

افضل 10 من فنادق ملقا اسبانيا

اهم 5 اماكن سياحية في ملقا اسبانيا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.