مدينة ليدز من أبرز مدن السياحة في انجلترا لما تحتوية من معالم سياحية وأثار تاريخية عريقة، وتتميز بالمناطر الطبيعية الخلابة ولعل أهم ما يُميزها المساحات الخضراء، لذلك فهي مقصد السيُاح من كافة بلدان العالم لمُمارسة الأنشطة الترفيهية وأهمها ساحة الألوف الكبيرة والتي تُقام فيها العديد من العروض المسرحية والاحتفالات المدنية وغيرها في الهواء الطلق.

لكن، يبقي سؤال ربما يشغل بال الحالمين بالسفر إلى ليدز هل تعرف اين تقع ليدز ؟ وكم تبعُد عن أهم المدن السياحية هذا ما سوف نتناوله بالتفصيل في المقال التالي.

 

اين تقع ليدز

 

افضل فنادق ليدز

تضم ليدز أضخم سلسلة من فنادق انجلنرا والمنتجعات الراقية ذات الإطلالة الرائعة على المناظر الطبيعية والمعالم التي توفر كافة الخدمات الفندقية والأنشطة الترفيهية، فإن كنت تُريد معرفة العروض والأسعار عن افضل فنادق ليدز عليك بالاطلاع على .. اقرأ المزيد

 

موقع ليدز على الخريطة

 

اين تقع ليدز

تقع ليدز في تقاطع ويست يوركشاير وتطل على نهر الآير وهي تُعد ثاني أكبر مدينة بإطلالتها على النهر وخامس أكبر مدن بريطانيا من حيث تعداد السكان، تبعُد عن مدينة يورك بحوالي 40 كيلو متر، فهي منطقة مُمتدة تضم هدرسفيلد وبرادفورد وغيرها من المدن.

 

 

اين تقع ليدز من لندن

تبُعد عن ليدز بمسافة 192 أميال، ويُمكن السفر إليها بأكثر من وسيلة مواصلات منها الطائرة ووسيلة النقل العام، ويُمكنك الوصول في خلال 4 ساعات و7دقائق بالسيارة الخاصة بك.

 

 

كم تبُعد ليدز من ليفربول

تبعُد ليفربول من مدينة ليدز بحوالي 73.0 أميال، ويُمكن استخدام سيارتك الخاصة لتصل في وقت أقصاه ساعاة و29 دقيقة، بجانب توافر وسائل نقل أخرى منها النقل العام تُساعدك في الوصول إلى ليدز.

 

 

اين تقع ليدز من مانشستر

يُمكنك الوصول الي ليدز باستخدام سيارتك الخاصة لتصل في وقت أقصاه ساعة و 14 دقيقة، وقُدرت المسافة بين المدينتين بما يُقارب 44.6 أميال كما يُمكن استقلال وسيلة النقل العام في سفرك إليها.

 

 

اين تقع ليدز من أكسفورد

أكسفورد تبعُد عن مدينة ليدز بما يُقارب 170 أميال، ويُمكن السفر عن طريق السيارة لتصل في ثلاثة ساعات، كما يُمكنك استقلال وسيلة النقل العام في السفر لتسلُك أسرع مسار كما  هو موضح في خريطة جوجل بالأسفل.

 

 

اين تقع ليدز من ليستر

تُقدر المسافة بينها وبين مدينة ليدز بالأميال بحوالي 97.6 أميال، فإذا أردت السفر بالسيارة تصل خلال 2 ساعة و3 دقائق، كما يُمكن السفر عن طريق وسيلة النقل العام أيضًا.

 

 

كم المسافة بين ليدز و نوتنغهام

تبعُد المسافة بحوالي 71.6 أميال بينما يُمكنك السفر بالسيارة لتصل خلال ساعة وثلاثة وعشرون دقيقة، كما يُمكن استخدام وسيلة النقل العام في الوصول إلى توتنجهام.

 

 

بعد أن تعرفنا على اين تقع ليدز ؟ وقد عرضنا عليكم بالتفصيل المسافة بينها وبين أهم مدن السياحة الأخري حسب تقديرات جوجل، نُقدم لكم المزيد من السياحة في ليدز وأبرز المعالم التاريخية العريقة في .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في ليدز :

افضل 6 من فنادق ليدز المجرّبة

افضل 3 شقق فندقية مجرّبة في ليدز

اهم 5 اماكن سياحية في ليدز

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *