مدينة لوزان هي المدينة السويسرية الأنيقة التي تتميز بهندستها المعمارية وطبيعة تضاريسها المتنوعة، وتعتبر من أشهر وجهات السياحة في سويسرا حيث تمتلك العديد من انواع السياحة الحضارية والترفيهية.

تنتشر بمدينة لوزان مجموعة بديعة من البحيرات اللامعة التي تضم اروع الشواطئ حيث المياه الصافية والرمال المتلألأة، كما يوجد بها عدد كبير من القصور والمتاحف القديمة التي يعود تاريخها إلى أقدم العصور.

 

اين تقع لوزان

 

افضل فنادق لوزان

تضم مدينة لوزان الكثير من الفنادق، الشقق الفندقية، والمنتجعات الشاطئية التي تعمل على توفير الاحتياجات التي يُفكر بها كل سائح عربي أو أجنبي من خدمات فندقية ومرافق ترفيهية مُغرية، حيث توفر لهم جميع سُبل الراحة التي تُمكنهم من الإقامة بشكل مُنظم ومُريح، كما تتميز بأسعارها المتوسطة، تعرف على افضل فنادق سويسرا في مدينة لوزان من خلال التقرير التالي .. اقرأ المزيد

 

افضل فنادق لوزان

 

موقع مدينة لوزان على الخريطة

تقع مدينة لوزان في إقليم فود حيث تعتبر العاصمة الرئيسية له، ويقع هذا الإقليم في المنطقة التي يتحدث سكانها باللغة الفرنسية، كما تطل مدينة لوزان على بحيرة جنيف المشهورة.

وتتمتع لوزان بالمناخ المحيطي الذي يتميز بدرجات الحرارة المُعتدلة مع هطول الأمطار طوال أيام السنة، فهذه المدينة الساحرة تجعل السائح لا يمل منها وقد يرغب في العودة إلى التنزه بها مرة أخرى.

شاهد الخريطة التالية التي تُبين لك موقع مدينة لوزان السويسرية على خرائط جوجل:

 

 

اهم المدن القريبة من لوزان

تتمتع مدينة لوزان بالموقع المُبهر بالقرب من الكثير من المدن السويسرية السياحية، سنسرد معكم أهم المدن القريبة منها، مع استخراج المسافات المقطوعة بين كل مدينة وأخرى، كما سنهتم بتفاصيل المدة الزمنية التي يتم استغراقها عند الانتقال بين كل مدينتين، وكيفية الوصول بوسائل المواصلات المتعددة.

 

موقع مدينة لوزان من مدينة مونترو

تعتبر مدينة مونترو من أقرب المدن السياحية لمدينة لوزان حيث تبلغ المسافة بينهما حوالي 28.3 كم، وتأخذ المسافة المقطوعة بينهما حوالي 23 دقيقة بواسطة الحافلات العامة، و31 دقيقة بوسطة السيارة.

 

 

اين تقع لوزان من مدينة جنيف

تصل المسافة بين مدينة لوزان ومدينة جنيف حوالي 63.3 كم، ويتم الوصول في خلال 42 دقيقة عند ركوب القطار، و51 دقيقة عند استخدام السيارة.

 

 

اين تقع لوزان من مدينة فريبورج

تُقدر المسافة بين مدينة لوزان ومدينة فريبورغ حوالي 74.3 كم، وتبلغ المدة الزمنية بين المدينتين حوالي 44 دقيقة عند استخدام القطار، وحوالي 59 دقيقة عند استئجار سيارة ملاكي.

 

 

اين تقع لوزان من مدينة برن

تصل المسافة بين مدينة لوزان ومدينة برن حوالي 101 كم، وتستغرق هذه المسافة حوالي ساعة و6 دقائق بواسطة حافلات النقل العام، وساعة و21 دقيقة بواسطة السيارة.

 

 

اين تقع لوزان من مدينة انترلاكن

تبلغ المسافة بين مدينة لوزان ومدينة انترلاكن حوالي 160 كم، وتصل المدة الزمنية المُستغرقة بين المدينتين حوالي ساعة و50 دقيقة عند استخدام السيارة، وساعتان و29 دقيقة عند استخدام حافلات النقل العام.

 

 

اين تقع لوزان من مدينة زيورخ

تُقدر المسافة بين مدينة لوزان ومدينة زيورخ حوالي 221 كم، حيث تأخذ هذه المسافة حوالي ساعتان و14 دقائق بواسطة الحافلات التابعة للنقل العام السويسري، لكن تطُول إلى ساعتان و40 دقيقة عند استخدام السيارة.

 

 

اين تقع لوزان من مدينة لوغانو

تبلغ المسافة بين مدينة لوزان ومدينة لوغانو حوالي 291 كم، حيث تأخذ المسافة بينهما حوالي 4 ساعات و19 دقيقة عند استئجار سيارة ملاكي، وحوالي 4 ساعات و33 دقيقة عند ركوب القطارات العامة.

 

 

تمتلك مدينة لوزان عددًا غير مُتناهي من المزارات السياحية التي تستقطب أعداد غفيرة من السائحين العرب والأجانب كبحيرة ليمان، المتحف الأوليمبي، قصر رومين، برج سوفابلين، وغيرها الكثير..

سنضع بين يديك أهم المعلومات عن مدينة لوزان حتى تتعرف على معالم لوزان التي تستحق الزيارة قبل السفر إليها، يمكنك متابعة أروع أماكن السياحة في لوزان السويسرية من خلال الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في لوزان :

افضل 10 فنادق في لوزان سويسرا الموصى بها

افضل 4 اماكن سياحية في لوزان سويسرا

افضل 3 مطاعم في لوزان سويسرا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *