تُعد دولة الكويت واحدة من أهم المناطق والوجهات السياحية في شبه الجزيرة العربية لما تتمتع به من تراث وتاريخ عريق نجح في ترك بصمته على مبانيها وبيوتها الأثرية، قصورها الملكية التاريخية الفخمة، متاحفها العملاقة.

ولم تنس الكويت حظها من التطور والعمران، فهي على الجانب الآخر تكتظ بعدد من الأبراج وناطحات السحاب الشاهقة ومراكز التسوق الترفيهية العصرية، مع عدد من المعالم الطبيعية الأخاذة، ما يجعلها وجهة مُفضّلة للسفر من العائلات العربية بوجه خاص.

ولوضع خطة السفر و السياحة في الكويت بشكل دقيق لا يُضيع الوقت ويوفر عليكم عناء الجهد كان لا بد أن نأتي لكم بمقال اليوم لمعرفة اين تقع الكويت على خريطة العالم من جهة وكيف يُمكنكم الوصول بين أهم وأشهر مدنها السياحية من جهة أخرى.

 

اين تقع الكويت
Maitham [email protected]

 

افضل فنادق الكويت

تمتلك دولة الكويت عدد من أرقى الفنادق العربية وأثراها وأفخمها من حيث مستوى الخدمات والمرافق وأشكال الترفيه المُختلفة والتصميم المعماري المُبتكر الذي لا يفتقد لمسة كلاسيكية شرقية، ونُقدّم لكم افضل فنادق الكويت للاطلاع والحجز عبر الرابط .. اقرأ المزيد

 

اين تقع الكويت

اين تقع دولة الكويت على خريطة العالم ؟

الكويت هي دولة عربية تقع جنوب غرب آسيا شمال شرقي شبه الجزيرة العربية على الساحل الشمالي الغربي من الخليج العربي.

وعن الحدود الجغرافية، فتمتد العراق على الحدود البرية الشمالية والغربية للكويت، بينما تقع السعودية على حدودها الجنوبية، ويُعد ساحل الخليج العربي أهم الحدود البحرية الشرقية للكويت.

تضم دولة الكويت حوالي 6 محافظات رئيسية تتفرع كل محافظة منها إلى العديد من المدن على مساحة تصل إلى 17 ألف و818 كيلومتر.

ولمعرفة اين تقع الكويت بمزيد من التحديد على الخريطة العربية وخريطة العالم عليك الاطلاع على النموذج المُصوّر الذي يوفره موقع خرائط جوجل:

 

 

اين تقع الكويت وكيف يُمكن السفر إليها

وبعد تحديد اين تقع دولة الكويت على خريطة العالم آن الأوان أن تستفهم عن إجراءات الحصول على تأشيرة السفر إليها.

حيث تُسهّل الكويت إجراءات الدخول إلى أراضيها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني 52 دولة أجنبية وزوجاتهم وأبنائهم وخدمهم باستثناء حاملي الجنسيتين العراقية والفلسطينية، فيُمكن لهذه الفئات الحصول على فيزا سياحية مختومة لمدة 3 شهور من مطار الكويت أو أحد المنافذ الحدودية الالكترونية.

وتشترط الكويت في الوافدين إليها الاحتفاظ بتذكرة العودة المُسبقة، بلوغ السن القانوني للسفر بدون وصي، عدم تورطهم جنائيًا أو ارتكابهم أي مُخالفات تحول دون دخولهم للبلاد، جواز سفر ساري لمدة 6 شهور، التحاقهم بإحدى المهن التي تخص المجالات التالية:

الطب، الهندسة، التدريس الجامعي، الصحافة، السلك الدبلوماسي والقضائي، رجال الأعمال وإدارة الشركات.

اين تقع الكويت والمسافات بين أهم مدن الكويت

تضم دولة الكويت عدد من أهم المناطق السياحية ومراكز الأعمال في الوطن العربي، لذا وحفاظًا على وقتكم الثمين خلال الرحلة تعرض لكم السطور التالية اين تقع الكويت والمسافات وطرق الوصول بين مراكز أهم مدن مُحافظات الكويت الستة.

اين تقع الكويت العاصمة من القيروان ؟

تقع مدينة الكويت على بُعد 21.3 كم تقريبًا من مدينة القيروان ما يُعادل القيادة لمدة 19 دقيقة عبر شارع جهراء/المسار 80، أو 22.9 كم أي ما يُعادل 23 دقيقة عبر شارع جمال عبد الناصر.

 

 

اين تقع الشويخ من اليرموك ؟

تقع الشويخ على بُعد 9.6 كم من اليرموك ما يُعادل القيادة لمدة 12 دقيقة عبر طريقي حسين بن علي الرومي والغزالي، أو 9.8 كم ما يُعادل القيادة لمدة ربع ساعة عبر طريق المطار، أو 12.4 كم وهو ما يُعادل القيادة لمدة 13 دقيقة عبر طريق الغزالي.

 

 

كم تبعد الفيحاء عن القادسية ؟

تبعد الفيحاء عن القادسية مسافة 4.5 كم ما يُعادل القيادة لمدة 9 دقائق عبر الطريق الدائري الثاني وشارع خالد يوسف المرزوق، أو 5.3 كم ما يُعادل القيادة لمدة 7 دقائق عبر شارع عبدالله علي المطوع.

 

 

اين تقع الأحمدي من خيران ؟

تقع خيران على بُعد 56.7 كم من الأحمدي ما يُعادل القيادة لمدة 52 دقيقة عبر طريق الملك فهد بن عبد العزيز.

 

 

اين تقع خيطان من إشبيلية الكويت ؟

تقع مدينة إشبيلية بالكويت على بُعد 7.2 كم من خيطان ما يعادل القيادة لمدة 10 دقائق عبر شارعي جاسم محمد الخرافي وبن سيرين.

أو 9.6 كم ما يعادل القيادة لمدة 12 دقيقة عبر شارعي جاسم محمد الخرافي وسالم عبد الله المزين.

كما يمكن قطع المسافة بين المدينتين عبر طريق 103 الذي يستغرق 14 دقيقة من القيادة لمسافة 6.7 كم.

 

 

اين تقع السالمية من حولي ؟

تقع السالمية على بُعد 6.5 كم من حولي ما يُعادل القيادة لمدة 12 دقيقة عبر طريق حسين بن علي الرومي.

أو 7.1 كم ما يُعادل القيادة لمدة 12 دقيقة عبر شارعي بيروت والخليج العربي.

كما يُمكن قطع المسافة بين المدينتين من خلال المسار 30 حيث تبلغ المسافة 11.1 كم ما يُعادل القيادة لمدة 12 دقيقة ايضًا.

 

 

كم تبعد حطين عن عدان ؟

تبعد عدان عن حطين مسافة 11.4 كم ما يُعادل القيادة لمدة 12 دقيقة عبر طريق الملك فهد، أو 10.2 كم ما يُعادل القيادة لمدة 13 دقيقة عبر طريق الملك فهد وشارع 404.

 

 

أرى أننا قد وفينا بالإجابة حول اين تقع الكويت وكيفية السفر إليها، وإن كان يراودك بعض الاستفسارات يُمكنك كتابتها في مربع التعليقات بالأسفل وسنوافيك بالإجابة في أقرب وقت، وبعدما عرفت اين تقع الكويت يُمكنك التعرف على أجمل اماكن السياحة في الكويت من خلال الرابط التالي .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *