اين تقع الجبيل ؟ كم تبعد الجبيل عن الدمام ؟ كم تبعد الجبيل عن الرياض ؟ من أكثر الأسئلة شيوعاً بين الكثير من الزوّار الكرام الراغبين في السياحة في الجبيل بالمملكة العربية السعودية.

في التقرير التالي سنقوم بالإجابة عن مجموعة كبيرة من أهم الأسئلة التي تصلنا حول مدينة الجبيل بعد أن نتعرف سوياً على نبذة سريعة ومُختصرة حول السياحة بها.

على الرغم من أنها مدينة صناعية بالدرجة الأولى تعتبر الجبيل إحدى أهم وجهات السياحة في السعودية ، فهي تتمتع بموقع جذاب على ساحل الخليج العربي لذا فإن بها الكثير من الشواطئ مثل شاطئ الفناتير وشاطئ النخيل.

كما تحتوي الجبيل على العديد من الأماكن الترفيهة التي يفِد إليها السكان والسيّاح كمُنتزه القناة المائية و منتزه الدفي الشهيرة، بالإضافة إلى أماكن طبيعية مثل محمية الجبيل للحياة الفطرية.

 

اين تقع الجبيل في السعودية

 

افضل فنادق الجبيل

تضم مدينة الجبيل عدد كبير من فنادق السعودية المميزة، وقد انتقيّنا أفضل هذه الفنادق وعرضه في تقرير واحد لمساعدتكم على اختيار أنسب فندق طبقاً لمئات التقييمات الإيجابية للنُزلاء العرب الذين سبق لهم تجربة الإقامة بتلك الفنادق …اقرأ المزيد

 

فنادق الجبيل

 

اين تقع الجبيل على الخريطة :

تقع الجبيل بالجهة الشرقية من المملكة العربية السعودية على ساحل الخليج العربي، ونتقسم الجبيل إلى ثلاثة مناطق وهي منطقة البلد ومنطقة التحلية والمنطقة الصناعية.

توضح الخريطة التالية اين تقع الجبيل بالسعودية على خرائط جوجل :

 

 

أهم المدن القريبة من الجبيل:

نعرض فيما يلي المسافات بين الجبيل وبعض المناطق السعودية المهمة كالرياض وبعض المناطق القريبة منها كالدمام وكيفية الوصول إلى الجبيل منها إستناداً إلى خرائط جوجل.

 

كم تبعد الجبيل عن الدمام ؟

تبلغ المسافة بين الجبيل والدمام 96 كيلو متر فقط، ويمكن قطع تلك المسافة في ساعة واحدة فقط بالسيارة عبر طريق الظهران الجبيل السريع.

 

 

كم تبعد الجبيل عن الرياض ؟

تبلغ المسافة بين العاصمة الرياض والجبيل نحو 466 كيلو متر براً أي مسيرة 4 ساعات وربع بالسيارة، ويمكن الوصول إليها عبر الرحلات الجوية في ساعة واحدة.

 

 

كم المسافة بين الجبيل وحفر الباطن ؟

تبعد الجبيل عن حفر الباطن مسافة 412 كيلو متر أي حوالي مسيرة 4 ساعات بالسيارة على الطريق المباشر الواصل بينهما.

 

 

كم المسافة بين الجبيل وحائل ؟

تبلغ أقصر مسافة برية بين الجبيل وحائل 938 كيلو متر، ويمكن اجتياز تلك المسافة في 9 ساعات تقريباً بالسيارة، كما يمكن السفر بالطائرة في ساعة ونصف فقط.

 

 

كم المسافة بين الجبيل وراس الخير ؟

يصل طول الطريق الأقصر بين الوجهتين 105 كيلو متر وهي حوالي ساعة واحدة بالسيارة بإتباع المسار الموضح على الخريطة التالية.

 

 

كم المسافه بين الجبيل والخبر ؟

تبعد الجبيل عن الخبر قرابة 123 كيلو متر عند السفر إليها عبر طريق الظهران الجبيل السريع الذي يمكن قطعه في ساعة وربع بالسيارة.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الجبيل :

افضل 7 فنادق في الجبيل موصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في الجبيل السعودية

افضل 9 شقق فندقية في الجبيل موصى بها

افضل 7 من مطاعم الجبيل الموصى بها

افضل 7 من شواطئ الجبيل التي تستحق الزيارة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *