تُعد جدة من أهم وجهات السياحة في السعودية حيث تضم عدد كبير من المعالم الأثرية، ويفد إليها السُيّاح من كل مكان لقضاء أمتع العطلات وزيارة الأماكن الترفيهية والأسواق الشعبية وفولكلورها الجذّاب.

لذا قبل التخطيط للذهاب للمدينة الرائعة و السياحة في جدة عليك أن تعرف اين تقع جدة ؟ لذا سوف نأخذكم في جولة سريعة لمعرفة اين تقع جدة والمسافة بينها وبين أهم مدن السعودية في التقرير التالي.

 

اين تقع جدة

 

افضل فنادق جدة

تضم جدة مجموعة كبيرة من منتجعات و فنادق السعودية الفاخرة التي تُناسب كافة الأذواق، وتُقدم الخدمات الفندقية والترفيهية ذات مستوى عالي، وتُلبي كافة الاحتياجات والرغبات للنُزلاء، يُمكنك معرفة افضل فنادق جدة وأهم المُميزات والخدمات التي تُقدمها من خلال الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع جده

 

اين تقع جدة ؟

تقع جده غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر، وضمن سهول تُهامة بالساحل الغربي، وتُعتبر العاصمة الرائدة  اقتصاديًا وسياحيًا للبلاد، ويبلُغ عدد سُكانها ما يقرب من 3.4 مليون نسمة، المزيد عن أهم المدن الأقرب لجدة في التقرير التالي.

 

 

أهم المدن القريبة من جدة

تُحيط جدة عدد كبير من أهم المدن السياحية بالسعودية مثل، الطائف، العزيزية، مكة المكرمة، الباحة، الحوية ، القصيم، وغيرها من المدن الأخرى.

 

المسافة من جدة إلى الطائف

تقع الطائف على بُعد 157 كيلو متر أي مسافة سفر تصل إلى ساعتان و 13 دقيقة بالسيارة، ويُمكنك الوصول إليها عبر المسار 15 والمسار 40/ المسار 80M.

 

 

اين تقع جدة من العزيزية

تقع مدينة العزيزية على مسافة تصل إلى 8.3 كم من مدينة جدة، أي ما يُقارب 19 دقيقة بالسارة عبر طريق الملك فهد، ويُعد هذا المسار هو أسرع مسار للوصول إليها.

 

 

اين تقع جده من مكة المكرمة

تقع مدينة مكة المكرمة على بُعد مسافة تصل إلى 89.0 كم من مدينة جدة، أي بما يُقارب مسافة ساعة وخمس دقائق بالسيارة من خلال المسار 40/ المسار 80M.

 

 

اين تقع جدة من الباحة

تبلغ المسافة بين جدة والباحة 386 كيلو متر أي مسيرة تصل إلى 4 ساعات و 45 دقيقة بالسيارة عبر المسار 15، كما يُمكنك الوصول عبر المسار 5 في خلال 4 ساعات و 40 دقيقة أي ما يقرب من 424 كم، كما يُمكن الوصول بكل سهولة باستخدام الطائرة من مطار الملك سعود المحلي في خلال 1 ساعة فقط.

 

 

اين تقع جدة من الحوية

تبعد مدينة الحوية عن جدة بمسافة تُقدر بساعتين و 17 دقيقة أي بما يُقارب 184 كم، عبر المسار 15 والمسار 40/ والمسار 80M ، كما يُمكن استقلال السيارة للوصول إلى الحوية في خلال 2 ساعة و 29 دقيقة أي 198 كم عبر طريق مكة المكرمة أو مسار 4650.

 

 

اين تقع جده من القصيم

تُقدر المسافة بين جدة والقصيم بمسافة تصل إلى 7 ساعات و 7 دقائق أي بما يُقارب 785 كم، من خلال المسار 60 والمسار 15 باستخدام السيارة، ويُمكن الوصول في خلال 8 ساعات و 28 دقيقة من خلال مسار 40/ المسار 80M في مسافة تصل إلى 844 كيلو متر.

 

 

تضم مدينة جدة أبرز المعالم السياحية التي يتوافد عليها عدد كبير من السُيّاح مثل نافورة الملك فهد، برج المملكة، معرض أحياء مائية ، حديقة الشلال الترفيهية، وغيرها من الأماكن المُتميزة الرائعة، إذا أردت التعرف على المزيد حول السياحة في جدة .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك أيضاً في جدة :

فنادق جدة : 10 مناطق نوصي بها للسكن في جدة

افضل 5 من منتجعات جدة الموصى بها

افضل 6 شقق فندقية في جدة موصى بها

10 من افضل فنادق جدة الموصى بها

افضل 8 من مطاعم جدة موصى بها

افضل 40 من الاماكن السياحية في جدة

افضل 8 من مولات جدة ننصح بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *