تعتبر ازمير إحدى أهم وجهات السياحة في تركيا، فهي تضم الكثير من معالم الجذب السياحي كالمتاحف والشواطئ، ولجمالها قد أطلقوا عليها اسم عروس بحر ايجه أو لؤلؤة بحر ايجه.

في هذا المقال نجيب زوّارنا الكرام عن بعض الأسئلة الشائعة والهامة حول ازمير مثل اين تقع ازمير ، ازمير كم تبعد عن اسطنبول وكم المسافة بين ازمير وانطاليا .

 

اين تقع مدينة ازمير

 

تضم ازمير مجموعة كبيرة من افضل فنادق تركيا متعددة المميزات والخدمات والمنتشرة في كافة أرجاء المدينة، وتسيهلاً على الزوّار الكرام في إيجاد افضل فنادق ازمير وأنسب خيارات الإقامة بها، أعددنا هذا التقرير الذي يحتوي على عدد لا بأس به من الفنادق ذات الخدمة عالية الجودة ..اقرأ المزيد

 

فنادق ازمير

 

اين تقع ازمير على الخريطة :

تقع محافظة ازمير غرب الأناضول على ساحل بحر ايجيه الذي يمثل جزءًا من البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر ازمير ميناء التصدير الأول لتركيا.

فيما يلي يظهر موقع ازمير بشكل أكثر وضوحًا على خرائط جوجل :

 

 

أهم المدن القريبة من ازمير :

بعدما تعرّفنا على موقع المدينة عن قرب، لنتعرّف الآن إلى إجابات بعض الأسئلة حول علاقة ازمير ببعض المدن التركية الشهيرة الأخرى مثل اسطنبول وانطاليا كالمسافة بينها وكيفية الوصول إليها من مركز المدينة.

 

المسافة من ازمير الى اسطنبول :

كم تبعد اسطنبول عن ازمير ؟  تبلغ المسافة من اسطنبول الى ازمير نحو 471 كيلو متر. وتتوفر جميع المواصلات من اسطنبول الى ازمير فيمكن الوصول بالسيارة في 5 ساعات تقريباً، أو الباخرة في رحلة تستغرق نحو 7 ساعات، كما يمكن الوصول عبر الرحلات الجوية في ساعة واحدة فقط.

 

 

المسافة بين ازمير وانطاليا :

كم تبعد ازمير عن انطاليا ؟  تصل اقصر مسافة بين المدينتين إلى 460 كيلو متر برًّا، أي حوالي 5 ساعات ونصف بالسيارة، ويمكن الوصول بالباص في 9 ساعات، كما يمكن الوصول بالطائرة في 3 ساعات فقط.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في ازمير :

اهم 8 اماكن سياحية في ازمير

افضل 9 من فنادق ازمير المجرّبة

افضل 4 شقق للإيجار في ازمير

افضل 5 من مطاعم ازمير الموصّى بها

افضل 3 من اماكن التسوق في ازمير

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *