تُعد اسلام اباد واحدة من أهم وجهات السياحة في باكستان والجزء الإسلامي بشبه القارة الهندية لما تشتهر به من جامعات عملاقة يتوافد عليها الطلاب والمُبتعثين من كل مكان، إلى جانب ضمّها لعدد كبير من المواقع التاريخية والمُنتزهات الترفيهية مع معالم طبيعية أخّاذة تجذب أنظار السُيّاح.

ويبقى السؤال الأهم عند اختيار موقعٍ ما لقضاء عُطلة اين يقع هذا المكان؟! وهذا بالضبط ما يُجيب عنه مقالنا اليوم والذي يستعرض معكم اين تقع اسلام اباد بالتحديد على خريطة باكستان والعالم وكيفية الوصول من مركزها إلى شقيقاتها من مدن بكستان الأخرى.

 

اين تقع اسلام اباد

 

افضل فنادق اسلام اباد

تمتلك اسلام اباد كمدينة سياحية رئيسية وعملاقة مجموعة من افضل فنادق باكستان ووحدات الإقامة الراقية في البلاد، والتي تُقدّم عدد من المرافق الخدمية والترفيهية وعروض أسعار بما يُرضي الرغبات والأذواق المُختلفة ويُناسب مُختلف الميزانيات والإمكانيات. ويُمكنك الاطلاع على افضل فنادق اسلام اباد حسبما قيّمها زوارها السابقين والحجز بها من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع اسلام اباد في بكستان

 

اين تقع اسلام اباد

اسلام اباد هي عاصمة باكستان الرسمية منذ حقبة الستينات، تقع على ربوة عالية تُعرف بهضبة بوتوهار شمال غربي البلاد على ارتفاع يتراوح بين 400 إلى 600 متر فوق مستوى سطح البحر وبمساحة لا تتعدى 906 كم.

ولمعرفة اين تقع اسلام اباد العاصمة بمزيد من التحديد داخل باكستان وبين أهم مُدنها عليك الإطلّاع على الخريطة التالية:

 

 

أهم المدن القريبة من اسلام اباد

تُحيط بإسلام اباد مجموعة من أهم المدن الرئيسية والسياحية في باكستان مثل كابول، كشمير، خوشاب، بيشاور، كشمير وغيرها.

وتوفيرًا لعناء البحث واحتمالات الضياع نُقدّم لكم عبر السطور التالية المسافات وأقرب طرق الوصول بين مركز مدينة اسلام اباد ومراكز هذه المُدن بالتفصيل.

 

المسافة بين اسلام اباد وبيشاور

تقع اسلام اباد على بُعد 188 كم من بيشاور ما يُعادل القيادة لمدة ساعتين و36 دقيقة عبر المسار 1.

أو 172 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعا و15 دقيقة عبر المسار 5.

 

 

كم تبعد لاهور عن اسلام اباد ؟

تقع لاهور على بُعد 377 كم من اسلام اباد ما يُعادل القيادة لمدة 4 ساعات و29 دقيقة عبر المسارين 2، لابور – اسلام اباد.

أو 315 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 5 ساعات و45 دقيقة عبر المسار 5.

كما يُمكن اقتصار المسافة بالطيران لمدة 55 دقيقة من مطار بينظير بوتو الدولي إلى مطار لاهور أو العكس.

 

 

اين تقع اسلام اباد من ملتان ؟

تقع اسلام اباد على بُعد 539 كم من ملتان ما يُعادل القيادة لمدة 6 ساعات و28 دقيقة عبر المسار لابور – اسلام اباد/المسار 2، والمسار M-4.

أو 516 كم وهو ما يُعادل القيادة لمدة 7 ساعات و54 دقيقة عبر المسار لابور – اسلام اباد/المسار 2 فقط.

كما يُمكن اقتصار المسافة بالطيران لمدة ساعة و40 دقيقة بين مطاري بينظير بوتو وملتان الدوليين حيث تتوّفر رحلة يومية بدون توقف بين المدينتين.

 

 

كم تبعد خوشاب عن اسلام اباد ؟

تبعد اسلام اباد مسافة 221 كم عن خوشاب ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات و3 دقائق عبر المسار لابور – اسلام اباد/المسار 2.

 

 

المسافة بين اسلام اباد وشاكوال

تقع شاكوال على بُعد 128 كم من اسلام اباد ما يُعادل القيادة لمدة ساعتين و37 دقيقة عبر المسار لابور – اسلام اباد/المسار 2، أو 113 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة ساعتين و 11دقيقة عبر مندرہ چکوال روڈ.

 

 

كم تبعد كراتشي عن اسلام اباد

تقع كراتشي على بُعد ساعة و55 دقيقة بالطيران من مطار بينظير بوتو باسلام اباد وصولًا لمطار جناح الدولي بكراتشي عبر الخطوط الجوية الباكستانية الدولية.

ويُعد الطيران هو أسرع الطرق للوصول من كراتشي لاسلام اباد والعكس حيث تستغرق القيادة وقتًا أطول يتراوح بين 19 ساعة 28 دقيقة إلى 21 ساعة.

 

 

اين تقع روالبندي من اسلام اباد

تُعد روالبندي أحد أقرب المدن للعاصمة اسلام اباد حيث تقع على مسافة 20.5 كم إلى 27.6 كم ما يُعادل القيادة لمدة 37 إلى 40 دقيقة تقريبًا.

 

 

تتعدد في مدينة اسلام اباد وما حولها عوامل الجذب السياحي التي تستقطب السُيّاح من مُختلف بقاع العالم لزيارتها، من مناطق أثرية وترفيهية وثقافية وفنية، مثل: متحف لوك فيرسا، مسجد الملك فيصل، منتزه دامن إي كوة، وسد خابور، يُمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسلام اباد :

افضل 10 اماكن سياحية في اسلام اباد

افضل 10 فنادق موصى بها في اسلام اباد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *