مدينة افران تُعتبر مقصد سياحي للعديد من الزوّار الباحثون عن الراحة والهدوء حيث تشتهر افران بالجبال العالية واعتدال طقسها في الصيف والربيع ، وبها العديد من المعالم السياحية التي يأتي لها يتوافد عليها الزوّار من جميع البلدان لرؤية أهم معالم السياحة في المغرب كما تحتضن المدينة الكثير من الأماكن الترفيهية التي تُساعد في الترويح عن النفس.

وفي المقال التالي سوف نتعرف على اين تقع مدينة افران بالمغرب ؟ والمسافة بينها وبين مدن المغرب إن كُنتم من الراغبين للسفر والسياحة في افران والتمتع بمعرفة التاريخ العريق.

 

اين تقع مدينة افران بالمغرب

 

افضل فنادق افران

بالإضافة إلى ما تحتويه مدينة الجمال الأوروبي من معالم تاريخية جاذبة للسُيّاح فقد اهتمت بجانب آخر وهو إقامة افضل فنادق المغرب حيث تُوفر لزوّارها إقامة مُريحة مع رحلة سياحية مُمتعة، كما تتميز تلك الفنادق بخدمات فندقية راقية مع إطلالة رائعة بالإضافة إلى أسعار غير مُكلفة، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن العروض والأسعار يُمكن زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع افران

 

اين تقع مدينة افران بالمغرب

تقع مدينة افران بين مدينة فاس ومكناس المُتميزتان بالتاريخ العريق، كما يغلب عليها الطبيعة الخلّابة والشلالات وجبالها الثلجية الرائعة، فهي تقع على ارتفاع 1.655 من سطح البحر، وقد صُنفت من ضمن أنظف مدن العرب والثامنة عالميًا.

 

أهم المدن القريبة من افران

ناهيك عن أن افران مدينة السحر والجمال الأخاذ والآثار والمعالم التاريخية، ولكن أيضًا يجاورها العديد من المدن التي تتميز بالطبيعة الرائعة والآثار العريقة، لذلك في السطور التالية سوف نتعرف على المدن القريبة لها بالإضافة إلى المسافة بين كل مدينة حسب خرائط جوجل.

 

اين تقع افران من الدار البيضاء

تُقدّر المسافة بين المدينتين بما يُقارب 355 كيلو متر أي يُمكن الوصول في خلال 5 ساعات وستة و 17 دقيقة باستخدام سيارتك الخاص، وذلك عن طريق أسرع مسار كما هو مُوضح في خريطة جوجل.

 

 

اين تقع افران من فاس

مدينة فاس من المُدن القريبة جداً من افران والتي لا تبعُد سوى ساعة و15 دقيقة فقط ويُمكن استخدام سيارتك الخاصة في السفر بينهما حيث تُقدّر المسافة حسب الكيلو مترات بحوالي 64 كيلو متر فقط.

 

 

اين تقع مدينة افران من مراكش

مراكش مدينة بالمغرب لها تاريخ عريق وتقع على بُعد مسافة 5 ساعات و 44 دقيقة من افران، حيث تُقدر المسافة بما يُقارب 531 كيلومتر ويُمكن السفر بالسيارة الخاصة بك من خلال المسار المُوضح بالخريطة.

 

 

اين تقع مدينة افران بالمغرب من الرباط

تُقدّر المسافة بين الرباط وافران بمسافة تصل إلى 208 كيلو متر أي يُمكن السفر في خلال ثلاثة ساعات و 35 دقيقة ويُمكن استخدام السيارة الخاصة بك للسفر بينهما.

 

 

اين تقع افران من طنجة

تقع مدينة طنجة على بُعد مسافة 399 كيلو متر أي يُمكن استخدام السيارة في وقت أقصاه أربعة ساعات و 30 دقيقة، عن طريق أسرع مسار حسب توضيحات جوجل على الخريطة.

 

 

كم تبعُد افران من اكادير

تُقدّر المسافة بين افران و مدينة أكادير بما يُقارب حوالي 664 كيلو متراً، وفي حالة السفر بالسيارة الخاصة بك سوف تستغرق وقت 9 ساعات تقريباً، ويُمكن الوصول أسرع عن طريق استقلال الطائرة من مطار فاس سابس الدولي وبذلك فسوف تصل في وقت أقصاه ساعة وعشرون دقيقة فقط.

 

 

كم المسافة بين افران وتطوان

قُدّرت المسافة حسب ما هو مُوضح بالخريطة بحوالي 427 كيلو متر أي تستغرق سفر خمسة ساعات و19 دقيقة بالسيارة، ويُمكن اتباع أسرع مسار مثل ما هو ظاهر في الخريطة أدناه.

 

 

في المقال تعرفنا على اين تقع مدينة افران بالمغرب ؟ والمسافة المُقدّرة بينها وبين أهم مدن السياحة في المغرب ، فإن كُنت من مُحبي السفر إلى أماكن الطبيعة ننصحك بأفران الرائعة لذا وجب عليك أن تعرف اين تقع افران قبل الشروع في السفر إليها، أما إذا أردت التعرف على المزيد عن السياحة والأماكن السياحية في افران تابع قراءة المقالة التالية .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في افران :

اجمل 9 اماكن سياحية في افران المغرب

افضل 5 فنادق مجرّبة في افران المغرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *