المجر أو هنغاريا هي دولة أوروبية تتميز بالعديد من مُقومات السياحة والجمال، حيث السهول والهضاب ونهر الدانوب الرائع الذي يُعتبر أهم الأنهار في أوروبا، كما تتسم بالطبيعة المُختلفة الجذّابة التي تحبس الأنفاس من شدة جمالها، لذلك فهي تستقطب عدد كبير من السُيّاح كل عام لزيارة أهم معالم السياحة في المجر ومعرفة ثقافتها وتاريخها العريق، ولكن عليك قبل السفر أن تعرف اين تقع دولة المجر بالتحديد؟

لعلك حين تُفكر في زيارة معقل الجمال المجر تضع في ذهنك زيارة أهم معالمها السياحية والتاريخية، ولكن في الحقيقة عليك أولاً ان تعرف اين تقع المجر ؟ وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم المدن السياحية وأيضاً اين تقع المجر على الخريطة ؟

 

اين تقع هنغاريا

 

اين تقع المجر

هنغاريا اين تقع ؟ سؤال يشغل أذهان زوّارها، تقع المجر في حوض الكاربات وسط أوروبا، تحُدها من الشمال الشرقي أوكرانيا بحوالي 103 كيلو متر، ومن الشمال تحُدها سلوفاكيا بحوالي 515 كم، ورومانيا من الشرق بحوالي 443 كم، كما تحُدها النمسا من الغرب بما يُقارب 336 كم، فهي دولة محصورة ليس لديها منفذاً على البحر لذا تُحيط اليابسة بها من جميع الجهات.

 

 

كيفية السفر إلى المجر

إنتهنيا من معرفة هنغاريا اين تقع ؟ بقي عليك أن تُفكر كيف تذهب إلى بلد الطبيعة، عيك باستخراج رسوم تأشيرة السفر إلى المجر وتصل للأشخاص البالغين 60 يورو، أما من سن 6 سنوات حتى 12 عام 35 يورو، ومجانًا لمن هم دون سن السادسة، فإذا كُنت ترغب السفر إلى هنغاريا أو المجر عليك بالحصول على جواز سفر حديث الإصدار، صورة فوتوغرافية، وثيقة تأمين صحي، مُستندات تُبيّن الهدف من الزيارة، خط سير الرحلة، إثبات محل الإقامة، حجز طيران ذهاب وعودة.

 

المجر اين تقع والمسافات بين أهم مدن السياحة بها

بعد أن تعرفنا عن اين تقع هنغاريا على الخريطة ؟ بقي أن تعرف المسافة بين المدن السياحية الأهم في المجر كي تُساعدك في الحصول على أقرب وسيلة مواصلات وأسرع مسار يُمكن أن تتبعة أثناء السفر بينهم سواءً كنت سوف تستخدم السيارة أو الطائرة أو وسيلة النقل العام، ولكن أولاً دعونا نتعرف على موقع أهم مدن المجر وهي العاصمة بودابست.

 

اين تقع هنغاريا بودابست

بودابست عاصمة المجر وأهم مُدنها حيث تضم العديد من معالم السياحة الرائعة إلى جانب مركز السياسي والاقتصادي، وهي من أكثر الدول زيارة من قبل السُيّاح، إليك موقع بودابست تحديداً على الخريطة.

 

 

المسافة بين جيور وزيجيد

حسب تقديرات جوجل للمسافة بين جيور ومدينة زيجيد بالكيلو مترات تصل إلى 310 كم، ويُمكن استخدام السيارة الخاصة في السفر وستصل في وقت أقصاه 3 ساعات و30 دقيقة، عبر المسار المُوضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين كابوشفار وسوبرون

المسافة بين مدينة كابوشفار وسوبورن قُدّرت بحوالي 212 كيلو متر، أي يُمكنك الوصول خلال ساعتان وثمانية وخمسون دقيقة حينما تريد السفر بالسيارة.

 

 

المسافة بين بيتش ودبرتسن

قُدّرت المسافة بين بيتش المجر ومدينة دبرتسن بحوالي 391 كيلو متر، في حين سفرك بالسيارة سوف تستغرق وقت قدرة أربعة ساعات و 40 دقيقة، عبر أسرع مسار مُوضح الخريطة أدناه.

 

 

المسافة بين ميسكولك و شلنك

المسافة بين المدينتين قصيرة ويُمكن استخدام السيارة أثناء رحلتك، حيث قُدّر الوقت بحوالي ساعة و 59 دقيقة، أي بالكيلو متر قُدرّت بما يُقارب من 152 كم.

 

 

المسافة بين غودولو وفاك

المسافة بين مدينتي غودولو وفاك تُعتبر من أقرب المسافات بين المدن وبعضها، فقد قُدّرت بحوالي 38 دقيقة حينما تُريد السفر بالسيارة،أي بما يُقارب من 30.0 كيلو متر.

 

 

المسافة بين بودابست و كابوشفار

تُقدّر المسافة بين بودابست ومدينة كابوشفار المجر بالكيلو متر لتبلُغ حوالي 217 كيلومتر، أي في حين السفر باستخدام السيارة سوف تصل في خلال ساعتين و 49 دقيقة.

 

 

المسافة بين جيور وبيتش

المسافة بين جيور وبيتش تُقدّر بما يُقارب سفر ثلاثة ساعات و 21 دقيقة ويُمكن قطع المسافة عن طريق ركوب السيارة، حيث قُدّرت المسافة بينهما بالكيلو متر بحوالي 293 كيلو متر.

 

 

المجر من الدول الهامة التي تتمركز فيها العديد من الأثار والمعالم التاريخية، وقد استعرضنا في المقال اين تقع هنغاريا من المدن السياحية الهامة، وأيضًا اين تقع المجر على الخريطة ؟ والمسافة بين كل مدينة وأخري كي تستمتع برحلتك داخل دولة السحر والخيال، إذا أردت التعرف على المزيد من المعلومات حول المجر والسياحة بها اضغط على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *