اين تقع مدينة فاس المتألقة؟ سؤال مهم يجب معرفة إجابته، حيث إن المدينة هي من أجمل مدن المغرب السياحية التي تخطف الأنفاس، فهي تشتهر بكونها العاصمة الثقافية للبلاد، وثاني أكبر مُدنها من ناحية عدد السكان.

وتتميز مدينة فاس عن غيرها من مدن المغرب بالأبواب والأسوار المُحيطة بها، والتي تعود أصولها إلى زمن العمارة المرينية المُدهشة، ومن أبرز أبوابها باب الدكاكين، الفتوح، الخوخة والمحروق والعديد من الأبواب الآخرى.

وداخل أسوار مدينة فاس أبنية أثرية لا مثيل لها، وقرابة الأربعة آلاف نافورة فريدة من نوعها، إلى جانب منازلها القديمة التي تتميز بأبوابها ونوافذها المزخرفة وتحفها الحدائق والبساتين من كافة الاتجاهات، ناهيك عن المساجد التاريخية التي يُعتبر مسجد الأندلسيين من أشهرها.

وللإجابة عن تساؤلاتكم حول موقع مدينة فاس والمسافات بينها وبين أهم مدن المغرب السياحية الأخرى، تفضلوا باستكمال قراءة سطور مقالتنا هذه.

 

اين تقع فاس
[email protected]

 

افضل فنادق فاس

تحتضن مدينة فاس عددًا هائلًا من افضل فنادق المغرب الفاخرة، وذلك لتوفير إقامة لا تُنسى لزوّارها، ويُمكنكم معرفة بعض التفاصيل حول هذا الأمر عبر الإطلاع على دليل افضل فنادق فاس الشامل .. اقرأ المزيد

 

اين تقع مدينة فاس افضل فنادق فاس

 

اين تقع مدينة فاس المدهشة؟

تقع مدينة فاس المغربية شمال البلاد وإلى الشمال الشرقي من جبال أطلس، وهي معروفة في المقام الأول بأسوار وأبواب فاس بالي، وبتطورها المُتنوع العلمي والثقافي الدائم.

وتحتضن مدينة فاس عددًا كبيرًا من المدارس الدينية المُزينة بنقوش من خشب الأرز وأعمال قرميدية مُزخرفة، والتي يعود تاريخها إلى القرن 14م، وتنبض منازلها ومبانيها والأسواق فيها بالحياة المُفعمة بأجواء العالم القديم.

ولمعرفة اين تقع مدينة فاس بشكلٍ دقيق، يمكنكم مراجعة الخريطة التالية

 

 

اين تقع مدينة فاس بين مدن المغرب؟

تقع مدينة فاس شمال المغرب، وهي تتوسط العديد من أهم مدن المغرب على المستوى السياحي، ويُمكن استخدام السيارة في التنقل ما بينها وبين تلك المدن.

وقامت دولة المغرب بتوفير العديد من وسائل النقل المتعارف عليها للربط ما بين مدينة فاس والمدن الأخرى، مثل الرحلات الجوية والحافلات والقطارات وسيارات الأجرة.

وسوف نتعرف وإياكم في السطور المقبلة على المسافات التي تفصل بين مدينة فاس وبعض أهم وأشهر مدن المغرب السياحية المختلفة.

 

اين تقع مدينة فاس من عاصمة المغرب الرباط؟

تبعد مدينة فاس مسافة 207 كيلومتر عن الرباط، وهو ما يعادل ساعتين و14 دقيقة من القيادة عبر الطريق السريع 2.

ويُمكنكم الإطلاع على الخريطة التالية لمعرفة اين تقع مدينة فاس من مدينة الرباط، وأقصر الطرق التي يُمكنكم استخدامها لسرعة التنقل بينهما.

 

 

المسافة ما بين مدينة فاس وإفران

تُعتبر إفران أقرب المدن إلى فاس، حيث تبعد عنها 64,6 كيلومتر فقط، ويُمكن قطع المسافة خلال ساعة و7 دقيقة بالسيارة.

وإليكم الخريطة التالية التي تظهر فيها المسافة بين المدينتين، والتي يُمكنكم من خلالها استخدام الطرق المُختصرة.

 

 

اين تقع فاس من مدينة مكناس؟

تقع مدينة مكناس على بُعد 63,8 كيلومتر من مدينة فاس، أي ما يعادل 53 دقيقة على الطريق السريع 2، وذلك بالسيارة.

وبالإطلاع على الخريطة التالية، يُمكنكم معرفة المسافة بدقة ما بين المدينتين.

 

 

ما المسافة بين مدينة فاس والقنيطرة؟

تبعد فاس مسافة 201 كيلومتر عن القنيطرة، أي حوالي ساعتين و13 دقيقة من القيادة عبر الطريق السريع 2.

ولمعرفة اين تقع مدينة فاس بشكلٍ مُحدد أكثر من مدينة القنيطرة، تفضلوا بالإطلاع على الخريطة التالية، والتي توضح أقصر الطرق المُستخدمة.

 

 

المسافة ما بين فاس والدار البيضاء

تقع مدينة فاس على بُعد 295 كيلومتر من كازابلانكا، وهي مسافة يمكن قطعها بحوالي 3 ساعاتٍ و8 دقائق على الطريق السريع 2، ومنه إلى الطريق السريع 5.

ويمكن اختصار المسافة عبر رحلة جوية من الخطوط الملكية المغربية ما بين المدينتين، والتي مدتها 55 دقيقة.

ويمكن معرفة اين تقع فاس بشكلٍ أدق من الدار البيضاء، وما هي الطرق المؤدية إليها عبر الإطلاع على الخريطة التالية.

 

 

ما هي المسافة بين مدينة فاس وطنجة

تقع فاس على بُعد 302 كيلومتر من طنجة، ويُمكن قطع المسافة بمدة 4 ساعات و17 دقيقة باستخدام السيارة على الطريق الدولي 506 عبر القنيطرة، وحتى الطريق السريع 1.

كما يمكن استخدام الطريق السريع 2 وصولًا إلى الطريق السريع 1، عبر القنيطرة، وهي الأقل ازدحامًا، لقطع مسافة 398 بمدة 4 ساعات و6 دقائق.

 

 

اين تقع مدينة فاس من مراكش؟

تقع مراكش على بُعد 532 كيلومتر من فاس، وهو ما يُعادل 5 ساعات و35 دقيقة بالسيارة عبر الطريق السريع 2 ومنه إلى 5 وصولًا إلى الطريق السريع 7.

كما تُوفر الخطوط الملكية المغربية في مدينة فاس رحلاتٍ جوية من وإلى مدينة مراكش، والتي مدتها ساعة واحدة فقط.

 

 

اين تقع مدينة فاس من أغادير؟

تبعد أغادير 756 كيلومتر عن فاس، أي ما يعادل 7 ساعاتٍ و49 دقيقة عبر الطريق السريع 2 ثم 7 بالسيارة عبر مراكش.

ويُمكن اختصار الجهد والوقت إلى ساعة و20 دقيقة فقط، وذلك من خلال استخدام رحلات الخطوط الملكية المغربية المُتوفرة ما بين المدينتين.

 

 

ويُمكن القول بأن مدينة فاس، هي إحدى مدن المغرب التي تُوفر العديد من الأماكن والمعالم السياحية التاريخية الفريدة من نوعها، كما أن ثقافة المدينة وعراقة ماضيها الإسلامي من أكثر ما يُميزها، إلى جانب أسواقها التقليدية ومبانيها العريقة التي تستحق الزيارة.

كما تتضمن العديد من الحدائق والمتنزهات، والمدارس الدينية والمساجد، والأبواب القديمة، إلى جانب البرج الجنوبي الذي سيمنحكم مشاهد بانورامية للمدينة .. إقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في فاس :

افضل 8 فنادق في فاس المغرب موصى بها

افضل 3 شقق فندقية في فاس المغرب

افضل 8 اماكن سياحية في فاس المغرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *