تلعب السياحة في انجلترا دور هام في ازدهار اقتصاد الدولة حيث تضم انجلترا العديد من مواقع التراث العالمي التي تعود إلى العصور الوسطى منها الكاتدرائيات، الحدائق الريفية، القُرى التقليدية الرائعة والقلاع، وجعلها ذلك مقصد لكل زائر يُفكر في التعرف على الثقافات والحضارات العريقة، ولا ننسى مُتنزهات انجلترا وأماكنها الترفيهية الرائعة التي تُعد الأجمل في العالم.

حين يخطر في بالك السفر لزيارة معالم انجلترا عليك أولاً أن تبحث عن اين تقع انجلترا ؟ وما هي أهم المدن السياحية بها والمسافات بينهما حتى يتسنّى لك التنقل بين مدن انجلترا بسهولة وأريحية، وهذا ما سوف نستعرضه بالتفصيل في المقال التالي ليكون دليلك السياحي عن بلد التاريخ وسحر الطبيعة.

 

 

افضل فنادق انجلترا

حين تُخطط في السفر إلى انجلترا تضع في أولوياتك معرفة اين تقع انجلترا ثم البحث عن مكان إقامة راقي يُعزز من مُتعة السياحة في البلد المنشود، سوف نعرض لكم قائمة عن افضل فنادق انجلترا وتقييمات الزوّار العرب السابقين من خلال المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

 

اين تقع انجلترا على خريطة جوجل

يحُدّ انجلترا من الغرب البحر الأيرلندي والمحيط الأطلسي، أما من جهة الشرق فيحُدّها بحر الشمال، وتحُدّها من الجنوب القناة الإنجليزية، وتبلغ المساحة الإجمالية لها حوالي 130.421 كم، فهي تحتل نصف الجزيرة البريطانية وربما أكثر.

 

 

كيفية السفر إلى إنجلترا

بعدما تعرفنا على اين تقع انجلترا بقى التعرف على كيفية السفر إليها، إذا أردت السفر إلى إنجلترا عليك باستخراج جواز السفر والمدة المُحددة لإنتهاءه هي 15 إلى 20 يوم، جميع الأوراق الصادرة باللغة العربية يجب أن تُترجم للغة الإنجليزية داخل مكتب ترجمة من السفارة.

 

المسافة بين أهم مدن إنجلترا على الخريطة

بعد أن تعرفنا على اين تقع انجلترا سوف نستعرض كم تبعُد المسافة بينها وبين أبرز المدن حسب تقديرات خرائط جوجل، وكم يستغرق السفر بالسيارة.

 

المسافة بين لندن وليفربول

تُقدّر المسافة بين مدينة لندن وليفربول حوالي 221 ميل، وحين تريد السفر باستخدام سيارتك الخاصة سوف تصل خلال أربعة ساعات و22 دقيقة حسب الخريطة المُوضحة بالأسفل.

 

 

كم تبعُد مانشستر من أكسفورد

تبُعد مدينة مانشستر عن أكسفورد 161 ميل، وعند استخدام السيارة كوسيلة مواصلات سوف تصل خلال ثلاثة ساعات و20 دقيقة عن طريق أسرع مسار تعرف عليه من خلال الخريطة.

 

 

المسافة بين ليدز وبريستول

حسب تقديرات جوجل فقد تبين بأن المسافة بين المدينتين قُدّرت بحوالي 207 أميال، يُمكنك السفر باستقلال السيارة وستصل خلال ثلاثة ساعات وخمسة وثلاثون دقيقة عن طريق أسرع مسار.

 

 

المسافة بين مدينة لندن ولستر

تُقدّر المسافة بين مدينة لندن ولستر بحوالي 102 ميل، وحين تُريد السفر عن طريق أسرع مسار باستخدام السيارة الخاصة بك سوف تصل خلال ساعتان و33 دقيقة.

 

 

المسافة بين مانشستر ومدينة لندن

تُقدّر المسافة بين مدينة لندن ومانشستر بما يُقارب 209 ميل، في حين يُمكنك التنقل بينهم باستخدام السيارة فسوف تصل خلال 4 ساعات و 20 دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة لندن واكسفورد

المسافة بين المدينتين قريبة ويُمكن استخدام أكثر من وسيلة إنتقال منها وسيلة النقل العام والسيارة وسوف تصل خلال ساعة و49 دقيقة أي ما يُوازي 56.1 ميل إن كُنت مُسافر بسيارتك الخاصة لتسلُك أسرع مسار مُوضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين لستر وبرستول

المسافة بين لستر ومدينة برستول قريبة ويُمكنك الوصول عن طريق استخدام مواصلات النقل العام أو السفر بالسيارة لتصل في وقت أقصاه ساعتان و38 دقيقة، في حين قُدّرت المسافة بحوالي 117 ميل، حسب ما هو مُوضح بالخريطة.

 

 

بذلك نكون قد تعرفنا معكم في جولة سريعة عن اين تقع انجلترا ؟ وكم تبعد المسافة بين أبرز مدن السياحة في إنجلترا كي تزور أهم المعالم الأثرية بكل مدينة.

وفي حالة أردت معرفة المزيد عن أهم المعالم السياحية في إنجلترا يُمكنك قراءة المقال التالي من خلال .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *