يبحث الكثيرون عن مدن السياحة في إيرلندا الزاخرة بالأماكن السياحية المُبهرة، ولعل أبرز تلك المدن هي دبلن العاصمة، حاضنة للأثار التاريخية العريقة مثل متحف كيليمنهام جول، قلعة دبلن وغيرهم، كما تتميز المدينة السوداء كما يُطلق عليها بالجبال والمُنحدرات الطبيعية المُثيرة للأعجاب والتي تستقطب آلاف السُياح خاصةً العرب.

في المقال التالي سوف نتعرف على اين تقع دبلن ؟ وكم تبعُد عن أهم مدن إيرلندا بالإضافة إلى خرائط تُوضح أسرع مسار يُمكنك أن تُسافر من خلالة كي تتمتع بجولة السياحة في دبلن العاصمة.

 

موقع دبلن

 

افضل فنادق دبلن

فضلاً عن ما تضمه دبلن من معالم تاريخية عريقة فهي تألقت في إنشاء سلسلة كبيرة من الفنادق والمُنتجعات التي تُوفر إقامة مُريحة لزائريها، بالإضافة إلى الأسعار الغير مُكلفة والتي تتناسب مع كافة المستويات، ولمعرفة مزيد من التفاصيل عن افضل فنادق إيرلندا  في دبلن يُمكنكم زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع دبلن

 

اين تقع دبلن

تقع دبلن بالقرب من نقطة النصف في الساحل الشرقي في مركز إقليم دبلن وعلى مصب نهر ليفي كما تقع على الساحل الشرقي في لينستر، يسكنها ما يقرب من 502.749 نسمة، فعلى غِرار العديد من المدن التي تقع شمال غرب أوروبا فإن دبلن تتمتع بمناخ لطيف وصيف بارد نسبياً ومعتدل شتاءً.

 

 

أهم  المدن القريبة من دبلن

لا تتميز دبلن بمقومات طبيعة أو معالم تاريخية فقط، ولكن يجاورها الكثير من المدن ذات الجذب السياحي، لذا سوف نتعرف في السطور التالية على أبرز تلك المدن وكم تبعُد عن دبلن وكيفية الوصول إليها كما هو مُوضح على خرائط جوجل المُرفقة.

 

اين تقع دبلن من كورك

تقع مدينة كورك على بُعد ما يقرب من 258 كيلو متر، أي ما يوازي ساعتان و35 دقيقة حين تُسافر بالسيارة من خلال أسرع مسار حركة مرور عادية موضح بالخريطة.

 

 

كم تبعُد دبلن عن غالواي

تبُعد مدينة غالواي عن دبلن بحوالي 222 كيلو متر، بينما قُدرت المدة بما يُقارب ساعتان و55 دقيقة سفر بالسيارة الخاصة بك.

 

 

اين تقع دبلن من بلفاست

قُدرت المسافة بين المدينتين بحوالي 105 كيلو متر، أي ما يوازي تقريباً سفر بالسيارة ساعة وخمسون دقيقة من خلال المسار الظاهر لك بالخريطة.

 

 

المسافة بين دبلن و ليمريك

تقع ليمريك على بُعد 201 كيلو متر من مدينة دبلن، ويُمكن السفر بالسيارة لتصل في وقت أقصاه ساعتان و12 دقيقة، حسب تقديرات خرائط جوجل.

 

 

اين تقع مدينة دبلن من وترفورد

تقع مدينة وترفورد بحوالي 170 كيلو متر عن دبلن، أي ما يُقارب حوالي ساعتان و35 دقيقة يُمكن أن تستخدم سيارتك الخاصة في قطع المسافة.

 

 

المسافة بين دبلن و ديري

قُدرت المسافة بين مدينة دبلن و ديري بالكيلو مترات بحوالي 254 كم، أي ما يقرب من سفر بالسيارة ثلاثة ساعات ودقيقتين، يُمكنك أن تسلك أسرع مسار ظاهر لك بالخريطة.

 

 

مدينة دبلن من أروع مدن أوروبا السياحية لما تتميز به من تنوع في المزارات والأماكن السياحية، فهي تُعد من أهم العواصم الأوروبية التي تشتهر بالمنتزهات الرائعة، ولمعرفة أهم أماكن السياحة في مدن ايرلندا يُمكنك قراءة المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في دبلن :

افضل 8 فنادق في دبلن ايرلندا موصى بها

اهم 8 اماكن سياحية في دبلن ايرلندا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *