الدوحة هي عاصمة قطر، وهي وجهة هامة للسياحة والأعمال ومقر الكثير من فروع الشركات العالمية، تزخر المدينة بالكثير من معالم السياحة في قطر من متاحف عريقة بها الكثير من المعروضات والكنوز الأثرية، مدن الترفيه، الملاهي المائية، مراكز التسوق الحديثة، مُختلف أنواع المقاهي، المطاعم والشواطئ الساحرة مما يجعلها وجهة السائح الأولى فور الوصول إلى قطر.

الدوحة هي وجهة رائعة للسياحة ولقضاء شهر العسل لذلك فإن كُنت قد عزمت على السفر للسياحة في قطر وتُريد معرفة اين تقع الدوحة  على الخريطة وتحديد المسافات بينها وبين مُختلف مُدن قطر السياحية، إذاً كل ما عليك فعله هو قراءة مقالنا الذي نُقدّمه لمُساعدتك في تخطيط رحلتك القادمة لتضمن أقصى قدر من الاستمتاع والتجول في أنحاء البلد الساحرة.

 


 

افضل فنادق الدوحة

تتمركز في قطر وبصفة خاصة الدوحة الكثير من الفنادق وغالباً ما تجد أحد فروع الفنادق العالمية الفاخرة بها، حيث تجد بها مُختلف خيارات الإقامة سواء البسيطة أو الفاخرة، الغالية والرخيصة وكذلك بيوت العطلات، الشقق الفندقية، الفلل الرائعة وحتى الشاليهات.

حددت وجهتك ولكنك لازلت محتار في اختيار الفندق المُلائم لذوقك وميزانيتك، إذا ستجد في المقال التالي قائمة بكافة خيارات الاقامة والفنادق المرتبة طبقاً لتقييم زوّارها كل ما عليك فعله هو الضغط على … اقرأ المزيد

 

افضل فنادق الدوحة

 

اين تقع الدوحة على خريطة جوجل

تقع الدوحة في دولة قطر على ساحل الخليج العربي وبالتحديد في مُنتصف ساحل شبة جزيرة قطر الشرقي.

يُمكنك أن تُلقي نظرة على الخريطة التالية لتعرف بالتحديد اين تقع الدوحة.

 

 

المسافة بين الدوحة افضل مدن السياحة في قطر

بعد أن تعرّفنا على موقع مدينة الدوحة على الخريطة، إذا فقد حان الوقت لنعرف المسافة بينها وبين أهم مدن قطر السياحية الرائعة.

 

اين تقع الدوحة من مدينة الشمال

تصل المسافة بين الدوحة ومدينة الشمال إلى 98.1 كيلو متر، يستغرق التنّقُل بينهما ساعة و 21 دقيقة بالسيارة بينما بالمواصلات العامة يبلغ الوقت المُستغرق ساعة و 49 دقيقة للوصول وذلك وفقاً لخريطة جوجل المعروضة بالأسفل.

 

 

كم تبُعد الدوحة عن الوكرة

تبُعد مدينة الدوحة عن مدينة الوكرة بمسافة قدرها 16.7 كيلو متر حيث يُمكنك التنّقُل بين المدينتيّن في حوالي 24 دقيقة فقط في حال قمت باستئجار سيارة في قطر، بينما تستغرق كل وسائل النقل العامة حوالي 50 دقيقة للوصول طبقاً لمسار خريطة جوجل التالية.

 

 

أين تقع الريان من الدوحة

تقع مدينة الريان على بُعد 25 دقيقة فقط من الدوحة حيث تصل المسافة بينهما إلى 12.7 كيلو متر بالسيارة الخاصة وفي حال قمت بركوب المواصلات العامة فستصل في غضون 45 دقيقة.

وفّرنا لك بالأسفل خريطة تُوّضح المسارات التي عليك اتّباعها.

 

 

كم تصل المسافة بين الدوحة أم صلال

تبُعد أم صلال عن منطقة الدوحة بمسافة 20.7 كيلو متر حيث يُمكنك الوصول خلال 28 دقيقة بالسيارة الخاصة وفي خلال 41 دقيقة بالمواصلات العامة.

 

 

كم تبعد الدوحة عن الخور

تقع مدينة الخور على بُعد 55.2 كيلو متر من مدينة الدوحة وتستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 47 دقيقة، بينما تصل عن طريق المواصلات العامة في مدة أطول حوالي ساعة و 56 دقيقة وفقاً لمسار خريطة جوجل التالية.

 

 

اين تقع الدوحة من الضعاين

المسافة بين بلدية الضعاين ومدينة تصل حوالي 44.8 كيلو متر وتستغرق تلك المسافة فترة زمنية لا تتجاوز 43 دقيقة بالسيارة، ووق قدره ساعة و 34 دقيقة بالمواصلات العامة وفقاً لخريطة جول التالية.

 

 

قدّمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال موقع مدينة الدوحة كما حددنا المسافة بين أبرز مُدن السياحة في قطر وعاصمتها الدوحة لنُساعدك في التخطيط الجيد لرحلتك القادمة من أجل عطلة ممتع.

يُمكنك التعرّف بالتفصيل على أبرز المعالم والمزارات السياحية في الدوحة من خلال قراءة مقالنا التالي بالضغط على .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الدوحة:

افضل 18 من فنادق الدوحة الموصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في الدوحة

افضل 5 اماكن للتسوق في الدوحة

افضل 4 مطاعم في الدوحة

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في قطر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *