جمهورية التشيك، والمعروفة رسميًا باسمها المُختصر تشيكيا، هي دولة صغيرة غير ساحلية، وللإجابة على تساؤلاتكم حول اين تقع التشيك بشكلٍ دقيق، فموقعها هو وسط قارة أوروبا.

ويُمكن القول بأن الجمهورية التشيكية ليست دولة كبيرة جغرافيًا، ولكنها تتمتّع بتاريخ غني وحافل بالأحداث، والعديد من أماكن السياحة في التشيك لها أهمية تاريخية، حيث يتمتّع هذا البلد الصغير بمئات من القِلاع القديمة، الأديرة والقصور الفخمة، وحتى أنها تتضمن بلدات بأكملها تُعطي انطباعًا بأنها قطع أثرية شاملة، كما تحتوي الجمهورية التشيكية على قدر كبير من الكنز المعماري، بالإضافة إلى الغابات والجبال الجميلة.

 

اين تقع التشيك
Dennis [email protected]

 

افضل فنادق التشيك

تحتضن التشيك العديد من سُبل الإقامة، من فنادق، شقق وأجنحة فندقية لخدمة زوّارها، والتي قُمنا بجمع أبرزها في تقريرنا افضل فنادق التشيك .. اقرأ المزيد

 

افضل فنادق التشيك

 

اين تقع التشيك على الخريطة

اين تقع التشيك ؟ تقع جمهورية التشيك وسط قارة أوروبا، وتحديدًا جنوب شرق ألمانيا، كما تحُدّها النمسا من الجنوب، بولندا من الشمال، وسلوفاكيا من الجنوب الشرقي.

والخريطة التالية تُوّضح موقع البلاد من قارة أوروبا، والدول التي تحُدّها من كافة الجهات.

 

 

كيفية السفر الى جمهورية التشيك

يتطلب دخول جمهورية التشيك طلب تأشيرة يُمكن التقّدُم بطلبها من سفارة أو قنصلية التشيك الموجودة في البلد الأم، وبالنسبة إلى مُواطني الإتحاد الأوروبي وسويسرا، يجب أن تكون جوازات السفر وبطاقات الهوية الوطنية صالحة فقط لفترة إقامتهم في الجمهورية، أما جميع مُواطني الدول الآخرى، فيجب أن تكون جوازات السفر ووثائق السفر صالحة لمدة 90 يومًا على الأقل بعد المدة المُتوقعة للإقامة في جمهورية التشيك.

كما يُطلب من مُواطني الاتحاد الأوروبي الذين تتجاوز مدة إقامتهم في جمهورية التشيك 30 يومًا التسجيل في غضون 30 يوم من وصولهم إلى الجمهورية التشيكية لدى الشرطة الأجنبية، ويجب على الأجانب الآخرين التسجيل في غضون 3 أيام عمل، وللمُقيمين في فندق أو مؤسسة مماثلة.

 

المسافة بين اهم مُدن جمهورية التشيك

بعد أن أجبنا بشكلٍ واضح عن سؤال اين تقع التشيك وتحدّثنا عنها كجمهورية تاريخية مُدهشة تستحقّ الزيارة، نضع بين أيديكم بعض التفاصيل عن المسافات التي تفصل بين أهم المُدن التشيكية التي تتمتّع بمعالم سياحية رائعة.

 

المسافة بين مدينة براغ عاصمة التشيك ومدينة بلزن

تبعد مدينة بلزن 95,4 كيلومتر عن براغ، ويمكن قطع المسافة خلال ساعة و20 دقيقة بالسيارة على الطريق السريع دي 5، ومنه إلى إيست 50.

والخريطة التالية تُوّضح المسافة ووسائل النقل بينهما.

 

 

المسافة بين مدينة أولوموتس ومدينة برنو

تبعد أولوموتس 79,2 كيلومتر عن برنو، ما يُعادل ساعة واحدة من القيادة عبر الطريق السريع دي 1، ومنه إلى إبست 462، ثم دي 46.

والخريطة التالية تُوّضح الطرق ووسائل النقل المُستخدمة في التنّقُل بين المدينتيّن.

 

 

المسافة بين تشيسكي بوديوفيتسه وتشيسكي كروملوف

تبعد تشيسكي بوديوفيتسه 24,9 كيلومتر عن تشيسكي كروملوف، أي مسافة 30 دقيقة بالسيارة عبر طريق 3، ومنه إلى طريق 39.

 

 

المسافة بين كارلوفي فاري وكوتنا هورا

تقع كوتنا هورا على بعد 213 كيلومتر من كارلوفي فاري، وهو ما يُعادل ساعتين و35 دقيقة بالسيارة عبر الطريق السريع إيست 48.

ويُمكنكم معرفة الطرق ووسائل النقل المُعتمدة بين المدينتيّن عبر الخريطة التالية.

 

 

المسافة بين مدينة أوسترافا ومدينة

تبعد أوسترافا 31,7 كيلومتر عن أوبافا، مما يعني 39 دقيقة من القيادة على الطريق رقم 11.

 

 

المسافة بين مدينة بلزن ومدينة تيلتش

تقع تيلتش على بُعد 201 كيلومتر من بلزن، ويُمكن قطع المسافة خلال ساعتين و53 دقيقة على الطريق السريع دي 5، ومنه إلى إيست 50، ثم دي 1، ومنه إلى إيست 65.

ويُمكنكم الإطلّاع على الخريطة التالية التي تُوّضح المسافة بين المدينتيّن.

 

 

المسافة بين مدينة زلين ومدينة براغ

تبعد براغ 298 كيلومتر عن زلين، أي ساعتين و22 دقيقة بالسيارة على الطريق السريع دي 1.

 

 

وبعد أن تعرّفتم على اين تقع التشيك والمسافات التي تفصل بين مُدنها، تفضلوا بقراءة تقريرنا السياحي عن البلاد .. إقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *