تعتبر كوبا من أهم وجهات السياحة لدى الكثيرين حول العالم، فهي تستقطب ما يزيد عن 3 ملايين سائح كل عام من عدة دول مختلفة، حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من معالم الجذب السياحي المدهشة والتي من اجملها جزيرة كايو كوكو.

في التقرير التالي سوف نجيب زوّارنا الكرام عن أهم الأسئلة التي تصلنا حول السياحة في كوبا والتي من أهمها اين تقع كوبا ، وكيفية السفر الى كوبا ، وما هي المسافات بين المدن السياحية بها.

 

اين تقع دولة كوبا

اين تقع كوبا على الخريطة :

للاجابة على اين تقع دولة كوبا ؟ هي بالجهة الشمالية من البحر الكريبي، وتحيط بها مجموعة من الدول الكبرى كالمكسيك في الغرب والولايات المتحدة الأمريكية في الشمال.

توضح الخريطة التالية اين تقع كوبا من خلال خدمة الخرائط المقدمة من جوجل :

 

 

كيفية السفر الى كوبا :

يمكنك الحصول على تأشيرة الدخول إلى كوبا في سفارتها او قنصليتها في دولتك، كما يمكن لسكان الكثير من دول العالم من ضمنها دول عربية الحصول على ما يسمى بكرت السائح وهو بديل لتأشيرة الدخول عبر الموقع الرسمي بالضغط هنا

 

المسافات بين المدن في كوبا :

نعرض فيما يلي المسافات بين أشهر وأهم مدن السياحة في كوبا والوقت اللازم للسفر من مدينة إلى أخرى وتكاليف وسائل المواصلات المختلفة بينها.

 

المسافة بين هافانا وجزيرة كايو كوكو :

تبلغ المسافة من العاصمة هافانا الى جزيرة كايو كوكو السياحية قرابة 511 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في 50 دقيقة بالطائرة بتكلفة تتراوح بين 130 – 900 دولار، أو بالسيارة في ست ساعات ونصف.

 

 

المسافة بين هافانا سينفويغوس : 

يصل طول أقصر طريق بين الوجهتين 233 كيلو متر، ويمكن السفر من إحداهما إلى الأخرى في 3 ساعات إلا 10 دقائق بالسيارة، كما يمكن السفر بالقطار في تسع ساعات إلا ربع أو الباص في 5 ساعات وثلث بتكلفة لا تزيد عن 25 دولار.

 

 

المسافة بين هافانا وفيناليس :

تبعد فيناليس عن هافانا نحو 183 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ساعتان ونصف بالسيارة على الطريق الموضح بالخريطة في الأسفل، كما يمكن السفر بالباص في أربع ساعات إلا ثلث بتكلفة تتراوح بين 11-16 دولار.

 

 

المسافة بين سينفويغوس وفيناليس :

تصل المسافة بين فيناليس وسينفويغوس إلى 413 كيلو متر تقريبًا، ويمكن الوصول الى فيناليس من سينفويغوس والعكس في خمس ساعات بالسيارة أو 8 ساعات و7 دقائق بالباص بتكلفة تتراوح بين 21 و 40 دولار.

 

 

المسافة بين فيناليس وجزيرة كايو كوكو :

تبلغ المسافة من فيناليس الى جزيرة كايو كوكو الشهيرة نحو 691 كيلو متر، ويمكن قطع تلك المسافة في 9 ساعات بالسيارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *