تُعد قرطبة واحدة من وجهات السياحة في اسبانيا ذات التاريخ الطويل، فقد تأسست قبل الميلاد بأكثر من 200 عام ثم إزدهرت لتصبح عاصمة الأندلس الإسلامية في العصر الأموي.

ومنذ ذلك الحين بُنيت فيها الكثير من المعالم التاريخية العريقة التي تُبين مدى براعة العمارة الأندلسية الإسلامية آنذاك ومن أبرزها جامع قرطبة ومدينة الزهراء التاريخية الشهيرة.

ولا تضم قرطبة الكثير من المعالم التاريخية فحسب بل تتمتع أيضًا بالطبيعة الخلّابة التي تجذّب إليها الملايين من السُيّاح كل عام من كافة أرجاء المعمورة.

تصلنا عدة أسئلة من الزوّار الكرام حول السياحة في قرطبة ومن أكثرها شيوعًا اين تقع قرطبة ؟ كم تبعد قرطبة عن مدريد ؟ لذا قد خصصنا هذا التقرير للإجابة على هذه الأسئلة وأكثر.

 

اين تقع قرطبة

 

افضل فنادق قرطبة

تضم قرطبة عددًا لا بأس به من افضل فنادق اسبانيا المُميزة، ولقد انتقينا لكم افضل هذه الفنادق الحائزة على آلاف التقييمات الإيجابية بواسطة النُزلاء العرب الذين سبق لهم تجربة الإقامة بها وعرضناه في هذا الدليل السريع الذي يُمكنك الإطلاع عليه بالضغط على .. اقرأ المزيد

 

اين تقع قرطبه

 

اين تقع قرطبة على الخريطة :

تقع مدينة قرطبة في مقاطعة قرطبة التابعة لمنطقة أندلوسيا جنوبي اسبانيا، وهي تطل على نهر الوادي الكبير، ولمعرفة اين تقع قرطبة بالتحديد في اسبانيا، انظر إلى الخريطة التالية :

 

 

المسافات بين قرطبة وأهم مدن اسبانيا :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع قرطبة وتطرقنا إلى نبذة سريعة حول السياحة بها، لنتعرّف الآن على إجابات بعض الأسئلة الشائعة حول المسافات بينها وبين أهم المدن الإسبانية الأخرى كالعاصمة مدريد.

 

كم المسافة بين قرطبة وغرناطة ؟

تبلغ المسافة من غرناطة وقرطبة قُرابة 172 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع المسافة بالسيارة في ساعتين ونصف تقريبًا على المسار الأقصر الواصل بينهما N-432.

توضح الخريطة التالية المسار N-432 :

 

 

كم المسافه بين قرطبه ومدريد ؟

تبلغ المسافة الأقصر من مدريد الى قرطبة نحو 395 كيلو متر، ويمكن السفر من مدريد إلى قرطبة والعكس في 4 ساعات تقريباً بالسيارة فقط على المسار المُوضح بالخريطة التالية.

 

 

كم المسافة بين قرطبة واشبيلية ؟

تصل المسافة الأقصر بين قرطبة واشبيلية إلى 142 كيلو متر تقريبًا ويُمكن الوصول إلى قرطبة من اشبيلية عبر المسار A-4 في ساعة و38 دقيقة كما هو مُوضح في الخريطة التالية :

 

 

كم المسافة بين قرطبة وبرشلونة ؟

تبعد قرطبة عن برشلونة نحو 863 كيلو متر، ويُمكن التنقّل بين المدينتين بالسيارة عبر المسار AP-7  في 8 ساعات وثلث ساعة بالضبط.

 

 

كم المسافة بين قرطبة وماربيا ؟

تبلغ المسافة بين قرطبة وماربيا 213 كيلو متر، أي حوالي مسيرة ساعتان و 12 دقيقة بالسيارة عبر المسار A-45 والذي يُعتبر الطريق الأقصر الواصل بينهما.

 

 

كم المسافة بين قرطبة وملقا ؟

تبلغ المسافة الأقصر بين قرطبة وملقا نحو 159 كيلو متر، ويُمكن اجتياز تلك المسافة في ساعتين إلا عشر دقائق تقريباً بالسيارة على المسار A-45 المُوضح بالخريطة في الأسفل.

 

 

بعدما تعرفت علي اين تقع قرطبه يُمكنك متابعة المزيد حول أهم الأماكن السياحية في قرطبة التي ننصح بزيارتها عبر متابعة المقال التالي بالضغط على .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في قرطبة :

افضل 5 من فنادق قرطبة اسبانيا

افضل 8 اماكن سياحية في قرطبة اسبانيا

 

One thought on “اين تقع قرطبة والمسافات بينها وبين أهم مدن اسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *