تُعد كولومبو من أجمل مدن السياحة في سريلانكا لما تحويه بداخلها من مناظر طبيعية تخطف الأبصار، وأماكن جذب سياحي عديدة تستقطب عدد كبير من السُيّاح من جميع البلدان لمُشاهدة معالمها التاريخية كمعبد جانجارامايا البوذي ومتحف كولومبو الوطني، إلى جانب زيارة الأماكن الترفيهية الرائعة لقضاء عُطلاتهم السنوية بين الشواطئ والمُنتزهات الرائعة.

حين تُريد السفر إلى مدينة كولومبو عليك معرفة بعض الأمور الهامة وأولها اين تقع كولومبو وكم تبعُد عن أهم مدن السياحة في سيريلانكا، وفي التقرير التالي سوف تجد كافة الأجوبة عن الأسئلة التي تخطر في بالك قبل سفرك إلى العاصمة السريلانيكة كولومبو لتكون دليلك السياحي في تلك الرحلة.

 

اين تقع كولومبو

 

افضل فنادق كولمبو

بجانب ما تتميّز به مدينة كولمبو من معالم وأثار تاريخية عريقة فإنها تملُك مجموعة كبيرة من الفنادق والمُنتجعات الفاخرة ذات الإطلالات الساحرة على الجبال، الشواطئ ومعالم المدينة، كما تُوّفر لزوّارها كافة الخدمات الفندقية بأسعار تُناسب جميع المُستوّيات، ولمعرفة افضل فنادق كولمبو وعروض الأسعار عليك بزيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

موقع كولومبو

 

اين تقع كولومبو

كولومبو من أكبر مدن سريلانكا، وتقع على امتداد الساحل الغربي لجزيرة سري جايا واردنابورا كوتي، يحُدّها من الشمال مدينة نيجومبو ومن الجنوب نيجيجودا ومارتوا، بينما يحُدّها من الشمال الشرقي غامباها.

فيما يلي خريطة تُوّضح موقع كولومبو بالتحديد.

 

 

اين تقع كولومبو من اهم مدن سريلانكا

تُحيط بمدينة كولومبو العديد من أهم مدن السياحة في سريلانكا الزاخرة بالمعالم والأثار التاريخية، وفيما يلي المسافات بين كولومبو ومدن سريلانكا الأُخرى وضع خريطة تُوّضح كيفية السفر بينهما.

 

اين تقع كولومبو من بنتوتة

تبلُغ المسافة بين كولومبو ومدينة بنتوتا بحوالي 82.4 كيلو متر، أي ما يُوازي ساعة و 51 دقيقة سفر بالسيارة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع كولمبو من كاندي

تُقدّر المسافة بالكيلو مترات بين المدينتيّن حسب خرائط جوجل بحوالي 114 كيلو متر، أي ما يُقارب نحو 3 ساعات و 53 دقيقة، يُمكن قطع تلك المُدة بالسيارة حين تسلُك المسار الظاهر بالخريطة المُرفقة بالأسفل.

 

 

كم تبعُد كولومبو من نوراليا

تم احتساب المسافة بين كولومبو ومدينة نوَرا اليا السريلانكية بحوالي 157 كيلو متر أي ما يُقارب نحو 4 ساعات و 59 دقيقة سفر بسيارتك الخاصة عندما تسلُك أسرع مسار، الخريطة المُرفقة أدناه تُوّضح هذا المسار.

 

 

كم المسافة بين كولمبو وغالي

حسب تقديرات خرائط جوجل للمسافة بين كولمبو ومدينة غالي بالكيلو مترات فكانت حوالي 125 كم، أي ما يُقارب ساعتان و 14 دقيقة سفر بالسيارة، وللتوضيح أكثر يُمكنك مطالعة إلى الخريطة بالأسفل.

 

 

كم تبعُد كولمبو عن دامبولا

تُقدّر المسافة من العاصمة كولمبو إلى مدينة دامبولا بحوالي 160 كيلو متر أي ما يُقارب سفر بالسيارة نحو ثلاثة ساعات و 56 دقيقة من خلال أسرع مسار لحركة مرور أقل ازدحامًا عن المُعتاد وللتوضيح أكثر يُمكنك الإستعانة بالخريطة المُرفقة.

 

 

كولمبو اين تقع من أنورادابورا

قُدّرت المسافة من كولمبو إلى مدينة أنورادابورا بالكيلو مترات بحوالي 199 كم، أي ما يُقارب نحو 4 ساعات و 4 دقائق سفر بالسيارة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة المُرفقة.

 

 

بعد أن تعرفنا على اين تقع كولومبو على الخريطة وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم مدن السياحة في سريلانكا يُمكنك الاستمتاع برحلتك السياحية وزيارة أشهر معالم المدينة التاريخية مثل معبد جانجارامايا، متحف كولومبو الوطني ولمعرفة المزيد عن أبرز الأثار والمعالم في كولمبو يُمكنك زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في كولومبو :

افضل 10 فنادق في كولومبو موصى بها

افضل 4 اماكن للتسوق في كولومبو

افضل 4 اماكن سياحية في كولومبو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *