شارع الشانزلزيه هو واحدًا من أشهر شوارع العاصمة الفرنسية باريس بل ومن أشهر شوارع العالم على الإطلاق، يبلغ طوله الكُلى حوالي 1910 متر وعرضه 70 متر، ويُعتبر الشارع سياحي وتجاري في المقام الأول حيث يضم قوس النصر ومسلّة فرعونية أهداها الخديوي إسماعيل إلى لويس فيليب، بالإضافة إلى المتاجر ومنافذ البيع المُنتشرة على الجانبين، مع المساحات الخضراء الواسعة، كل ذلك يجعله أكثر معالم السياحة في باريس إقبالًا من السائحين.

يُقام في الشارع سنويًا وعلى مدار العام عدد كبير من الإحتفالات القومية والأحداث الرياضية وغيرها مثل سباق طواف فرنسا للدرّاجات، احتفاليات رأس السنة، احتفالات العيد الوطني الفرنسي، كما ينتشر على طول الشارع عدد كبير من المقاهي، الحانات، المطاعم، مراكز الترفيه والفنادق.

 

اين يقع شارع الشانزليزية

 

اين يقع شارع الشانزليزية على الخريطة ؟

اين يقع شارع الشانزليزية ؟ يقع شارع الشانزلزيه تحديدًا في الحي الثامن بشمال غرب المدينة، يقع شرق شارع الشانزليزية حدائق ببروميناد، وفي التالي سوف نقوم عرض موقع الشارع بالتفصيل على خرائط جوجل.

 

 

كيف تصل إلى شارع الشانزلزيه

تستطيع أن تصل إلى شارع الشانزلزيه عن طريق مترو الأنفاق حيث يحتوي الشارع على 4 محطات مترو منهم محطة مترو شارل ديغول المُطلّة على برج النصر ومحطة شانزليزيه كليمانصو، ويبلغ سعر تذكرة مترو باريس 1.9 يورو.

الحافلة أيضًا يُمكنها أن تقلّك إلى شارع الشانزلزيه مُباشرةً عن طريق موقف الحافلات الموجود في حي لاديفانس.

 

 

أهم الأنشطة في شارع الشانزلزيه

تستطيع أن تقوم بعدد كبير من الأنشطة داخل شارع الشانزلزيه أهمها التمشية، أو الاستمتاع بتناول الطعام والشراب في أحد المقاهي الموجودة هناك، أو حتى الاستمتاع بمُشاهدة قوس النصر والتقاط الصور التذكارية بجواره … اقرأ المزيد

 

هل لديك أية أسئلة أخرى حول اين يقع شارع الشانزلزية أو كيفية الوصول إليه ؟ إذا كان لديك سؤال آخر تفضل بإضافته عبر مربع التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالإجابة عنه في أقرب وقت مُمكن، أما إذا أردت التعرّف أكثر على باقي معالم السياحة في باريس يُمكنك استكمال القرءاة في المقالة التالية .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

فنادق باريس : 5 مناطق نوصي بها للسكن في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن تسوق في باريس

10 من افضل فنادق باريس الموصى بها

افضل 5 مطاعم عربية في باريس

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في باريس

برنامج سياحي في باريس لمدة 6 أيام

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *