تُعد جزر الكناري أو الجزر الخالدات واحدة من أشهر مناطق السياحة في اسبانيا على الإطلاق، فهي الوجهة المُفضّلة للآلاف من عُشّاق السياحة في كافة بقاع الأرض، فقلد حباها الله مُقومات طبيعية ساحرة ومناخ لطيف دائم الاعتدال على مدار أيام السنة.

وتتكون جزر الكناري من أرخبيل يضم أربع جزر رئيسية كبري وهي تنريفي، لا بالما، لانزاروتي وكناريا الكبرى بالإضافة إلى عشرات الجزر الصغيرة التي تُحيط بها كجزيرة لوبوس ولا غراسيوسا.

وتقع مقاطعة سانتا كروث دي تينيريفه عاصمة جزر الكناري على جزيرة تنريفي التي تُعد أكبر الجزر من حيث عدد السكان، وهي تضم مجموعة من معالم الجذب السياحي الرائعة مثل تينيريفي أوبرا ومتحف الطبيعة والإنسان.

وتضم جزر الكناري أيضًا العديد من المعالم السياحية الطبيعية مثل شاطئ إل غولفو الساحر بالإضافة إلى معالم تابعة لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي ومن بينها ثالث أكبر بركان على وجه الأرض.

فيما يلي سنتعرَّف معًا على اين تقع جزر الكناري في اسبانيا والمسافات بين الجزر الرئيسية.

 

اين تقع جزر الكناري

 

افضل فنادق جزر الكناري

تضم جزر الكناري الكثير من افضل فنادق اسبانيا التي تعمل على تقديم الخدمة عالية الجودة والمُميزات المُتعددة بالإضافة إلى المرافق المُتنوعة بأسعار تنافسية.

وقد حصدت تلك الفنادق آلاف التقييمات الإيجابية بواسطة النُزلاء الذين سبق لهم الإقامة بها، وإذا كنتم تبحثون عن افضل خيارات الإقامة المُتاحة في جزر الكناري بأنسب سعر، يُمكنكم مُتابعة المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

اين توجد جزر الكناري

 

اين تقع جزر الكناري على الخريطة :

تقع جزر الكناري بالمحيط الأطلسي على مقربة من السواحل الشمالية الغربية لقارة افريقيا وهي تابعة لدولة إسبانيا، يُمكنك الإطلاع على الخريطة في الأسفل للتعرّف على اين تقع جزر الكناري بالتحديد على خرائط جوجل.

 

 

المسافات بين جزر الكناري الرئيسية :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع جزر الكناري التابعة لإسبانيا، دعونا نتعرّف الآن على اين توجد جزر الكناري من الجزر الرئيسية باسبانيا وهي تنريفي، لا بالما، كناريا الكبري ولانزاروتي.

 

المسافة بين تنريفي ولا بالما

تبلغ المسافة بين جزيرتي تنريفي ولا بالما نحو 242 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في ثماني ساعات إلا ربع بالعبّارة، بينما يُمكن قطعها في 6 ساعات و37 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوضح.

 

 

المسافة بين كناريا الكبرى ولانزاروتي

تصل المسافة بين الجزيرتين إلى 280 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن اجتياز تلك المسافة بالعبّارة في ثماني ساعات إلا ربع تقريبًا أو بالطائرة في في ساعة إلا ثلث عبر الرحلات الجوية المُباشرة، كما يُمكن قطعها في 7 ساعات تقريباً بالسيارة عبر المسار المُوضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين لانزاروتي وتنريفي  

تُقدر المسافة بين الجزيتين بحوالي 385 كيلو متر، ويُمكن السفر من إحدى الجزيرتين إلى الأخرى في 13 ساعة بالعبّارة أو في 50 دقيقة بالطائرة عبر الرحلات الجوية المُباشرة، كما يُمكن قطعها بالسيارة في 11 ساعة وربع.

 

 

المسافة بين كناريا الكبرى ولا بالما

تبلغ المسافة بين جزيرة كناري الكبري وجزيرة لا بالما حوالي 364 كيلو متر، ويُمكن قطع تلك المسافة في 12 ساعة 13 دقيقة بالعبارة أو في 50 دقيقة بالطائرة عبر الرحلات الجوية المُباشرة، أو بالسيارة في 11 ساعة و21 دقيقة.

 

 

بعدما تعرفت على اين تقع جزر الكناري، لمعرفة أهم معالم السياحة في جزر الكناري والتي نوصي بزيارتها يُمكنك متابعة المقال التالي على موقعنا بالضغط على ..  اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *