مدينة جبيل هي واحدة من أعرق مُدن السياحة في لبنان فهي مأوى الحضارات العريقة كالحضارة الرومانية، الفنيقيين وغيرها من الحضارات التي خلفت لها ميراث ضخم من المناطق الأثرية التي تأتي بالمسافر رأساً على عقب للتعرّف عن قرب على تاريخ الأمجاد القديمة.

احتلت مدينة جبيل مكانة هامة بين مُدن السياحة في العالم أجمع وخير دليل على ذلك  هو حصولها سابقاً على لقب مدينة السياحة العربية.

فيما يلي تعرف على أهم المعلومات حول اين توجد مدينة جبيل بالبنان وأهم مدن لبنان القريبة لها، مع تدعيمكم بخرائط توضّح طرق السفر والمسافات بالكيلومترات طبقًا لتقديرات خرائط جوجل.

 

اين توجد مدينة جبيل

 

افضل فنادق جبيل

لقد كان لأهمية مدينة جبيل كوجهة سياحية أساسية في لبنان تأثير كبير على فخامة وانتشار الفنادق الفاخرة بها بالإضافة إلى شاليهات جبيل رائعة الجمال وكذلك المنتجعات الصحية الفخمة.

إذا كُنت قد اتخذت قرارك وأعددت العُدة لزيارة جبيل وزيارة اجمل مناطق لبنان الطبيعية والأثرية فلا تُجهد نفسك بالبحث عن افضل فنادق لبنان في جبيل فقد قُمنا بدورنا وجمعنا لك باقة بأفضل الفنادق هُناك كل ما عليك فعله هو الضغط على .. اقرأ المزيد

 

اين تقع مدينة جبيل

 

اين توجد مدينة جبيل على الخريطة

تقع مدينة جبيل في محافظة جبل في لبنان حيث يحدّها من الجنوب وادي نهر الفيدار ومن الشمال نهر جاج بينما يقع غربها البحر الأبيض المتوسط.

يُمكنك الإطلّاع على الخريطة التالية للتعرّف بشكل أوضح على موقع مدينة جبيل.

 

 

بعد أن تعرّفنا على اين تقع مدينة جبيل علينا أيضاً  تحديد المسافة بينها وبين أفضل مدن السياحة في لبنان بالإضافة إلى المسار المُتبع للتنقل وفقاً لخرائط جوجل.

 

كم تبعد جبيل عن بيروت

تبُعد مدينة جبيل عن بيروت بمسافة مقدارها 36.9 كيلو  متر، حيث تستغرق الرحلة بينهما حوالي 33 دقيقة فقط بالسيارة وذلك عبر اتّباع المسار المُوّضح في خريطة جوجل التالية.

 

 

اين تقع جبيل من بعلبك

تصل المسافة بين كُلاً من مدينة جبيل ومدينة بعلبك حوالي 119 كيلو متر وهو ما يُوازي ساعة و57 دقيقة بالسيارة وفقاً لما تُوّضحه خرائط جوجل.

 

 

اين تقع مدينة جبيل من جونيه

تُقدّر المسافة بين كلاً من مدينة جبيل ومدينة جونيه بحوالي 18.4 كيلو متر، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي 16 دقيقة فقط بالسيارة وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.

 

 

اين توجد مدينة جبيل من طرابلس

تُقدّر المسافة بين كلاً من مدينة جبيل ومدينة طرابلس بحوالي 44.1 كيلو متر، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي 38 دقيقة بالسيارة وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.

 

 

اين تقع جبيل من صيدا

تقع مدينة جبيل على بُعد 80.8 كيلو متر من مدينة صيدا، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي ساعة و12  دقيقة بالسيارة وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.

 

 

هكذا نكون قد عرضنا لكم اين توجد مدينة جبيل والمسافة بينها وبين مُدن السياحة في لبنان لكي نُساعدك عزيزي القارئ في التخطيط الأمثل لرحلتك القادمة وتحديد المناطق السياحية الجديرة بالزيارة من أجل قضاء أفضل عطلة.

يُمكنك التعرّف بالتفصيل على أبرز معالم ومزارات السياحة في مدينة جبيل من خلال قراءة مقالنا التالي بالضغط على .. اقرأ المزيد

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *