بودابست عاصمة المجر أو كما يُطلق عليها باريس الصغيرة فهي من المدن الهامة اقتصادياً وسياسياً، حيث يقطُنها ما يُقارب من 1.7 مليون نسمة، فتروي العاصمة المجرية ملامح ثقافة ونمط حياة مُختلفين، فهي من أجمل مُدن أوروبا وذات جذب سياحي كبير حيث تستقطب عدد كبير من السُيّاح لمشاهدة أهم معالم السياحة في المجر

حينما تشتاق إلى زيارة بودابست والتمتع بالمعالم التاريخية والعيش بين أحضان الطبيعة وإطلالتها الرائعة فعليك أولاً أن تعرف اين تقع بودابست ؟ إليك التفاصيل الكاملة عن اين بودابست وأهم المدن المجاورة لها.

 

اين تقع مدينة بودابست

 

افضل فنادق بودابست

بودابست تمتلك مجموعة كبيرة من الفنادق الراقية والتي ينتشر لها فروع عديدة في المدينة وتتميز تلك الفنادق بخدمات فندقية مُتميزة بالإضافة إلى توافر العديد من الأنشطة الترفيهية بها، لذا وجب عليك التعرف على افضل فنادق المجر التي نالت استحسان الكثير من النُزلاء العرب بالأخص ولمعرفة كافة العروض والأسعار واختيار أرقى فنادق بودابست عبر الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع بودابست

 

اين تقع بودابست

تقع ملكة الدانوب في شمال هنغاريا الأوروبية، وتقع على ضفاف نهر الدانوب وتلتقي مع مرتفعات غربيّ هنغاريا وسهولها شرقًا وغربًا، وتُقدّر مساحتها بحوالي 500 كيلو متر ومُكوّنة من اتحاد ثلاثة مُدن سابقة وأسمائها هي أبودا، بست، بودا، إضافةً إلى جزيرة تسكن قلب نهر الدانوب، فهي بها ثماني جسور تربط الجزئين الشرقي والغربي منها.

 

 

المسافة بين بودابست وأهم مدن المجر

إذا كُنت تُخطط للسفر وزيارة بودابست عليك معرفة المدن القريبة منها والمسافة بين كل مدينة وأخري حسب خرائط جوجل، حيث يُمكن استخدام وسائل إنتقال عديدة منها، السيارة أو الطائرة أو عن طريق وسائل النقل العام.

 

اين تقع بودابست من دبرتسن

تُقدّر المسافة بين بودابست ومدينة دبرتس بما يُقارب 230 كيلومتر أي يُمكنك الوصول إليها في وقت لا يتعدى ساعتان و21 دقيقة، يُمكنك قطع المسافة بالسيارة من خلال أسرع مسار مُوضح بالخريطة أدناه.

 

 

اين تقع مدينة بودابست من زيجيد

تُقدّر المسافة من زيجي إلى مدينة بودابست بحوالي 174 كيلو متر ، وحين تفكر في السفر باستخدام سيارتك الخاصة فسوف تقطع وقتًا يصل إلى ساعة و51 دقيقة.

 

 

بودابست اين تقع من سوبرون

قُدّرت المسافة بين بودابست وسوبرون بالكيلومترات بنحو 213 كيلو متراً، وحين تُفكر في السفر بالسيارة تستغرق وقتًا يصل إلى ساعتين ونصف تقريباً.

 

 

اين تقع هنغاريا بودابست من نيرغهازا

تُقدّر المسافة بين هنغاريا بودابست ونيرغهازا بما يُقارب ساعتان و19 دقيقة، أي يُمكن السفر من خلال السيارة الخاصة بك وتُقدّر بحوالي 230 كيلو متر حسب تقديرات جوجل.

 

 

اين توجد بودابست جيور

المسافة بين المدينتين جيور وبودابست قُدّرت بما يُقارب من 121 كيلو متر، وحين تُريد السفر إليها بالسيارة سوف تقطع مسافة حوالي ساعة وعشرون دقيقة فقط.

 

 

اين توجد بودابست من كابوشفار

تُقدّر المسافة بين بودابست وكابوشفار المجر بما يُقارب حوالي 180 كيلو متراً وتُعد أقرب المدن إليها، ويُمكن السفر عن طريق استقلال السيارة الخاصة بك كي تصل في وقت لا يتعدى ساعتان و 7 دقائق فقط.

 

 

المسافة بين بودابست وفيينا

تُقدّر المسافة بين بودابست وفيينا بحوالي 243 كيلو متر عبر المسار  A4،  M1 ، أي ما يوازي ساعتين و 28 دقيقة تقريباً كما هو مُوضح بالخريطة التالية.

 

 

المسافة بين براغ وبودابست

تُقدّر المسافة بين بودابست وبراغ بحوالي 525 كيلو متر عبر المسار M1 أي ما يوازي 5 ساعات و 4 دقائق تقريباً كما هو مُوضح بالخريطة التالية.

 

 

حين تُريد السفر إلى بودابست لرؤية المعالم السياحية الهامة بها مثل قلعة بودا، جزيرة مارغريت وغيرها، عليك أولاً أن تعرف اين تقع بودابست ؟ والمسافة بينها وبين أهم مدن السياحة كما يُمكنك معرفة المسافات بدقة من خلال الخريطة الموضحة لكل مدينة من تلك المدن كما في المقالة، أما إذا أردت التعرف على أهم معالم السياحة في بودابست تابع قراءة المقالة التالية .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في بودابست:

افضل 8 فنادق في بودابست

اهم 9 اماكن سياحية في بودابست

افضل 4 اماكن تسوق في بودابست

افضل 3 مطاعم عربية في بودابست

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *