بريطانيا المملكة التي لا تغيب عنها الشمس، تتمتّع بالمناظر الطبيعية الخلّابة والطقس الرائع، كما تضم مجموعة كبيرة من أبرز الأماكن السياحية مثل متحف قصر، كنيسة الدير، وغيرهم من معالم بريطانيا التاريخية العريقة، لذلك يتزايد البحث من قِبل السُيّاح  عن اين تقع بريطانيا ولا سيما المُسافرين العرب.

حينما تُفكر في السفر للاستمتاع بكل مُقوّمات الجمال في بريطانيا عليك أولاً البحث عن اين تقع بريطانيا ؟ وهذا ما سوف نتناوله بالتفصيل في السطور التالية كي تستمتع برحلتك داخل الإمبراطورية الساحرة.

 

اين تقع بريطانيا

 

افضل فنادق بريطانيا

تضم بريطانيا مجموعة كبيرة من افضل الفنادق الفاخرة التي تتوفر فيها جميع الخدمات بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية ، لذلك سوف نتعرف على سلسلة الفنادق و المنتجعات الراقية والعروض والأسعار من خلال المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

موقع بريطانيا

 

اين تقع بريطانيا

تقع بريطانيا  في جهة الشمال الغربي لقارة أوروبا، وتُحيطها المياه من كافة الاتجاهات كونها جزيره، تطل شرقًا على بحر الشمال، ومن جهة الجنوب تطل على القناه الإنجليزية، وتربطها بدولة فرنسا من خلال نفق بحري، كما تطل على البحر الكلتي والايرلندي من جهة الغرب، وعلى المحيط الأطلسي شمالاً.

 

كيفية السفر إلى بريطانيا

بعد أن عرفنا اين تقع بريطانيا عليك معرفة كيفية السفر إليها فإنك حين تُريد السفر إلى بريطانيا عليك بتوفير كافة الوثائق اللازمة مثل جواز السفر ساري المفعول، إحضار صورتين شخصية، كشف حساب صادر من البنك أو أي وسيلة إثبات الدخل لمدة ستة أشهر، خطاب صادر من جهة العمل، وتكون تكاليف الإقامة داخل بريطانيا كالتالي:

إقامة لمدة عامان حوالي 330 جنيه إسترليني.

إقامة لمجة 5 سنوات تكلفتها 600 جنيه إسترليني.

إقامة لمدة 10 سنوات، تكلفتها 852 جنيه إسترليني.

 

المسافة بين أهم مدن بريطانيا

بعد أن تعرفنا على اين تقع بريطانيا ؟ فسوف نستعرض فيما يلي أهم المدن السياحية والمسافات بينها وبين المدن الأخري وكيفية السفر من خلال السيارة أو الطائرة مثل ما هو موضح على خريطة جوجل.

 

المسافة بين لندن ومانشستر

تُقدر المسافة بين مدينة لندن ومانشستر بحوالي 4 ساعات يُمكنك قطع المسافة باستخدام السيارة عبر أسرع مسار حركة مرور عادية، وقُدرت المسافة بالكيلو مترات حسب خريطة جوجل بحوالي 209 ميل 336 كم.

 

 

المسافة بين ليفربول واكسفورد

تُقدر المسافة بين المدينتين بالكيلو مترات حوالي 279 كم وتُعتبر اقصر مسافة، ويُمكنك استقلال المسافة بالسيارة الخاصة بك وتصل خلال 3 ساعات، كما يُمكن استخدام وسائل النقل العام أيضًا.

 

 

المسافة بين إدنبرة وكامبريدج

قُدرت المسافة بين المدينتين إدنبرة وكامبريدج بالكيلو متر بحوالي 566 كم، في حين استخدام السيارة للسفر فسوف تقطع المدة في 6 ساعات 22 دقيقة.

 

 

المسافة بين برمينغهام وكارديف

قُدرت بحوالي 186 كيلو متر، ويُمكنك الوصول خلال ساعتين و15 دقيقة فقط باستخدام السيارة، ويمكن استقلال وسيلة أخرى غير السيارة مثل النقل العام، وسوف تصل خلال ساعتين واثنان وعشرون دقيقة.

 

 

المسافة بين كارديف وتشستر

تُقدر المسافة بين المدينتين بالوقت 3 ساعات و13 دقيقة حينما تريد السفر بالسيارة الخاصة بك، أي بما يُقارب حوالي 239 كيلو متر حسب تقدير خرائط جوجل.

 

 

المسافة بين لوتن وديربي

قُدرت المسافة بما يُقارب 155 كيلو متر، يُمكنك الوصول في وقت أقصاه ساعة و47 دقيقة، ومتوفر طريقة سفر أخري النقل العام كبديل للسيارة.

 

 

المسافة بين لندن وليفربو

لندن العاصمة فهي تقع حسب تقديرات جوجل بحوالي 355 كيلو متر، ويُمكن استخدام سيارتك الخاصة في السفر لتصل خلال أربعة ساعات ودقيقتان، كما يُمكنك استقلال الطائرة لتصل خلال ساعة من مطار لندن.

 

 

المسافة بين اكسفورد ومانشستر

تُقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 259 كم، ويُمكن الوصول خلال 3 ساعات ودقيقتين باستخدام السيارة عبر اسرع مسار حركة مرور العادية الموضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين لندن وليستر

تُقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 163 كم من لندن ويُمكن الوصول إليها عن طريق استقلال السيارة في وقت أقصاه 2 ساعة و8 دقائق، كما يُمكنك استقلال النقل العام كوسيلة وسوف تصل خلال ساعة و 41 دقيقة.

 

 

بعد أن تعرفنا في المقال اين تقع بريطانيا ؟ وكيفية الوصول إليها من خلال الخرائط المُوضحة، بالإضافة إلى المسافة بين كل مدينة وأخري عليك أن تستعد في السفر وقضاء وقت ممتع بين أحضان الطبيعة وزيارة معالمها العريقة، بيج بن، قصر بيكنجهام، عين لندن، ويُمكن معرفة المزيد من المعالم من خلال قراءة هذا المقال .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *