البرازيل واحدة من أكبر الدول في أمريكا الجنوبية والعالم من حيث المساحة وعدد السُكّان، هذه المساحة الضخمة كانت سببًا في التنّوع الطبيعي المُسيطر على سطحها حيث تمتلك البرازيل الجبال، الهضاب، البحيرات، الشلالات إلى جوار خط ساحل المُحيط الأطلسي الذي تتشاركه مع سواحل البلاد الشرقية بالكامل، كل مواطن الجمال الطبيعي هذه جعلت السياحة في البرازيل تجربة فريدة بحد ذاتها.

تمتلك البرازيل أضخم غابة في العالم وهي غابات الأمازون والتي يُطلق عليها “رئة الأرض”، حيث تمتد هذه الغابات لمساحات واسعة وتحتل تقريبًا نصف البرازيل، وتمتلك هذه الغابات تنّوع نباتي وحيواني ليس له مثيل في العالم أجمع.

وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على موقع البرازيل التفصيلي، بالإضافة إلى المسافات الفاصلة بين أهم مدن البرازيل

 

اين تقع البرازيل

 

افضل فنادق البرازيل

يوجد بالبرازيل عدد كبير من الفنادق والمُنتجعات المُتفاوتة في أسعارها ومُستوى الخدمة التي تُقدّمها مما يجعلها مُناسبة لجميع النُزلاء، وفي التقرير التالي ترشيحاتنا لأفضل فنادق البرازيل .. اقرأ المزيد

 

أين تقع البرازيل

 

اين تقع البرازيل على الخريطة

تقع البرازيل شرق قارة أمريكا اللاتينية ويحُدّها من الشرق المُحيط الأطلسي، ومن جهة الشمال سورينام، فنزويلا وغيانا، أما من جهة الشمال الغربي كولومبيا، وبوليفيا وغربًا تحُدّها دولة بيرو، ومن جهة الجنوب الغربي الأرجنتين وباراغواي والأوروغواي جنوبًا.

وفي الرابط التالي نقوم بتحديد اين تقع البرازيل على خريطة جوجل

 

 

اين تقع البرازيل وكيفية السفر إلى البرازيل

يُمكنك الحصول على تأشيرة لزيارة البرازيل عن طريق إرسال الأوراق المطلوبة بالبريد، وهذه الأوراق عبارة عن صورة جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، مع صورتين فوتوغرافيتين فقط، كما يجب تدعيم طلبك بمُستندات من أجل التأكد من القبول وهي صورة لتذكرة الطيران، حجز فندق والغرض من الرحلة.

تستغرق المُدة المطلوبة لإستخراج الفيزا أسبوع واحد.

 

المسافة بين أهم مدن البرازيل

بعد أن تعرّفنا على اين تقع البرازيل ، تاليًا سوف نعرض المسافات الفاصلة بين أهم مدن البرازيل وبعضها البعض

 

اين تقع ريو دي جانيرو من برازيليا

تبعد برازيليا عن العاصمة ريو دي جانيرو مسافة 1168 كيلو متر، تستغرق بالسيارة 14 ساعة و41 دقيقة عبر المسار المُوّضح أدناه، وبالقطار تستغرق يومًا كاملًا، أما بالطائرة فتتقلص هذه المسافة إلى ساعة و40 دقيقة.

 

 

المسافة بين ساو باولو وفورتاليزا

تبعد فورتاليزا عن ساو باولو مسافة قدرها 3148 كيلو متر تستغرق بالسيارة 38 ساعة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، وبالقطار تستغرق المسافة مدة يوم و16 ساعة، أما بالطائرة فتستغرق 3 ساعات و35 دقيقة.

 

 

المسافة بين سلفادور وريسيفي

تبلغ المسافة بين هاتيّن المدينتيّن 806 كيلو متر تستطيع أن تقطعها بالسيارة خلال 10 ساعات و52 دقيقة، وبالطائرة يُمكنك قطعها خلال ساعة و25 دقيقة.

 

 

المسافة بين كورتيبا وماناوس

تبعد كورتيبا عن ماناوس مسافة قدرها 4052 كيلو متر تستغرق بالسيارة 52 ساعة، أما بالطائرة فتستغرق 5 ساعات ونصف.

 

 

المسافة بين بيليم وبورتو اليجري

تبعد بيليم عن بورتو اليجري مسافة 3992 كيلو متر تستغرق بالسيارة 49 ساعة، وبالقطار يومان و23 ساعة أما بالطائرة فتستغرق المسافة 5 ساعات و50 دقيقة.

 

 

المسافة بين ساو لويس وماسيو

تبعد هاتيّن المدينتيّن عن بعضهما البعض مسافة 1626 كيلومتر تستغرق بالسيارة 22 ساعة و25 دقيقة، وبالطائرة يُمكنك أن تقطع المسافة في 3 ساعات و40 دقيقة.

 

 

اين تقع كامبيناس من اركاجو

تبعد اركاجو عن كامبيناس مسافة قدرها 575 كيلومتر تستغرق بالسيارة 7 ساعات و19 دقيقة عبر المسار المُوّضح أدناه.

 

 

وفي نهاية المقالة نكون قد أجبنا بالتفصيل على سؤال اين تقع البرازيل مع ذكر المسافات بين مُدنها الرئيسية، إذا كُنت ترغب في معرفة المزيد عن السياحة في البرازيل يمكنك زيارة موقعنا عبر الضغط على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *