تُعد مدينة بودروم الساحلية إحدى أجمل مناطق السياحة في تركيا ، فعلى الرغم من مساحتها الصغيرة مقارنة ببعض المدن التركية الأخرى إلا أنها الوجهة الأولى لآلاف السياح حول العالم كما يقصدها المشاهير بشكل خاص صيفًا لما تمتاز به من مناخ لطيف وطبيعة خلابة.

ومن أكثر ما يميز بودروم عند النظر إليها من الطائرة أو السير في شوارعها هو اللون الأبيض الذي يكسو المباني بها وجبالها الخضراء المبهجة، وقد أُطلق عليها لؤلؤة تركيا وسماها البعض بالمدينة التي لا تنام لأن شوارعها تنبض بالحياة طوال اليوم.

في هذا التقرير نجيب عن أهم الأسئلة الشائعة التي تصلنا حول السياحة في بودروم وعلاقتها ببعض المدن التركية الأخرى مثل اين تقع بودروم، بودروم تركيا كم تبعد عن اسطنبول ، كم المسافة من انطاليا الى بودروم .

 

اين تقع بودروم

 

من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الحسبان عند التفكير في السفر الى بودروم هو مكان الإقامة المناسب، والجدير بالذكر أن بوردوم تضم مجموعة كبيرة في افضل فنادق تركيا التي تتميز بالخدمة عالية الجود طبقًا لتقييمات آلاف النزلاء العرب الذين سبق لهم تجربّة الإقامة بها. وتسيهلاً على الزوّار الكرام في إيجاد افضل فنادق بودروم، أعددنا هذا التقرير…اقرأ المزيد

 

فنادق بودروم

 

اين تقع بودروم على الخريطة :

تقع بودروم جنوب غرب تركيا بمحافظة موغلا، وتحديدًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في منطقة بحر ايجيه، والذي يضم مجموعو من الجزر التي يمكن الوصول إليها بالسهولة عبر ميناء المدينة.

ولكن اين اين تقع بودروم خرائط جوجل بالتحديد، انظر إلى الخريطة التالية لتعرف :

 

 

أهم المدن القريبة من بوردروم :

بعدما تعرّفنا وإياكم عن قرب على اين تقع مدينة بودروم التركية، دعونا نتعرّف الآن إلى إجابات بعض الأسئلة حول علاقة بعض المدن الأخرى بها كاسطنبول وانطاليا وكيفية الوصول منهما إليها والعكس.

 

المسافة من اسطنبول الى بودروم :

كم تبعد بودروم عن اسطنبول ؟  يصل طول أقصر طريق بري بين المدينتين إلى 695 كيلو متر. ويمكن الوصول عبر الباص في 6 إلى 7 ساعات كما يمكن استئجار سيارة في اسطنبول وقطع تلك المسافة في 8 ساعات و 20 دقائق تقريباً، وهناك أيضًا رحلات جوية اسطنبول بودروم والعكس في ساعة و 10 دقائق.

ويمر الطريق البري إلى بودوم بالعديد من المدن السياحية الجميلة التي يمكن التوقف عندها والقيام بجولة سريعة مثل مدينتي بورصة و ازميت.

 

 

المسافة من انطاليا الى بودروم :

كم تبعد بودروم عن انطاليا ؟ تبلغ المسافة البرية الأقصر بين المدينتين إلى 420 كيلو متر، ويمكنك السفر من انطاليا الى بودروم بالسيارة في 5 ساعات و 20 دقيقة. كما يمكن الإنتقال بين المدينتين بالباص في 6 ساعات تقريبًا، وللوصول بشكل أسرع يمكن السفر عبر الرحلات الجوية في 55 دقيقة.

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في بودروم:

افضل 4 من فنادق بودروم الموصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في بودروم

اشهر 7 اماكن تسوق في بودروم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *