برلين هي العاصمة الفيدرالية الالمانية وأكبر مدن المانيا من حيث عدد السُكان وهي تضم العديد من أهم أماكن السياحة في المانيا مثل بوابة براندنبورغ، النصب التذكاري، وغيرهم من المعالم التاريخية الأخرى، فهي تُعد أكبر المدن في الاتحاد الأوروبي التي تحتضن العديد من الأماكن الترفيهية والأنشطة المُتميزة.

في المقال التالي سوف نتعرف  سوياً على اين تقع برلين ؟ والمسافة بينها وبين أهم مدن المانيا إن كُنتم ممن يرغبون السياحة في برلين والتمتع بمعرفة تاريخها العريق.

 

اين تقع برلين

 

افضل فنادق برلين

تحتوي برلين إلى جانب المعالم التاريخية والسياحية العريقة مجموعة كبيرة من افضل فنادق المانيا الراقية ذات الإطلالة الساحرة بالإضافة إلى أسعارها الغير مُكلفة، حسب تقييمات الضيوف السابقين، لمعرفة العروض والحجز للفنادق من خلال هذا الرابط .. اقرأ المزيد

 

 

اين تقع برلين ؟

تقع برلين على الجهة الشرقية لألمانيا، وتبعُد حوالي 70 كم عن حدود بولندا غرباً، وتقع بين نهر شبرية وسهل بارنيم وتليتوف، وغرباً يصب نهر الهافل، وتُحيط مدينة الملوك من جميع الجهات المرتفعات التي تصل إلى 115 متراً عن سطح البحر.

الخريطة التالية تُوضح اين تقع برلين بالتحديد.

 

 

أهم المدن القريبة من برلين

تُحيط برلين عدد كبير من أهم المدن السياحية، وفي السطور التالية سوف نتعرف على المسافة وطريقة الوصول بين مدينة برلين والمدن الأخرى عبر وسائل النقل والطيران للاستمتاع برحلتك السياحية.

 

كم تبعد المسافة بين برلين وبادن بادن

تُقدّر المسافة بين مدينة برلين وبادن بادن بحوالي 709 كم، أي بما يُقارب نحو 7 ساعات و 28 دقيقة سفر بالسيارة، ويُمكنك الوصول في أسرع وقت عن طريق استقلال الطائرة وتستغرق 3 ساعات و 30 دقيقة.

 

 

اين تقع برلين من ميونخ

تُقدّر المسافة بين المدينتين عبر النقل العام بما يقرب من 5 ساعات و 53 دقيقة، والمسافة بالسيارة قُدّرت بحوالي 585 كم، ويُمكن أن تستغرق رحلتك بالطائرة نحو ساعة و10 دقائق فقط.

 

 

كم المسافة بين برلين وفرانكفورت

تُقدّر المسافة بينهم حوالي 551 كم بالسيارة أي نحو 5 ساعات و 33 دقيقة، كما يُمكنك استقلال النقل العام من محطة فرانكفورت المركزية لتصل في خلال 3 ساعات و53 دقيقة، ويُمكنك الإقلاع بالطائرة من مطار برلين لتصل في خلال ساعة وعشرة دقائق فقط.

 

 

اين تقع برلين من كولونيا

المسافة بين المدينتين قُدّرت بنحو 575 كم، أي بما يُقارب نحو 6 ساعات و 34 دقيقة، ويُمكنك الاستمتاع برحلتك والوصول أسرع عن طريق استقلال الطائرة من مطار برلين لتصل في غضون 1 ساعة و 10 دقائق.

 

 

اين تقع برلين عن هامبورغ

تُعتبر هامبورغ قريبة جدًا من المدينة برلين حيث تبعُد مسافة 288 كم، ويُمكنك الوصول إليها عبر النقل العام في خلال ساعة و 49 دقيقة، بينما يُمكن أن تستقل سيارتك الخاصة لتصل خلال 3 ساعات و 5 دقائق.

 

 

كم المسافة بين برلين وهانوفر

قُدّرت المسافة بين برلين ومدينة هانوفر عند استخدام وسائل النقل العام بما يقرب من 1 ساعة و 57 دقيقة، وعند استقلال سيارتك الخاصة سوف تصل خلال ثلاثة ساعات و 21 دقيقة حيث تبلغ المسافة نحو 286 كيلو متر.

 

 

كم المسافة بين برلين و هايدلبرغ

تبلغ المسافة بين مدينة برلين و هايدلبرغ 628 كم، أي بما تُقارب نحو 6 ساعات و12 دقيقة باستخدام سيارتك الخاصة، كما يُمكنك الوصول بأسرع وقت في وقت أقصاه ساعة و 15 دقيقة.

 

 

تضم برلين العديد من أماكن الجذب السياحي مثل بوابة براندنبورغ البوابة الكلاسيكية الضخمة، والنصب التذكاري لقتلي اليهود في أوروبا، وغيرهم من المعالم والأثار الحضارية العريقة التي يُمكنكم التعرف عليها من خلال المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في برلين :

افضل 10 من فنادق برلين الموصّى بها

افضل 10 شقق فندقية مجربّة في برلين

افضل 10 اماكن سياحية في برلين المانيا

افضل 6 من اماكن التسوق في برلين

افضل 5 مطاعم عربية في برلين

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في برلين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *