تُعد دولة بلجيكا واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا التي تستقطب آلاف من السياح من مُختلف بقاع العالم للاستمتاع بزيارة مبانيها الأثرية والتاريخية وتأمل هندستها المعمارية الرائعة، مع الاسترخاء وسط معالمها الطبيعية الخلابة كالأنهار والغابات الكثيفة شديدة الخُضرة، هذا بالإضافة إلى ضمّها لمجموعة من أشهر ينابيع الاستشفاء المعدنية العالمية وكذلك مجموعة من أفضل جامعات ومعاهد العالم.

ومهما كان هدف سفرك وزيارتك لبلجيكا فحتمًا أنت في حاجة إلى دليل شامل يشرح لك تفصيلًا اين تقع بلجيكا على خريطة العالم وكيف يُمكنك الوصول بين أهم مدنها، وهذا ما ستجده معنا عبر هذا التقرير.

 

اين تقع بلجيكا
[email protected]

 

افضل فنادق بلجيكا

تمتلك بلجيكا عدد من أرقى وأفضل فنادق اوروبا وأفخمها على مستوى الخدمات والمرافق وأكثرها مُتعة على مستوى الأنشطة الترفيهية، وتوفيرًا لعناء البحث نُقدّم لكم دليل شامل لأفضل فنادق بلجيكا حسب تقييمات الزوّار لها عبر الاطلاع على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

موقع بلجيكا

 

اين تقع بلجيكا على خريطة العالم ؟

مملكة بلجيكا الاتحادية هي واحدة من أهم دول غرب أوروبا بفضل استضافتها لمقرات الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلنطي، تمتد على مساحة 30 ألف و528 متر مربع، وتمتلك حدودًا جغرافية مع كُلٍ من فرنسا وألمانيا وهولندا ما يجعل اللهجتين الهولندية والفرنسية هما اللغتين الرئيسيتين للبلاد.

ولمعرفة المزيد حول اين تقع بلجيكا وموقع بلجيكا الجغرافي على خريطة العالم يُمكنك الاطلاع على الخريطة التالية:

 

 

اين تقع بلجيكا وكيف يُمكن السفر إليها؟

توفر بلجيكا للمُسافرين إليها نوعين من التأشيرات:

الأولى تأشيرة البنيولوكوس وهي تمنح حاملها حق الدخول إلى دولتين بخلاف الأراضي البلجيكية وهما لوكسمبورج وهولندا.

الثانية تأشيرة شنجن والتي تمنح حاملها حق الدخول إلى 24 دولة موقّعة على اتفاقية الشنجن وتحتاج وقت أطول للبت في أمرها يصل حتى 3 أسابيع.

وتُعطي التأشيرات البلجيكية لحاملها حق الإقامة في البلد لمدة 3 شهور ما لم يتم تجديدها من الجهات المُختصة لأغراض كالعمل أو الدراسة، مع ضرورة الاحتفاظ بجواز سفر وبطاقة صحية سارية على الأقل لمدة 3 شهور وتذكرة ذهاب وعودة وحجز فندقي مع رصيد بنكي يختلف حسب مدة وغرض الزيارة.

وتتنوع الأغراض التي حددتها الحكومة البلجيكية لزيارة أراضيها بين مُسافري الترانزيت أصحاب الإقامة القصيرة، الدراسة، العمل، لم الشمل، الزواج، السياحة، زيارات العائلة والأصدقاء، حضور فعالية رياضية أو ثقافية مُحددة، التجارة.

اين تقع بلجيكا والمسافات بين أهم مدن بلجيكا

تضم بلجيكا عدد من أجمل المناطق والمدن السياحية الجاذبة للأنظار، ولكي نوفر عليك عناء واهدار الوقت في البحث حولها نُقدّم لك اين تقع بلجيكا والمسافات وطرق الوصول بين مراكز أهم المدن البلجيكية.

أين تقع العاصمة بروكسل من انتويرب ؟

تبعد بروكسل مسافة 45.0 كم عن انتويرب، وهو ما يُعادل القيادة لمدة 50 دقيقة عبر المسار ‪ A12‏

أو 55.6 كم وهو ما يُعادل القيادة لمدة 51 دقيقة عبر المسار E19، وباتباع الحافلات العامة يُمكنك قطع المسافة بين انتويرب وبروكسل خلال 46 دقيقة.

 

 

كم تبعد لوكسمبورغ عن بروج ؟

تبعد بروج عن لوكسمبورغ مسافة 298 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات و14 دقيقة عبر المسار E40

أو 326 كم وهو ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات و25 دقيقة عبر المسارين E40‏ و‪E25‏ أو 333 كم وهو ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات 22 دقيقة عبر المسارين

‪E40‏ و‪E411‏.

 

اين تقع غنت من دينانت ؟

تقع دينانت على بُعد 157 كم من غنت ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و40 دقيقة عبر المسارين E40,E411

أو 174 كم وهو ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و50 دقيقة عبر المسار E40 وحده.

كما يُمكن قطع المسافة بين غنت ودينانت بالحافلات العامة خلال 3 ساعات و5 دقائق.

 

 

اين تقع فيرن من سبا ؟

تقع فيرن على بُعد 274 كم من سبا ما يُعادل القيادة لمدة ساعتين و32 دقيقة عبر المسار E40.

أو 290 كم وهو ما يُعادل القيادة لمدة ساعتين و48 دقيقة عبر المسار E313.

كما يُمكن قطع المسافة بين المدينتين بالحافلات العامة خلال 4 ساعات و28 دقيقة.

 

 

اين تقع اندرلخت من ايكسل ؟

تقع اندرلخت على بُعد 5.8 كم من ايكسل ما يُعادل القيادة لمدة 20 دقيقة عبر المسار R20، كما يُمكن قطع المسافة بين المدينتين من خلال الحافلات العامة في مدة أقصاها 31 إلى 48 دقيقة.

 

 

وإذا كان يراودك بعض الاستفسارات يُمكنك كتابتها في مربع التعليقات بالأسفل وسنوافيك بالإجابة في أقرب وقت، وبعد معرفتك لموقع بلجيكا بين دول العالم يُمكنك التعرف على أجمل معالم السياحة في بلجيكا من خلال الاطلاع على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *